مركبات تحت فئة جيب صغيرة 

مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
كيا سول
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
شيري تيجو 2 برو
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
بيجو 2008 جي تي
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
هيونداي كونا 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
نيسان كيكس إس 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
مركبات تحت فئة جيب صغيرة 
6 صور
تحظى السيارة الجيب الصغيرة بشعبية عالية عند العائلات والأفراد؛ لكونها تتمتع بأسعار مقبولة، وتوفّر العديد من الميزات لكافة الركاب فيها.
يمكن تتبع التطور الذي وقع على السيارات الجيب الصغيرة أو SUV كما يطلَق عليها، من كونها أشبه بالشاحنات المستخدمة للمغامرات والطرق الصحراوية، إلى صورة أقرب من السيارات العائلية الرياضية؛ إذ يفضّل البعض اقتناءها لتوفير المساحة المناسبة للتنقلات العائلية، والبعض للحصول على تجربة قيادة تتمتع بالفخامة، عدد من السيارات الجيب الصغيرة نسبياً، وأبرز مواصفاتها وميزاتها.

- هيونداي كونا

هيونداي كونا
تتعدد استخدامات سيارة هيونداي كونا العائلية ذات الطابع الرياضي؛ فهذه السيارة الهايبرد تُعتبر سيارة جيب صغيرة نسبياً، وتقدّم قيمة كبيرة على مستوى التصميم الخارجي وديناميكيات القيادة، وبسعر منافس لمثيلاتها في السوق.
• نظرة عامة: ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، ومحرك بسعة 2 لتر، يدعمان هيونداي كونا للتنقل بأناقة على الطريق.
• مواصفات وميزات: السيارة الكورية التي تعمل بنظام الدفع الأمامي، حصلت على 5 نجوم في اختبار التصادم الأمامي والجانبي، من الإدارة الوطنية للسلامة الطرقية في أمريكا، بالإضافة لنظام تثبيت السرعة، وإقفال الأبواب آلياً، وتشغيل السيارة عن بعد.

- بيجو 2008 جي تي

بيجو 2008 جي تي
تجمع سيارة بيجو 2008 جي تي، بين العراقة الفرنسية والحداثة المنتمية لسنة 2023، كما تَعِد بيجو زبائنها بتجربة قيادة عالية الجودة، مع هذه السيارة العائلية ذات الدفع الأمامي.
• نظرة عامة: يستطيع المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر، أن يولّد قوة دفع 155 حصاناً، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك.
• مواصفات وميزات: تأتي بيجو 2008 جي تي بعدة تجهيزات توفر الراحة، نذكر منها: نظام تثبيت السرعة، فتح السيارة بالريموت، إقفال الأبواب آلياً، نوافذ ومرايا جانبية كهربائية، مع الكثير من الميزات التكنولوجية لمساعدة السائق والترفيه عنه خلال القيادة، مثل: نظام ملاحة GPS، اتصال يو إس بي، مدخل AUX، بلوتوث، 6 مكبرات للصوت.

- نيسان كيكس إس

نيسان كيكس إس
بعد أن حصلت السيارة اليابانية على تعديلات جديدة، أصبحت أقرب ما تكون للطراز الشبابي الرياضي، بلمسة عصرية ومواصفات قياسية.
• نظرة عامة: بقوة دفع 115 حصاناً، يولدها محرك بسعة 1.6 لتر، تتحرك نيسان كيكس إس بمعدل استهلاك للوقود بقرابة 7 لترات لكل 100كم.
• مواصفات وميزات: يزين السيارة جنوط ألومنيوم مقاس 17 إنش، نوافذ ومرايا جانبية كهربائية، كاميرا خلفية، شاشة ذكية، ويأتي ذلك مع العديد من أنظمة السلامة والترفيه، مثل: نظام تثبيت السرعة، نظام المساعدة على صعود التلال، نظام التحذير من مغادرة المسار.

- شيري تيجو 2 برو

شيري تيجو 2 برو
أثبتت الشركات الصينية قدرتها على المنافسة في السوق السعودي خلال السنوات السابقة، بسبب مواصفاتها القوية وأسعارها المناسبة.. سيارة شيري تيجو 2 برو، والتي تنتمي للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، تتمتع بطاقة حيوية وميزات عملية.
• نظرة عامة: تعتمد شيري تيجو 2 برو، على محرك ثلاثي الأسطوانات، يُنتج قوة دفع 101 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT.
• مواصفات وميزات: تأتي شيري تيجو 2 برو، بخمسة مقاعد جلدية، مع نوافذ كهربائية، وعجلات بقياس 17 إنش، مع توفير أنظمة تثبيت السرعة، وتشغيل السيارة عن بُعد، وحساسات خلفية مع كاميرا خلفية، وآبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.

-كيا سول

كيا سول
تُعتبر كيا سول من أشهر السيارات الجيب الصغيرة المنتشرة في الوقت الحالي؛ إذ تتمتع السيارة الكورية ذات الحواف المستقيمة، بمظهر خارج عن المألوف، والذي قد يفضله السائقون من مختلف الأعمار.
• نظرة عامة: تتوفر كيا سول موديل 2023، بمحرك رباعي الأسطوانات، وبسعة 2.0 لتر، يولّد قوة تصل إلى 147 حصاناً، متصل بناقل حركة ذكي، ويرسل الطاقة لدعم الدفع الأمامي للسيارة.
• مواصفات وميزات: تم تزويد كيا سول بكشافات للضباب، بالإضافة لشاشة لمس تعمل بنظامي آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ولم تتوانَ الشركة عن تجهيز السيارة بأنظمة الحماية والأمان المتعددة، مثل: نظام التوقف الآلي حالة الحوادث، والتفادي المبكر للاصطدام الأمامي، ويوجد جهاز إنذار ينبّه السائق عن حركة المرور الخلفية.