"مهرجان أم الإمارات" يعود إلى أبوظبي في ديسمبر

مهرجان أم الإمارات. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
مهرجان أم الإمارات. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

يعد مهرجان أم الإمارات" حدثًا ترفيهيًّا كبيرًا يقام سنويًّا في المنطقة، ويقدم المهرجان المتعة والإثارة للعائلات وعشاق الطعام وجميع رواد المهرجان.

وخلال الفترة من 9 إلى 18 ديسمبر 2022 ستنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي هذه الفعالية التي ستتضمن منشآت فريدة للمأكولات والمشروبات والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى الألعاب التفاعلية في كورنيش أبوظبي.

مهرجان الأطعمة والمشروبات

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ "مهرجان أم الإمارات" سيكون حافلاً بالمفاهيم العالمية الثرية إلى جانب مجموعة من بائعي الأغذية الشعبية المنتشرين عبر مناطق المهرجان الستة المتميزة، وسيستمتع رواد المهرجان أثناء تجولهم بين هذه المطاعم العالمية وتذوق المأكولات الشهية.

عالم الإبداع

يهدف عالم الإبداع بتجاربه المذهلة إلى إثارة خيال الزائرين. حيث يعود بيت المرح الشهير، وسيتمكن رواد المهرجان هذا العام من كسر الجدار الرابع والانضمام إلى تركيب فني رقمي غامر بواسطة "بيت المرح × أنيما"، وقد تم تصميمه للتفاعل مع الزوار من خلال كرة عملاقة متوهجة معلقة من السقف، ويستكشف هذا الجهاز العلاقات بينه وبين محيطه باستخدام تقنية تتبع الحركة للتعرف على وجود المشاهدين وجعلهم جزءًا من العمل الفني. تم تخيل هذا التركيب النحتي المذهل من قبل الفنان أندرسون تيجون، مؤسس استوديو "بيبرس جوست" والذي تشمل أحدث أعماله الإبداعية Aura، وهي تجربة فنية رقمية معترف بها كواحدة من أفضل خمسة معارض غامرة في أوروبا.

كما سيكون عالم الإبداع أيضًا الوجهة الفعالة لأصحاب الموضة وعشاق الموضة الذين يمكنهم الحصول على الإلهام من متجر ملابس الشارع الأول في لندن "ديوكس كابورد" والذي سيتوجه إلى الشرق الأوسط لأول مرة. ويمكن للزوار التسوق لبعض أكبر العلامات التجارية العالمية.

عالم "كوكوميلون"

يمكن للأطفال الاستمتاع بتجارب تعليمية وممتعة لا تُنسى في منتزه التسلية مع أكبر ظاهرة للأطفال على موقع يوتيوب، "كوكوميلون". وستستكشف العائلات عالم "كوكوميلون"، وسيستمتعون بالأنشطة التفاعلية، حيث يمكنهم غناء أغاني الأطفال مع كوكوميلون أثناء العزف على الآلات الموسيقية، والتدحرج على "أرضية الحمم" والبناء باستخدام كتل الإسفنج الملونة. كما يمكن للصغار زيارة أكاديمية ميلون باتش أو اللعب داخل مزرعة ماكدونالدز القديمة أو التسلق حول الملعب.

طريقة الحصول على التذاكر

يذكر أنّ التذاكر تباع حاليًّا عبر شريك التذاكر الرسمي لـمهرجان أم الإمارات www.ticketmaster.ae ، وتخول تذاكر الدخول العام الزائرين للدخول إلى جميع المناطق المجّانية وأنشطتها، أما سعر التذكرة (30 درهمًا عبر الإنترنت و 35 درهمًا عند شباك التذاكر عند مدخل المهرجان). ويمكن للزوار اختيار باقة إضافية تشمل الدخول إلى المهرجان مع أكثر من 26 جولة وأنشطة إضافية في منتزه التسلية ومنطقة التشويق، بما فيها كوكوميلون (140 درهمًا)، أما بيت المرح × أنيما، فيمكن شراؤهم ضمن باقة منفصلة (85 درهمًا).

شهادة الأمان

يتم تنظيم مهرجان أم الإمارات بموجب شهادة الأمان (Go-Safe)، وهو برنامج فريد أطلقته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لتطبيق معايير عالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والمعالم السياحية والأماكن في جميع أنحاء الإمارة.

موعد استقبال زوار المهرجان

يفتح المهرجان أبوابه من الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 4 مساءً إلى 2 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع.

ولمزيد من المعلومات حول المهرجان ما عليكم إلا زيارة www.motn.ae ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به للحصول على تحديثات حول مواعيد المهرجان وأسعاره وآخر الأخبار.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر