معرض جدة الدولي للكتاب يستضيف نجوم السينما المصرية في فعاليات اليوم الرابع

معرض جدة الدولي للكتاب
معرض جدة الدولي للكتاب

يشهد معرض جدة للكتاب 2022 في يومه الرابع، غداً الأحد، استضافة عدد من نجوم السينما المصرية ونخبة من الشعراء السعوديين العرب، الذين يشاركون شعرهم وخبراتهم مع ضيوف المعرض تحت قبة (سوبر دوم).

وسيقام 4 ندوات حوارية، وأمسيتين شعريتين، وورشتي عمل؛ ففي الندوة الحوارية الأولى، يقف معرض جدة للكتاب على كواليس صناعة فيلم شمس المعارف، ثم جلسة عن أدب الأقليات وفنونها، وجلسة ثالثة تحمل اسم (إنهم يكتبون ويرسمون: في العلاقة بين القلم والريشة).

وفي رابع جلسات اليوم، تطرح الإعلامية المذيعة سارة دندراوي تساؤلات حول صورة المرأة العربية في الأعمال الدرامية، وتحاور نجمة السينما الفنانة المصرية يسرا والممثلة شيماء سيف.

كما يشهد اليوم الرابع للمعرض إقامة أمسيتين شعريتين؛ الأولى للشاعر المصري هشام الجخ، والثانية تجمع الشعراء روان طلال، إبراهيم زولي، إبراهيم الحسين، وتديرها الكاتبة حليمة مظفر.

وفي السياق ذاته تناول مؤتمر النشر الرقمي في المملكة والذي أقيم ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض جدة للكتاب 2022، المقام خلال الفترة 8 - 17 ديسمبر الجاري. سبع ندوات حوارية، وورشتي عمل، وجلستي حديث الكتاب، وسط مشاركة متحدثين وخبراء سعوديين ودوليين، القضايا الجوهرية في حركة النشر الرقمي، والمبادرات النوعية والمبتكرة، وأفضل الممارسات في التسويق والتوزيع وحقوق الملكية الفكرية للكتب في سوق النشر الرقمي، ورقمنة كتب الأطفال، وأحدث تقنيات النشر، وتبادل الخبرات والأفكار

عن معرض الكتاب

انطلقت فعاليات معرض جدة للكتاب في مركز "سوبر دوم" بمدينة جدة، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم السبت 17 ديسمبر، وتشارك فيه أكثر من 900 دار نشر محلية وعربية ودولية، و400 جناح معرفي، ويقدم أكثر من 100 فعالية ضمن برنامجه الثقافي الشامل والمتنوع، كما يُقام على هامشه مؤتمران نوعيان؛ أولهما للنشر الرقمي، والثاني للخيال العلمي، وهما الأولان من نوعهما في المملكة، وافتتح المعرض بحضور نخبة من الشخصيات الثقافية والمتحدثين السعوديين والدوليين إلى جانب جمع من مختلف أطياف المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر