اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الدليل الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني (51) لدولة الإمارات

تصاميم الإضاءة برج العرب
تصاميم الإضاءة برج العرب
دليلكم الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة 
دليلكم الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة 
عروض استعراضية
عروض استعراضية
عروض استعراضية
عروض استعراضية
الدلبل الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني
الدلبل الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني
الألعاب النارية
الألعاب النارية
عروض استعراضية
عروض استعراضية
تصاميم الإضاءة برج العرب
دليلكم الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة 
عروض استعراضية
عروض استعراضية
الدلبل الكامل لاحتفالات دبي باليوم الوطني
الألعاب النارية
عروض استعراضية
7 صور


تستعد دبي للاحتفال باليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة لتقدم للسكان والزوار مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات والعروض الترويجية وباقات الإقامة الفندقية وتجارب الطعام وعروض الألعاب النارية، وذلك ضمن فعاليات الاحتفالات المميزة التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بهذه المناسبة السعيدة في جميع أنحاء المدينة من 2 ديسمبر حتى 11 ديسمبر 2022.

مكتبة محمد بن راشد


تقدم مكتبة محمد بن راشد الاحتفالية الأولى من نوعها بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 51 والتي ستكون على مدار يوم، يتضمنها مجموعة من الفعاليات التراثية والشعبية، وعروض موسيقية حيّة، ومعارض وطنية. بالإضافة إلى فعالية (ساعة شعرية) مع شاعر الوطن علي الخوّار، والشاعر حسان العبيدلي.

الألعاب النارية

الألعاب النارية

 


توجهوا إلى أفضل المواقع في المدينة للاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية الرائعة خلال اليوم الوطني بتشكيلات لألوان علم الإمارات. لا تفوتوا العروض الحية في منطقة السيف، وذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزدنس، وبلوواترز في الساعة 8 مساءً، وذي بوينت، ودبي فستيفال سيتي مول في 9 مساءً يوم 2 ديسمبر.

 

حفلات موسيقية وعروض استعراضية

تصاميم الإضاءة برج العرب

 


تجربة موسيقية لا مثيل لها في اليوم الوطني بتاريخ 2 ديسمبر، في ساحة الوصل بمدينة إكسبو دبي ، حيث سيحيي ليلة غنائية رائعة نخبة من كبار الفنانين الإماراتيين والخليجيين، أبرزهم عيضة المنهالي وداليا مبارك. وفي نفس اليوم، في دبي فستيفال سيتي مول، يقدم النجم فايز السعيد حفل الافتتاح في فستيفال باي بحفل موسيقي مباشر، يليه عرض "تخيل" وعروض الألعاب النارية التي سوف تضيء السماء بألوان علم دولة الإمارات. ويختتم دي حي بليس الليلة بعرض مميز.

ستقدم الفنانة الإماراتية الشهيرة شما حمدان عرضًا حيًا يوم 2 ديسمبر في منطقة النافورة في سيتي ووك. وأيضا في 2 ديسمبر يمكنكم التوجه إلى دبي أوبرا لقضاء أمسية ترفيهية من الكوميديا ​والغناء مع الممثل الكوميدي المغربي عبد الرحمن أوعابد، المعروف باسم EKO.

تعرَف على الثقافة الكورية من خلال معرض محتوى Hallyu في مركز الفنون في مول الإمارات حتى 3 ديسمبر. واكتشف ثقافة K-film و K-pop بما في ذلك أداء الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد لمجموعة البوب ​​BTS من خلال هذا العرض المجاني لمدة أسبوعين.

يقدم "لاكي علي" (Lucky Ali )، وهو من أشهر نجوم بوب التسعينيات، عرضاً في ذا أجيندا يوم 3 ديسمبر ضمن مهرجان الموسيقى الشتوي، الذي يحييه نخبة من الموسيقيين الأكثر شهرة في بوليوود.

استمتع بعروض الموسيقى التقليدية مع فرقة الحربية المتنقلة يومي 2 و 3 ديسمبر في مراكز التسوق والمواقع المختلفة في دبي، حيث سيتم تقديمها في مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي ووك، ولا مير، ودبي فستيفال سيتي مول، وجيت أفينيو، وابن بطوطة مول، وذا سيركل، ونخيل مول، والخوانيج ووك، وذي بوينت، وذا أوتلت فيليدج، و ريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس، والسيف، وبلوواترز.

 

أنشطة عائلية

احتفلوا بأجواء اليوم الوطني لدولة الإمارات مع زينة الرايات وعروض الترفيه المتجولة في دبي فستيفال سيتي مول في 2 ديسمبر. وفي ميركاتو مول يمكن للزوار الاستمتاع بعروض الترفيه الحية والعروض الموسيقية والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة من 2 حتى 4 ديسمبر. ويمكن للأطفال المشاركة في ورش العمل الإبداعية، والرسم على وجوههم بتصميمات مستوحاة من دولة الإمارات والاستمتاع بالإضاءة الإماراتية الجميلة حول المركز.

