باكستاني يرزِق بولده الـ60

باكستاني يرزِق بولده الـ60
باكستاني يرزِق بولده الـ60 -صورة تعبيرية

في ظل السعي العالمي لخفض معدل النمو السكاني، يبدو أن باكستان بعيدة تمامًا عن ذلك السعي، فقد استقبل مواطن باكستاني طفله رقم ستين بسعادة غامرة في ظل تصريحه الصادم بأنه لن يتوقف عن الإنجاب.

• ثلاثة زوجات و60 ابنــــًا

باكستاني يرزِق بولده الـ60
 ثلاثة زوجات و60 ابنــــًا- صورة تعبيرية


حسب موقع timesnownews.com ، فقد استقبل مواطن باكستاني واسمه سردار جان محمد خان خلجي ، البالغ من العمر 50 عامًا، من كويتا عاصمة محافظة بلوشستان في باكستان، ابنه حاج خوشال خان رقم ستين، ويأمل في إنجاب المزيد في المستقبل.
في ظل العائلات الكبيرة، فهي ظاهرة شائعة جدًا في باكستان، حيث يتزوج الناس في كثير من الأحيان عدة مرات وتسكن العائلة كلها فى منطقة واحدة، بل وفي منزل واحد كبير، على أن حجم العائلات هذه الأيام آخذ في الانخفاض. في وقت سابق ، كان معظم الناس يعيشون في أسر مشتركة ، واليوم ومنذ سنوات قريبة، تحولت إلى أسر نووية صغيرة نسبيًا، حيث يستقل الأبناء بحياتهم وزوجاتهم في منازل أخرى قريبة، ولكن بالتأكيد هذا ليس للجميع.
بالحديث عن العائلات الكبيرة، ووفق هذا السياق فإن الأب الباكستاني المبتهج لديه ثلاثة زوجات ولم يتوقف عند هذا الحد فالقصة لم تنته عند ذلك، حيث يبحث الرجل عن المزيد من الزوجات ، ويريد أن يتزوج من المرأة الرابعة في محاولة من أجل إنجاب المزيد من الأطفال.

• طلب بالمساعدة فى البحث عن عروس رابعة

حسب موقع indiatimes.com، يسكن الرجل، ويعمل طبيبًا، بالقرب من Eastern Bypass في كويتا، ولديه عيادة في منزله، وهو معروف محليًا بأسرته الكبيرة وزوجاته الثلاثة وأبناؤه الـ59 ، والذي فقد منهم خمسة أبناء توفوا، ليكون عدد أبناؤه 55، ولينضم الصغير لمجمل عدد الأبناء الستين، أو الـ56 على قيد الحياة وهم جميعًا بصحة جيدة، على أن بعض الأبناء تجاوزت أعمارهم العشرين عاماً، لكن لغاية اليوم لم يتزوج أحد منهم بسبب رغبتهم باستكمال تحصيلهم العلمي.
حسب تصريح الطبيب الباكستاني لبي بي سي عبر موقعهم (bbc.com)، "طلبت من جميع أصدقائي وأقاربي مساعدتي في العثور على زوجة رابعة لكي أتزوجها"، حيث يتوقع خلجي العثور على زوجة جديدة قريبًا نحو إنجاب المزيد من الأطفال، لافتًا لتفضيله البنات أكثر من البنين، وعندما سئل عما إذا كان يتذكر الكثير من أسماء الأطفال ، ضحك وقال ، "لم لا؟" و يتمنى خلجي أن تسكن عائلته الكبيرة بأكملها في نفس المنزل، حتى لو كان نمو الأسرة سيزيد كثيرًا في المستقبل.
ومن ناحيتهم وفي تغريدة نشرها موقع ShamshadNews ، أكدت زوجات خلجي الثلاثة إنهن ما زلن ينتظرن إنجاب المزيد من الأطفال.

• رغم الوضع الاقتصادي الصعب

​    ​​  الطفل رقم ستين
  أعلى معدلات النمو السكاني بالعالم -صورة تعبيرية
 

رغمًا عن آمال خلجي والتي لا تتناسب مع الوضع الاقتصادي العالمي، فالرجل يكافح مالياً مع التضخم المتزايد في باكستان، فقد تضرر وضعه المالي كثيرًا مع ارتفاع معدلات التضخم في البلاد، فقد توقف الاقتصاد مؤخرًا عن النمو تماما، و ارتفعت تكلفة كل شيء ، بما في ذلك السكر والسمن والخبز.
يقول خلجي لـ indiatimes.com، إن جميع الباكستانيين ، وكذلك العالم بأسره ، واجهوا تحديات على مدى السنوات الثلاث الماضية، ومع ذلك ، فإن الرجل العنيد يبذل قصارى جهده لدعم زوجاته وأطفاله ماديًا. وذكر خلجي أنه كان يستمتع بالرحلات مع عائلته أثناء حديثه عن هواياته في الاسترخاء بين أبناؤه فى الهواء الطلق، على الرغم من أن هذا الحديث يبدو خياليًا وغير عملي لأن خلجي سيحتاج إلى مركبات متعددة لنقل عائلته للخروج والاستمتاع.

• أحد أعلى معدلات النمو السكاني بالعالم

تجدر الإشارة إلى أن باكستان هي واحدة من ثماني دول في العالم ستساهم بنسبة 50 في المائة من النمو السكاني العالمي بحلول عام 2050.
ووفقًا لبيانات الأمم المتحدة ، فإن معدل النمو السكاني يتناقص في جميع أنحاء العالم منذ الستينيات ، وفي عام 2020 كان أقل من واحد في المائة ، بينما كان في باكستان 1.9 في المائة.
ويُعد خلجي ثاني شخص من بلوشستان يشتهر بسبب إنجابه لعشرات الأبناء، بعدما سبقه عبد المجيد منغال المتزوّح من 6 زوجات، وله 54 طفلاً، لكنه توفي العام الماضي عن عمر يناهز الـ75 عاماً.

تابعي المزيد: دراسة: تعدد الزوجات يطيل عمر الرجال 12%

تابعي المزيد: تزوج عليّ لأني لا أعرف حنكة النساء!