ماسك يهدد بصناعة هاتف جديد في حال حظر "تويتر" على متجر تطبيقات بعض الشركات

ماسك يهدد بصناعة هاتف جديد في حال حظر "تويتر" على متجر تطبيقات بعض الشركات
ماسك يهدد بصناعة هاتف جديد في حال حظر "تويتر" على متجر تطبيقات بعض الشركات - الصورة من موقع unsplash

هدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك الجديد لشركة "تويتر" شركتا "جوجل" و "أبل" بأنه سيصنع هاتفاً ذكياً خاصاً إذا قامتا بحظر "تويتر" من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.
وقال ماسك في تغريدة رداً على المذيعة المحافظة "ليز ويلر" إنه يأمل ألا يصل الموقف إلى ذلك الحد، لكنه سيتخذ هذا القرار إذا لزم الأمر. وقال "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، سأقوم بعمل هاتف بديل".
واقترحت ويلر الفكرة أولاً، قائلة إن نصف البلاد "سيتخلى بسعادة عن التطفل والتحيز الذي تقوم به آيفون وإندرويد". وغردت قائلة "الرجل يصنع صواريخ للمريخ، وسيكون الهاتف الذكي الصغير سهلاً ، أليس كذلك؟".

شارات توثيق جديدة

كشف الجمعة أن العمل سيبدأ قريباً بشارات توثيق جديدة من ألوان مختلفة لتمييز الحسابات الموثقة على الشبكة الاجتماعية، حسبما أورد تقرير لوكالة "رويترز".
وكتب الملياردير على "تويتر": آسف للتأخير، نحن بصدد إطلاق فيريفايد Verified يوم الجمعة الأسبوع المقبل.

أنواع الشارات

كشف أن هناك شارة ذهبية ستخصص للشركات، وشارة رمادية للحكومات، وزرقاء للأفراد "سواء كانوا من المشاهير أو لا"، وكل الحسابات التي يتم التحقق منها سيتم توثيقها يدوياً قبل إرفاق علامة التحقق بها، مضيفاً أنه "إجراء" مؤلم، لكنه ضروري.

إرباك كبير

شرح ماسك في تغريدة أخرى أن كل الحسابات الفردية الموثقة ستُرفق بالشارة الزرقاء نفسها، لكن قد يظهر على بعضها لاحقاً "رمز ثانوي صغير يوضح إذا كانت تنتمي إلى مؤسسة، في حال كانت هذه المؤسسة وثقتها على هذا الأساس".
ويثير نظام التوثيق الجديد الذي يرغب ماسك في تطبيقه قدرا كبيرا من الإرباك وسوء الفهم منذ أسابيع.

رسوم التوثيق

يعتزم ماسك فرض رسم شهري مقداره 8 دولارات للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة، ويحصلون في المقابل على علامة التوثيق الزرقاء الشهيرة التي كانت مجانية، لكنها محصورة في حسابات المشاهير.
تابعي المزيد: تسريبات تويتر.. خدمات ومميزات جديدة في الرسائل الخاصة العام المقبل

استطلاع

نشر ماسك استطلاعاً على "تويتر" يوم الأربعاء لسؤال المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن النظام الأساسي يجب أن يقدم العفو عن الحسابات المعلقة طالما أنهم لم يخالفوا أي قانون.
وأعاد ماسك حساب ترمب الأسبوع الماضي بعد أن أشارت أغلبية ضئيلة من المستخدمين في استطلاع آخر إلى أنهم يؤيدون إنهاء تعليق الرئيس السابق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر