الملك تشارلز لديه لقب خاص للأميرة شارلوت

52- Britain's King Charles III waves as he arrives at the Victoria and Albert Museum, to visit the Africa Fashion exhibition in London, on November 3, 2022. Africa Fashion is a landmark exhibition celebrating the creativity, ingenuity and global impact of African fashion.ISABEL INFANTES / AFP
زعم تقرير نشرته Mail on Sunday أن الملك "تشارلز" يحتفظ بلقب رئيسي لحفيدته الأميرة "شارلوت"، ابنة الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون".
وفقاً للتقرير، فإن الأميرة "شارلوت" ستكون دوقة إدنبرة- أحد أعرق الألقاب في العائلة المالكة- وهو اللقب الذي حملته أيضاً الملكة "إليزابيث" الراحلة. وزعم التقرير، نقلاً عن مصدر، أن الأمير "إدوارد" كان من المتوقع أن يصبح دوق إدنبرة بعد وفاة والده الأمير "فيليب"، لكن الملك "تشارلز" لم يمنحه اللقب لأنه يحتفظ به للأميرة "شارلوت".
ونقلت صحيفة Daily Mail عن مصدر قوله: "المناقشات جارية، لكن النتيجة المفضلة للملك هي أن هذا اللقب يجب أن يذهب إلى الأميرة شارلوت".

تذكر خاص للملكة إليزابيث


سيكون لقب الأميرة "شارلوت" المستقبلي طريقة مناسبة لتذكر الملكة- التي لُقِّبت من قبل بدوقة إدنبرة- وطريقة للملك لتكريم تسلسل الخلافة. بصفتها الطفلة الثانية لأمير ويلز، تحتل "شارلوت" المرتبة الثالثة في ترتيب ولاية العرش بعد والدها الأمير "ويليام" وشقيقها الأمير "جورج".
عندما كانت أميرة ويلز تنتظر طفلها الأول، تم تغيير قواعد البكورة الملكية للسماح للفتاة المولودة للزوجين بنفس الحقوق التي يتمتع بها الصبي.

وعد الملكة إليزابيث للأمير إدوارد بلقب دوق إدنبرة


جاء هذا التقرير بعد أشهر من التكهنات حول سبب حجب الملك "تشارلز" اللقب عن شقيقه الأصغر الأمير "إدوارد". لسنوات كان يُعتقد أن شقيق الملك "تشارلز" الأمير "إدوارد"، الابن الثالث للملكة والأمير "فيليب"، سوف يُمنح الرتبة. فقد وعدت الملكة "إليزابيث الثانية" والأمير "فيليب" ابنهما الأمير "إدوارد" بأنه سيخلف والده بعد مماته كدوق أدنبره، وتم كتابة التعهد وتسليمه إلى "إدوارد" وزوجته الجديدة "صوفي" كهدية زفاف عندما عقدا قرانهما في يونيو 1999. وأشار البيان إلى أن الملكة ودوق إدنبرة وأمير ويلز وافقوا على منح الأمير إدوارد دوقية إدنبرة في الوقت المناسب عندما يعود اللقب الحالي الذي يحمله آنذاك الأمير فيليب، إلى التاج. لكن ورد مؤخراً أن الملك "تشارلز الثالث" يخل بوعده لوالدته الملكة الراحلة بشأن شقيقه الأمير "إدوارد".

لقب دوق ودوقة إدنبرة

تم منح لقب دوق إدنبرة ثلاث مرات في تاريخ الملكية البريطانية. تم إنشاؤه في عام 1726 من قِبَل الملك "جورج الأول" لحفيده الأمير "فريدريك" الذي كان في خط الخلافة المباشر وأصبح فيما بعد أمير ويلز.
خلال فترة حكم الملكة فيكتوريا، أعادت صياغة اللقب عام 1866 لابنها الثاني الأمير "ألفريد". ثم منح "جورج السادس" اللقب للأمير "فيليب" عندما تزوج الأميرة "إليزابيث" عام 1947. وأصبح الزوجان دوق ودوقة إدنبرة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»