"إثراء" السعودي يصافح زواره بباقة متنوعة من الفعاليات الشتوية

3 صور

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" السعودية، باقة من الفعاليات الشتوية مفعمة بالثقافة والمتعة، التي تصافح الزوار تحت شعار"إثراء كل التجارب في وجهة واحدة".
وستزدان مساحات "إثراء" الداخلية والخارجية طوال موسم الشتاء بعدد من البرامج والأنشطة التعليمية والثقافية المتنوعة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من تجارب الطعام التي تأخذ الزائر في رحلة بين الأطباق متعددة النكهات من عوالم وثقافات مختلفة، إلى جانب عروض مسرحية وموسيقية متنوعة وتجارب تسوق مميزة.

عرض موسيقي

سيكون الزوار على موعد مع العرض الموسيقي "شريك ذا ميوزيكال" الذي يقدم لأول مرة في المملكة العربية السعودية على مسرح إثراء، وذلك خلال الفترة من 20 جمادى الآخرة – 6 رجب 1444هـ الموافق 1"1-28 يناير 2023م"، وهو عرض مستلهم من فيلم "شريك" الشهير الحائز على جائزة الأوسكار، حيث تعود الشخصية المحبوبة مجدداً من خلال هذا العرض، ليلتقي الزوار صغاراً وكباراً بجميع الشخصيات التي يحبونها من الفيلم الشهير.

معرض الهجرة

يواصل معرض "الهجرة على خُطى الرسول صلى الله عليه وسلم" استقبال الزوار ليأخذهم في جولة تفاعلية تضم محطات ملهمة تسلط الضوء على واحدة من أهم الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي، وهي رحلة الرسول الكريم عام 622م من مكة إلى المدينة المنورة والتي أدت إلى ولادة مجتمع يضم اليوم أكثر من 1.5 مليار مسلم.

مخيم عائلي شتوي

سيتمتع الزوار وسط أجواء عائلية لا تُنسى بأجواء الشتاء ال ممتعة، حيث يحتوي مخيم "وَكَف" على عدد من المرافق المختلفة، ويحكي كل مرفق عن تجربة زاخرة يرافقها عروض موسيقى وطبخ حيّة، وتجارب تسوق متنوعة.

بطولة الشطرنج

في أجواء تنافسية يملؤها التحدّي والمتعة؛ يطلق المركز بطولة "إثراء للشطرنج" في الفترة 10-12 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق "3-5 يناير 2023م"، حيث يتنافس المتسابقون ضمن 3 مجموعات مقسمة حسب الفئات العمريّة ليلعب كل منهم عدّة جولات ويثبت بأنه البطل.

ورش عمل متنوعة

سيكون متاحاً للزوار تطوير مهاراتهم من خلال الدورات وورش العمل المكثفة التي تقدمها أكاديمية إثراء في عدة مجالات منها الفنون المسرحية والسينمائية والفنون والتصميم والأدب والموسيقى والقيادة الإبداعية.

متاهة إثراء

وللأطفال نصيب من الفعاليات المختلفة والتي يقدمها متحف الطفل منها متاهة إثراء حيث يستمتع الطفل بخوض تجربة استكشاف للعالم من خلالها ويبدأ بالتعرف على ثقافات متنوعة عبر حل التحديات ولعب ألعاب مختلفة.

عن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، يقع في مدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية، وهو مساحة عامة إبداعيّة وتفاعليّة لورشات العمل، والعروض، والفعاليات، والمعارض والتجارب. يقدم المركز رحلة إثرائية للمجتمع من خلال تحفيز التنوع، والاحتفاء بالإبداع، وتشجيع التعاون بهدف تنشيط اقتصاد المعرفة في السعودية.
و"إثراء" هو مبادرة المسؤولية المجتمعية الأكثر طموحاً لأرامكو السعودية، وأكبر مساهمة ثقافية للمملكة. ومن خلال مجموعة من البرامج والمبادرات المثيرة، يخلق إثراء تجارب عالمية المستوى تجمع الثقافة والابتكار والمعرفة، ومصممة لتناسب الجميع، فيما تتضمن مكونات إثراء من: مختبر الأفكار، والمكتبة، والمسرح، والمتحف، والسينما، والقاعة الكبرى، ومعرض الطاقة، ومتحف الطفل، وبرج إثراء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر