اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رحلة تاريخية إلى نابولي الإيطالية

متعة السياحة في نابولي
أماكن سياحية في نابولي
ميناء نابولي
إطلالة على ميناء نابولي
بومبي
بومبي هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في نابولي بإيطاليا
بيازا ديل بليبيشيتو
لقطة لـ"بيازا ديل بليبيشيتو"
متعة السياحة في نابولي
ميناء نابولي
بومبي
بيازا ديل بليبيشيتو
4 صور
تقع نابولي في جنوب إيطاليا، وتعتبر ثالث أكبر بلدية في إيطاليا بعد روما وميلانو، وهي من أكبر وأقدم مدن أوروبا. هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في نابولي، والمدعمة بجرعات تاريخيّة.
في الآتي، محطّات الجولة السياحية، في نابولي الإيطاليّة.

الحياة الرومانية القديمة في بومبي

بومبي هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في نابولي بإيطاليا

بومبي، هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في نابولي بإيطاليا، إذ تطلع الزائر على الحياة الرومانية القديمة والعادات والحرف... كانت دفنت هذه المدينة، في طبقة سميكة من الرماد البركاني والحمم، التي اندلعت من جبل فيزوف. في القرن الثامن عشر، بعد التنقيب في الجبل، حفظ الأخير، وسجّل على أنّه سجل أثري لحضارة قديمة. اليوم، إذا قمت بزيارة بومبي، ستندهش من رؤية المدرج، وقضية ديل فاونو، ومعبد أبولو ومعبد جوبيتر بين الأطلال المدمرة.

تابعوا المزيد: مواقع شهيرة لقضاء شهر العسل في برلين

ميناء نابولي "بوابة البحر الأبيض المتوسط"

إطلالة على ميناء نابولي

ميناء نابولي، هو بوابة تفتح على البحر الأبيض المتوسط، ​​وتجعل المدينة تنبض بالحيوية، خصوصًا أن المكان مزدحم ويمثّل مركزًا للتجارة البحرية. هناك، يمكن معاينة الأحواض المشغولة على الدوام، كما السير عبر الأرصفة والموانئ ومشاهدة الأنشطة التجارية الصاخبة الممتدة من قلعة نوفو إلى Piazza San Giovanni Battista. في الجانب الغربي من الميناء، هناك العديد من المطاعم والمقاهي الحديثة في Porto di Mergellina.

تابعوا المزيد: إجازة عائلية ممتعة في كلاغنفورت

"بيازا ديل بليبيشيتو" جديرة بالزيارة

لقطة لـ"بيازا ديل بليبيشيتو"

بيازا ديل بليبيشيتو، الساحة العامة الرئيسية في وسط نابولي، محاطة بالقصر الملكي من الشرق وكنيسة سان فرانسيسكو دي باولا في الغرب. تكثر زيارات سائحي نابولي، إلى المكان الذي يحضن العديد من المباني الهامة والتماثيل وقصر ساليرنو وقصر المحافظة وتمثالًا خاصًّا بتشارلز الثالث، ملك إسبانيا، إذ يقف الأخير، في المساحة المفتوحة الأكبر، بنابولي.

المتحف الأثري الوطني

يحتوي المتحف الأثري الوطني على مجموعات الآثار، التي يرجع أصلها إلى الحفريات المبكّرة في بومبي.
في الطبقة الأرضيّة، تتوزّع المنحوتات الرخام لفارنيز هرقل وفارنيز بول، بالإضافة إلى تمثال ضخم بطول 3.17 مترًا. كان عُثر على الأخير، في حمامات "كاراكلا"، بروما. هناك أيضًا مجموعة من الفسيفساء القديمة من بومبي.
أضف إلى ذلك، سيطلع زائرو المتحف على الكنوز الفنية لملوك نابولي، ومجموعات Portici، وتشكيلة Farnese من روما وبارما وكابوديمونتي. مجموعات النحت البرونزي من بومبي (اللون الأخضر) وهيركولانيوم (سطح لامع داكن) هناك أيضًا. تشتمل مناطق الجذب الرئيسة الأخرى في المتحف، على: اللوحات الجدارية القديمة والأواني المنزلية البرونزية وأواني التراكوتا ونموذج كبير لبومبي.

تابعوا المزيد: وجهات سياحية أوروبية مناسبة للأطفال