استئصال الرحم وجراحات بالأوتار.. ثلاث وعكات صحية لـ«أنغام» في عام 2022


وعكة صحية جديدة تعرضت لها الفنانة أنغام، حيث اضطرت لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى والبقاء به حتى الآن تحت الرعاية الطبية، الفنانة المصرية لها تاريخ طويل مع الأزمات الصحية شديدة الصعوبة خلال العام الحالي.. نرصد أبرزها.

الوعكة الأخيرة

وعكة صحية جديدة تواجه "أنغام"، نتيجة خضوعها لعملية جراحية طارئة، ما نتج عنها مضاعفات خطيرة، وأدى إلى استئصال الرحم بالكامل، بالإضافة إلى إصابتها بشلل تام في الأمعاء. "أنغام" تخضع إلى الرعاية الطبية بالمستشفى في الوقت الحالي، ورغم سعيها للإيفاء بالتزاماتها الفنية تجاه الجمهور، حيث كانت تقدم برنامجاً على فضائية DMC، ولكنها لن تستطيع استكماله حتى تمام الشفاء، كذلك اضطرت الفنانة لإلغاء جميع حفلاتها الغنائية المرتقبة، مما جعلها تتقدم باعتذار إلى الجمهور وتطالبهم بالدعاء.


وشكّل تدهور حالة أنغام الصحية صدمة للوسط الفني، وطالب الفنان هاني شاكر الجمهور بالدعاء لها، متمنياً عودتها لفنها، كما تمنت الفنانة أصالة الشفاء لأنغام والعودة لأبنائها وفنها، ووجّه الفنان أحمد سعد رسالة دعم، حيث وصفها بـ"إحساس العالم".


فيما تفاعل العديد من النجمات مع بيان الحالة الصحية التي نشرته الصفحة الرسمية لأنغام على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزهنّ: "هند صبري" و"منة شلبي" و"سميرة سعيد" و"وفاء عامر" وبوسي شلبي"، متمنيات الشفاء العاجل لها.

وعكات صحية سابقة


تعد الوعكة الصحية الحالية الثالثة التي تتعرض لها أنغام خلال العام الحالي، حيث خضعت لعمليتيْن جراحيتيْن في نفس التوقيت، إحداهما جراحة دقيقة في الكتف؛ نتيجة معاناتها من آلام شديدة بأوتار الكتف، تحملتها لمدة سنوات حتى لا تنقطع عن عملها، لكنها وصلت إلى مرحلة ألم لم تستطع تحملها، وقررت عمل جراحة للتخلص من المشكلة، وفي نفس التوقيت أجرت أنغام أيضاً جراحة فى رسغ اليد، بسبب مشاكل في أوتار اليد، وقضت بعدها فترة نقاهة لستة أسابيع، اضطرت فيها إلى وضع ساعدها الأيمن على حامل، بالتوازي مع خضوعها إلى العلاج الطبيعي.


صدمة الجمهور


بالرغم من تعرضها لـ3 وعكات صحية في العام نفسه، حرصت أنغام على مشاركة جمهورها لقطات من حياتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، مما جعلها تظهر بشكل مختلف وغير معتاد لجمهورها، وأكثر قرباً لهم، بالإضافة إلى تألقها في عدد من الحفلات التي أحيتها بمصر والسعودية، مع ظهورها منذ قرابة الشهرين عبر برنامجها "أنغام"، حيث تستضيف خلاله عدداً من المطربين؛ لتقديم ثنائيات طربية معاً.

حالة النشاط الفني والاجتماعي لـ"أنغام"، كانت لافتة لأنظار جمهورها ومحبيها، ما جعل أنباء أزمتها الصحية تشكّل صدمة لجمهورها، الذين أبدوا دعمهم ودعواتهم لها على مواقع التواصل الاجتماعي، متمنين أن تعود "أنغام" إليهم في أقرب وقت بصحة تامة.