المركز الوطني للفعاليات يطلق منصة "فعاليات السعودية"

المركز الوطني للفعاليات
المركز الوطني للفعاليات

تسهيلاً من أجل سرعة وصول الزوار إلى مواقع الفعاليات، أطلق المركز الوطني للفعاليات منصة "فعاليات السعودية" في جميع مناطق المملكة، ومرجعاً في نشر المعلومات الخاصة بالفعاليات والمواسم التابعة للتقويم الوطني، إلى جانب بناء قاعدة بيانات تتيح الوصول لأكبر شريحة ممكنة، وذلك للوصول إلى فعاليات جاذبة أكثر وأكبر وأفضل في المملكة.

منصة فعاليات السعودية

وتمكّن منصة "فعاليات السعودية" المستخدم من اختيار الفعاليات التي تناسب رغباته، وإتاحة مواقع المناطق وطرق الوصول اليها، والوصول إلى منصات شراء التذاكر، إلى جانب دعم الجهات المسؤولة عبر تقديم قاعدة بيانات جاهزة، ومساحات خاصة للرعاة، وذلك وصولاً إلى تطبيق الهوية الخاصة بالمواسم والفعاليات باللغتين العربية والانجليزية.

الهدف من المركز

ويسعى المركز الوطني للفعاليات إلى رفع كفاءة الإنفاق في قطاع الفعاليات بكافة جوانبه الترفيهية والثقافية، وكذلك قطاعي السياحة والرياضة، من خلال تقديم منصة "فعاليات السعودية" التي تتيح تجربة رقمية معززة توفر الوصول إلى جميع المعلومات والفعاليات بسرعة وسهولة.

ويعد المركز الوطني للفعاليات المسؤول عن تنمية قطاع الفعاليات في مجالاته المختلفة، وتطوير إمكانياته لتحقيق الحد الأمثل من العوائد الاقتصادية والاجتماعية، بما يضمن استدامة القطاع، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

عن المركز

تم تأسيس مركز الفعاليات بقرار من مجلس الوزراء بتاريخ 15 رجب 1441 هـ الموافق 10 مارس 2020م، ومقره مدينة الرياض، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري، ويرتبط تنظيمياً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

الرؤية

فعاليات جاذبة أكثر وأكبر وأفضل في المملكة، لرفاهية المجتمع وازدهار الاقتصاد،

الرسالة

تحت توجيه وإدارة وإشراف لجنة الفعاليات بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، نسعى جاهدين إلى:

تطوير قطاع الفعاليات بالمملكة إلى أقصى إمكانياته، في كافة مجالاته الترفيهية والرياضية والسياحية والثقافية.

تحفيز البيئة التنظيمية الأنسب لنمو القطاع وإثرائه بالتنسيق مع الجهات التنفيذية.

تحسين الخدمات المقدمة لقطاع الفعاليات من خلال بناء نظام متجانس بين أصحاب المصلحة.

تعزيز التكامل في التخطيط والتنفيذ لتحقيق الحد الأمثل من العوائد الاقتصادية والاجتماعية بما يضمن استدامة القطاع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر