عمرها يقارب 27 عاماً.. "فلوسي" أكبر قطة في العالم

قطة
قطة يقترب عمرها من الـ27 تسجل نفسها في موسوعة جينيس- الصورة من موقع Unsplash
قطة
رحلة القطة لموسوعة جينيس- الصورة من موقع Unsplash
قطة
قطة
2 صور

قبل يوم ميلادها السابع والعشرين، تم الاعتراف رسمياً بقطة بريطانية تُدعى "فلوسي" على أنها أكبر قطة حية. بعمر 26 عاماً و329 يوماً، أي ما يعادل تقريباً 120 عاماً من البشر، تتمتع "فلوسي"- التي حطمت الرقم القياسي- بصحة جيدة، على الرغم من ضعف البصر والصمم، وفقاً لموقع موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
"فلوسي"، القطة الجميلة اللطيفة، ذات اللون البني والأسود، والتي تحب الحضن والطعام، شهدت منازل مختلفة طوال حياتها الطويلة.
تقول مالكتها الحالية "فيكي": "إنها لا تزال مرحة وفضولية، ولا تهتم بصممها وتتكيف بسرعة مع البيئات الجديدة على الرغم من قلة بصرها". وتضيف "فيكي" أن "فلوسي" تحب أيضاً تناول الطعام.

فلوسي ما بين التدليل والتشرد


بدأت رحلة "فلوسي" لتأكيد سجلها في أغسطس 2022، عندما تم تسليمها إلى رعاية Cats Protection، وهي مؤسسة خيرية رائدة في رعاية القطط في المملكة المتحدة.
قالت "ناعومي روسلينغ"، منسقة فرع حماية القطط في المؤسسة، عند الاكتشاف المذهل: "لقد شعرنا بالدهشة عندما رأينا أن سجلات الطبيب البيطري الخاصة بفلوسي أظهرت أنها تبلغ من العمر 27 عاماً. إنها أكبر قطة قابلتها على الإطلاق- حوالي 120 عاماً في عمر البشر"
في الآونة الأخيرة، اتخذ مستقبل "فلوسي" منعطفاً غير مؤكد. في عام 2022 وجدت نفسها بلا مأوى، بعد أكثر من 26 عاماً من السعادة.
نظراً لأن معظم مالكي القطط يفضلون فكرة تبني قطة أصغر سناً، فقد بدا أن "فلوسي" مقدر لها البقاء مع مؤسسة حماية القطط، وتواجه احتمالية جادة لقضاء بقية حياتها في البحث عن منزل. ومع ذلك، كانت "فلوسي" محظوظة. قبل فترة، تم إجراء مقابلة مع مالكة جديدة محتملة. وهذا يُمثِّل فصلاً تالياً سعيداً، وربما غير متوقع، في حياتها الطويلة.

رحلة فلوسي لموسوعة جينيس

رحلة القطة لموسوعة جينيس- الصورة من موقع Unsplash


بدأت قصة "فلوسي" في ديسمبر 1995، عندما تم تبنيها من قبل عامل في مستشفى ميرسيسايد. في ذلك الوقت، كانت تتجول بحرية عندما كانت ضالة وعاشت في مستعمرة للقطط بالقرب من المستشفى. أشفق بعض العمال عليها، التي كان عمرها بضعة أشهر فقط في ذلك الوقت، وقرروا تبنيها.
بعد أن عاشت الأشهر القليلة الأولى من حياتها كقطة وحشية، وجدت "فلوسي" نفسها محاطة بالحب والوجبات الدافئة والألعاب. عاشت مع صاحبها حتى مات بعد عشر سنوات. بعد ذلك، تبنتها أخت مالكها السابق.
للأسف، بعد 14 عاماً من العيش في المنزل الجديد، وجدت القطة نفسها مرة أخرى في حاجة إلى منزل عندما تُوفيت مالكتها الثانية أيضاً. كانت تبلغ من العمر 24 عاماً. لحسن الحظ، قدم ابن مالكتها السابقة ملاذاً لها وقرر الاعتناء بها بأفضل ما في وسعه. على مدى السنوات الثلاث التالية، عاشت "فلوسي" معه. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يجب اتخاذ خيارات صعبة.
لقد أدرك أنه لا يستطيع تلبية احتياجات "فلوسي" واتخذ خيار تركها برعاية مؤسسة خيرية يمكنها أن تمنح القطة الرعاية والاهتمام والرفقة التي كانت تتطلبها كقطة مسنة. تم اتخاذ القرار بالكامل لمصلحة "فلوسي"، على الرغم من أن ذلك لم يجعل الأمر أسهل.
تقول "نعومي روسلينغ" من Cats Protection: "لم يكن قراراً سهلاً. لقد طلب مساعدتنا عندما كان ذلك في مصلحة فلوسي". عندها التقت "فلوسي" بمالكتها الحالية "فيكي جرين".
كمساعدة تنفيذية وأم محببة، تتمتع "فيكي" بخبرة في رعاية القطط الكبيرة. واليوم، تشارك "فيكي" أخباراً تبعث على الارتياح بشأن رفاهية "فلوسي": "إنها تتمتع بصحة جيدة وتتكيف بسهولة مع منزلها الجديد ومالكتها الجديدة. كانت صاخبة في الليالي القليلة الأولى لأنها لا تستطيع الرؤية في الظلام وكانت مرتبكة بعض الشيء في محيطها الجديد، لكنها تنام طوال الليل الآن معي على السرير".