نصائح السفر في الشتاء
نصائح عند السفر في الشتاء
أمتعة السفر
تجهيز أمتعة السفر
حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء
من المُمكن محاولة حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء
إطارات الشتاء تمنح السيارة ميزة في الثلوج
إطارات الشتاء تمنح السيارة ميزة في الثلوج العميقة أو الجليد
نصائح السفر في الشتاء
أمتعة السفر
حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء
إطارات الشتاء تمنح السيارة ميزة في الثلوج
4 صور
يعدّ السفر في الشتاء، من النشاطات الممتعة، التي يمكن القيام بها، مع ضرورة اتباع بعض النصائح والخطوات في الطقس البارد.

تابعوا المزيد: تجنبوا هذه الأمور في المطارات...

السفر في الشتاء

من المُمكن محاولة حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء

  • اختيار الرحلة الجوية المباشرة: على الرغم من أن الرحلة الجوية المباشرة أكثر تكلفة، إلا أنه من المنطقي اختيار الأخيرة، في فصل الشتاء. بالمقابل، عندما يصل المسافر إلى المطار الأول، عليه الانتظار حتّى حلول موعد الرحلة الجوية الثانية، فإذا تأخّرت، فقد ينتهي الأمر بقضاء الليل على مقعد بارد وصلب داخل المطار أو في فندق!
تابعوا المزيد: نصائح قبل السفر إلى البرازيل
  • حجز الرحلات الصباحيّة: من المُمكن محاولة حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء، وذلك لأنّه إذا تأخرت الرحلة أو ألغيت، فإن شركة الطيران في معظم الأوقات ستضع المسافر على متن رحلة ستنطلق في وقت لاحق من ذلك اليوم، إذا كانت هناك مقاعد متاحة، أمّا إذا لم تفعل ذلك، فلا يزال لدى المسافر فرصة للسفر في وقت لاحق من ذلك اليوم من مطار مختلف أو مع شركة طيران مختلفة.
  • الاستعداد لتغيير الطائرة في الهواء الطلق: إذا حجز المسافر رحلة متعدد المطارات، فلا ينصح بترك المعطف في الأمتعة، حتى لو كانت الوجهة المقصودة تتمتع بمناخ أكثر دفئًا، فقد يضطر المسافر إلى المشي في الخارج لتغيير الطائرة، خصوصًا في بعض المطارات الريفية.
  • مغادرة المنزل باكرًا: سواء كان المسافر يستخدم الطائرة أو يقود السيارة، عليه مغادرة المنزل باكرًا، خلال أشهر الشتاء، إذ يمكن أن تؤثر الأحوال الجوية بشكل خطير على السفر، مما يتسبب في حدوث تأخيرات.
    تجهيز أمتعة السفر

تابعوا المزيد: أماكن رومانسية في الولايات المتحدة
  • الاطلاع على تحديثات الرحلة عبر الإنترنت: ينشر العديد من شركات الطيران والمطارات أخبارًا عن تأخير الرحلات أو حتّى إلغائها، على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لذا من المهم التأكد من متابعة حساباتهم على Facebook و Twitter أو حتّى على موقع الويب الخاص بشركة الطيران أو البريد الإلكتروني بشكل دوري للحصول على تحديثات مهمة حول رحلات الطيران الخاصة.

السفر البرّي

إطارات الشتاء تمنح السيارة ميزة في الثلوج العميقة أو الجليد
يُنصح بالقيام بفحص السيارة، مع الوضع في الاعتبار إطارات الشتاء، فهذه الأخيرة تمنح السيارة ميزة في الثلوج العميقة أو الجليد، كما أنه من الضروري التحقق من كل من المداس وضغط الهواء في إطارات السيارة كثيرًا خلال فصل الشتاء، فقد تتسبب درجات الحرارة الباردة في انخفاض ضغط الإطارات. ومن الضروري التأكد من أن مزيل الصقيع قد قام بتسخين النوافذ قبل المغادرة حتى لا يكون لدى المسافر نوافذ ضبابية على الطريق، في حالة هطول الأمطار الغزيرة والثلوج وخاصة الجليد، ثم القيام بالقيادة بشكل أبطأ من السرعة المحددة.