فوائد زيت بذرة القطن للشعر

العناية بالشعر
فوائد زيت بذرة القطن للشعر
زيوت طبيعية للشعر
يمتاز زيت بذرة القطن بخصائص علاجية للشعر لا تضاهى
زيوت للشعر
يفيد تطبيق زيت بذرة القطن على فروة الرأس في تنشيط الدورة الدموية، وباالتالي تقوية الشعر
العناية بالشعر
زيوت طبيعية للشعر
زيوت للشعر
3 صور

فوائد زيت بذرة القطن للشعر العديدة جعلته أحد أهم المكونات الأساسية في مستحضرات العناية بالشعر، كونه مصدراً ممتازاً للبروتين، والأحماض الدهنية الأساسية. للمزيد حول فوائد زيت بذرة القطن للشعر، وطرق استخدامه؟ تابعي مع "سيدتي نت" السطور الآتية:

فوائد زيت بذرة القطن للشعر لا تقدر بثمن

يمتاز زيت بذرة القطن بخصائص علاجية للشعر لا تضاهى

يقدم زيت بذرة القطن للشعر فوائد جمّة ، ولعلّ أهمها:

يعزز مناعة فروة الرأس

فروة الرأس هي المكان الذي يحصل فيه الشعر على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لينمو بشكل صحي وقوي. لذلك عندما تكون فروة الرأس ضعيفة، تظهر جميع أنواع مشاكل الشعر.

يتكون بروتين القطن من 35 ٪ حمض الأوليك و 50 ٪ حمض اللينوليك، وهي أحماض دهنية معروفة ببناء الحاجز الواقي لفروة الرأس، ما يساعد على تعزيز مناعته ضد المهيجات والبكتيريا والعوامل البيئية الضارة الذين يحرضون فروة الرأس على التملص.

يقوي الشعر

معظم مشاكل الشعر تنتج جراء فروة الرأس السيئة، وانخفاض الدورة الدموية. شيء واحد مدهش حول بروتين القطن هو أنه يعالج المشاكل مباشرة من الجذور، وذلك بمساعدة خصائصه المغذية مثل فيتامين "هـ" وحمض اللينوليك. كما يحفز بروتين القطن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزيد من إمداد الأكسجين والمواد المغذية الأساسية لقوة الشعر ونموه للبصيلات. ينشط هذا الإجراء البصيلات ويعزز نمو الشعر ويجعله أكثر قوة وكثافة.

تابعي المزيد: فوائد ماء الزعتر لتطويل الشعر

يحارب الجذور الحرة

الجذور الحرة هي جزيئات تحتوي على إلكترون غير مشترك موجود في جميع الأجسام الحية وكذلك البيئة. عندما تصبح هذه الجذور الحرة غير مستقرة، تتفاعل الإلكترونات بسرعة مع الأكسجين، مما يتسبب في تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي. هذا يؤدي في النهاية إلى تلف الشعر وترققه.

من الفوائد الإضافية التي يمكننا جنيها من بروتين القطن، هو محتواه العالي من توكوفيرول وهي مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي والتي تحارب الجذور الحرة وتحمي الشعر وفروة الرأس من الإجهاد التأكسدي.

يزيد من لمعان الشعر

لقد سمعنا جميعاً عن السيراميد وكيف يساعد في منح الشعر لمعاناً يحسد عليه. السيراميد عبارة عن دهون موجودة بشكل طبيعي في بشرة الشعر. إنها تربط البشرة وتبقيها في مكانها، مما يعطي الخيوط لمعاناً.

يحتوي بروتين القطن على نسبة عالية من السيراميد بنسبة 54 ٪، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص ذوي الشعر المعالج كيميائياً إلى بروتين القطن لاستعادة لمعان شعرهم الطبيعي. يعمل السيراميد الموجود في بروتين القطن على تسطيح البشرة وإغلاق الباب أمام العوامل الخارجية الضارة والأضرار المحتملة.

يحمي الشعر من التلف الناتج عن الحرارة

إذا كنت تبحثين عن واقي طبيعي من الحرارة، فإن زيت بذرة القطن هو أفضل رهان لك. إنه أحد الزيوت الطبيعية القليلة التي يمكنها تحمل الحرارة العالية. يحتوي بروتين القطن على نقطة دخان تبلغ حوالي 450 فهرنهايت، مما يجعله الصديق المثالي لتصفيف الحرارة.

تابعي المزيد: وصفات الطين الأبيض وزيت جوز الهند للعناية بالشعر

طرق تطبيق زيت بذرة القطن للشعر

يفيد تطبيق زيت بذرة القطن على فروة الرأس في تنشيط الدورة الدموية، وباالتالي تقوية الشعر

على غرار الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، يُمكنك الاستفادة من فوائد زيت بذرة القطن للشعر من خلال تطبيقه على فروة رأسك والشعر من الجذور حتى الأطراف، وتدليك فروة الرأس بلطف. يجب ترك الزيت على فروة الرأس لبضع ساعات حتى يتمكن المنتج من الكشف عن صفاته بالكامل. ينصح باستخدام شامبو خفيف خال من البارابين والسيليكون لغسل الزيت. إذا قمت بتطبيق زيت القطن على الشعر الجاف من منتصف الأطوال، فسوف يجلب تأثيرات مذهلة أيضاً.

كما يمكنك أيضاً تطبيقه حصرياً على أطراف الشعر، لمنع تجعد الخيوط وترويضها وحمايتها. يمكن استخدام زيت بذرة القطن في أي وقت خلال اليوم، كلما احتاجه شعرك.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد مسحوق الشيبي لتطويل الشعر المجعد