وفي ذي بوينت، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية المذهلة وعرض النافورة في الساعة 9 مساءً يوم 2 ديسمبر، ستكون هناك أنشطة في ساحة الفعاليات ليستمتع بها الصغار.

احتفلوا باليوم الوطني في لا مير وذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزدنس مع عروض خاصة من 2 حتى 4 ديسمبر. وفي ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزدنس يمكن الاستمتاع بالطعام اللذيذ وعرض الألعاب النارية في الساعة 8 مساءً. وفي 3 ديسمبر، تستضيف لا مير فرقة الحربية الشعبية لتقدم عروضها للزوار.

قم بزيارة الخوانيج ووك وبوكس بارك ولاست إكزت الخوانيج لتناول الطعام والتسوق ومشاهدة عروض الترفيه الحصرية، وأيضا الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي تقدمها خيمة ضيافة خاصة مع خدمة القهوة والتمور، وعرض الصقور وموسيقى فولكلورية من 2 حتى 4 ديسمبر، من الساعة 4 عصرا حتى 10 مساءً. ولا تفوتوا موكب اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الخاص في 2 ديسمبر في بوكس بارك ولاست إكزت الخوانيج.

احتفل باليوم الوطني مع تناول الطعام اللذيذ والتسوق مع العروض الحصرية لدى سيتي ووك من 2 حتى 4 ديسمبر. شاهد العروض الحية للفرق الموسيقية في 3 و 4 ديسمبر من الساعة 6 مساءً حتى 10 مساءً في منطقة النافورة في سيتي ووك.

سيستضيف ابن بطوطة مول أنشطة ترفيهية للأطفال بما في ذلك فن رسم الحناء والرسم على الوجه وورش الأوريغامي وزجاجات الرمل من 2 حتى 4 ديسمبر عند المدخل الرئيسي لردهة مصر أمام كيدز بالوزا.

تقام في ماركت الواجهة البحرية مجموعة من الأنشطة الترفيهية احتفالاً باليوم الوطني الواحد والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتستضيف الردهة الرئيسية في السوق مجموعةً من الأنشطة الترفيهية المباشرة، التي تشمل رقص العيالة التقليدي واستعراضاً متجولاً في عطلات نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى منطقة خاصة تقدم مجموعة كاملة من أنشطة الأطفال بما فيها ألعاب الواقع الافتراضي والفنون والحرف اليدوية.

كما يستضيف سوق قرية التراث الإماراتية التقليدية في الممشى على طول الممر المائي الرائع لكورنيش ديرة تضم خيام عريش تراثية مختلفة، حيث تقدم كل خيمة نشاطاً مختلفاً يحتفي بالتراث المحلي، بدءاً من نسج شباك صيد السمك وفن الحناء إلى صناعة الفخار والمجلس الإماراتي التقليدي المميز، مما يوفر أجواء مثالية لالتقاط الصور. ويقدم كريستوس ليمبِريس، الشيف التنفيذي المقيم في ماركت الواجهة البحرية، جلسات طهو مباشرة يُعد خلالها أطباقاً إماراتية تقليدية شهيرة لعشاق الطعام، بما فيها مشبوس الدجاج الإماراتي.

تصاميم الإضاءة

استمتعوا بزينة وديكورات المدينة الجميلة عند الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات في دبي. حيث تنتشر تصاميم إضاءة رائعة، ومجسمات في كل مكان لشخصيتي دبي المفضلتين، مدهش ودانة.

وفي الفترة من 2 حتى 11 ديسمبر، يمكن للمتسوقين لقاء مدهش ودانة في أي من الأماكن الشهيرة في المدينة؛ مثل: مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، سيتي ووك، دبي فستيفال سيتي مول، جيت أفينيو، ابن بطوطة مول، ذا سيركل، نخيل مول، الخوانيج ووك، سيتي سنتر ديرة، و ريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس.

الفعاليات والأنشطة

الفعاليات والأنشطة

 

 

 


تجربة رائعة لمحبي كرة قدم في مهرجان "بودكس فيفا" (Budx FIFA) للمشجعين في دبي هاربر، والذي يستمر طوال احتفالات اليوم الوطني حتى 18 ديسمبر. انضم إلى الإثارة حيث يلتقي ما يصل إلى 10,000 من الجمهور . وتقام حفلات لفنانين أجانب مثل المغنية البرازيلية لودميلا ودي جي مستر شيف كودز وكابو وفليبسايد بين المباريات وبعدها.
وفي مضمار ميدان لسباق الخيل يمكن مشاهدة الخيول الماهرة والفرسان الموهوبين في المنطقة وهم يتنافسون للحصول على جائزة كبرى. ويقام هذا التحدي المحلي الرائع مع الكرنفال الدولي لكأس دبي العالمي، حيث من المقرر تنظيم السباقات في الفترة من 25 نوفمبر حتى 19 فبراير.

شاهد المئات من فرق الرجبي الإقليمية والدولية، وهي تقدم أفضل ما لديها خلال بطولة طيران الإمارات دبي 7S في استاد سيفينز، أحد أكبر المهرجانات الرياضية والترفيهية في الشرق الأوسط، من 1 حتى 3 ديسمبر. ويمكنك تذوق المأكولات اللذيذة والاستمتاع بالأنشطة العائلية، بما في ذلك العروض المميزة من قبل كبار الشخصيات جورجون سيتي وكوبيان براذرز وكريغ ديفيد. احجز الآن في Dubai Rugby 7s.

ويقام سباق سكيتشرز بيرفورمانس للجري خلال اليوم الوطني 2022 في ميدان الجولف يوم 2 ديسمبر في الساعة 7.30 صباحاً. ويشهد هذا التحدي المجتمعي تجمع العدائين من جميع الأعمار والقدرات، من المبتدئين إلى المحترفين، للاحتفال باليوم الوطني. هناك عدة مسارات 3 أو 5 أو 10 أو 16 كلم على الطرق المغلقة في هذه المنطقة ذات المناظر الخلابة والإطلالات على معالم المدينة على طول المسار.

من 3 ديسمبر حتى 17 فبراير، تقدم تجربة "مردر مستري" (Murder Mystery) الشهيرة عالمياً في فندق السيف التراثي دبي. يسمح هذا البرنامج الترفيهي التفاعلي، ومدته 90 دقيقة، للمشاركين باستخدام مهاراتهم البوليسية لحل اللغز مع الكشف عن الأسرار والدوافع الخفية. ويمكن لجميع المتسابقين الاستمتاع بخدمة الطعام والشراب لمدة 30 دقيقة على التراس مع إطلالات خلابة على الخور قبل بداية التحدي.

من 1 حتى 3 ديسمبر، ستستضيف ريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس احتفالات خاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الخيام العربية مع رسم الحناء والطهي الحي والرسم على الوجوه للأطفال، والترفيه الفلكلوري من عروض العيالة، وعروض حق الليلة الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى فعالية I Love UAE. وتدعوا LEGOLAND® دبي، للسنة الثانية على التوالي، ضيوفها لبناء أكبر مجسم لعلم دولة الإمارات من مكعبات الليجو، وذلك احتفالاً باليوم الوطني 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة "مينيلاند"، وسيتم إعادة تشييد المعالم الشهيرة باستخدام أكثر من 20 مليون قطعة من مكعبات الليجو.

 

 

 

المطاعم


من ضمن احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم المطاعم في جميع أنحاء المدينة عروضاً خاصة وقوائم تذوق شهية حصرية.

استمتع في Lido on Queen Elizabeth 2 ببوفيه فاخر من المأكولات العربية الأصيلة. يتاح العرض في 2 و3 ديسمبر بين 6.30 مساءً و11.00 مساءً.

في الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر، سيصمم الطهاة لدى حلويات موندو كعكة عملاقة على شكل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والمصنوعة من الكريمة وكعك التوت. وسيتم تقديم قطعة من الكعكة لجميع ضيوف المطعم للاحتفال باليوم الوطني للدولة.

انضموا إلى احتفالات اليوم الوطني في منتجع منتجع جيه إيه ذا ريزورت، حيث تقدم المغنية الإماراتية الشهيرة فاطمة زهرة العين وابنتها روضة عرضا حصرياً، بالإضافة إلى وليمة طهي تضم الأطعمة الشهية. كما ويمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه عشاء احتفالي في يومي 2 و3 ديسمبر، من الساعة 7:30 مساءً حتى 11:30 مساءً، في بالميتو جاردن.

سيقدم مطعم Monno Ristorante المحلي للضيوف نوعية محدودة من بيتزا العلم الإماراتي المصنوعة على الطراز النابولاني الإيطالي في 2 ديسمبر، وذلك احتفالاً باليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي Magnolia Bakery المتواجد في سوق الينابيع، تشمل الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ورشة عمل خاصة لتزيين الكب كيك في 30 نوفمبر من الساعة 10 صباحًا حتى 11 صباحًا أو من 4 عصرا حتى 5 مساءً.

تعود Rove Hotels وProject Chaiwala وFrying Pan Adventures بجولة لتناول الطعام والشاي، تم تنسيقها خصيصًا لاحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في دبي القديمة. اكتشف طعام الشارع المحلي الأصيل، والمأكولات الأخرى في 3 ديسمبر، من الساعة 8.45 صباحًا حتى 11.45 صباحًا، ومن 10.45 صباحًا حتى 1.45 ظهرا.

تحتفل Time Out Market Dubai باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة برقصات تقليدية وأنشطة احتفالية للأطفال من 2 حتى 4 ديسمبر. حيث يتوفر إفطار نهاية الأسبوع في Time Out Market Dubai يومي السبت والأحد من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرا، فيما سيتم تقديم أطباق حصرية.