النظم البيئية للفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة في منحوتات ستيفاني كيلغاست المعقدة

الفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة
النظم البيئية للفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة
الفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة
النظم البيئية للفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة
الفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة
الفطريات والمرجان تسكن الكتب القديمة
2 صور
تنبت الفطريات من بين الصفحات ، ويزحف اللبلاب عبر النص ، وتتكشف دورة حياة الفراشات على غلاف مجلد في منحوتات مدهشة نابضة بالحياة.

• أعمال حديثة معقدة تستكشف التنوع البيولوجي المذهل


لطالما اشتهرت ستيفاني كيلجاست Stéphanie Kilgast بأعمالها التفصيلية المعقدة باستخدام المواد المهملة والقمامة مثل العلب المكسرة أو الزجاجات البلاستيكية، إلا أن قطعها الحديثة مافتئت تستكشف التنوع البيولوجي المذهل باستخدام الكتب بأوراقها وأغلفتها وأجزاء مفتتة منها كخلفية ظاهرية مستنسخة (قماش فني) للعمل النحتي.
يتم نشر الملايين من العناوين كل عام في الولايات المتحدة وحدها ، مما يعني مليارات النسخ الفردية - ينتهي عدد كبير منها في النهاية في مقالب القمامة، وهو الذي لفت Kilgast كثيرًا، وجعلها تسعى عبر فنها لرفع الوعي ولفت الانتباه وجذب الاهتمام والتركيز إلى هذه الأشياء المهملة المثيرة للبيئة والمهلكة لها، من خلال إضفاء حياة جديدة على الإصدارات القديمة.

• بيئات مصغرة مفصلة بدقة


حسب موقع thisiscolossal.com ، تصنع كيلجاست عيش الغراب الرقيق والزهور المتفتحة والمرجان الملون في بيئات مصغرة مفصلة بدقة كتذكير حي بتأثير البشر على البيئة ، ومثابرة الطبيعة على تجرؤ الإنسان وتحديه الدائم لها، وقسوته فى التعامل معها، وكيفية إقحام عقله المحدود وفكره المغلق فى نظامها الفطري الهندسي الطبيعي، حيث تتصور ستيفاني عالماً نابضاً بالحياة بعد نهاية العالم يسيطر عليه المرجان والفطر والطحلب الخصب.
باستخدام الخامات الفنية الغير مكلفة والأوعية الحافظة التي يتم استخدامها لمرة واحدة و طين الإيبوكسي ، وألوان الأكريليك على علب الصفيح، (والتي تتحول عبر عدد من العمليات الفنية إلى الاستدامة أكثر من وظيفتها الأصلية كحاويات مؤقتة للأشياء يتم التخلص منها بعد قليل)، تنشئ Kilgast مجموعات طينية مطلية تتفجر بألوان كرنفالية وأنسجة خيالية وتكوينات مبهجة، فينمو الفطر من أنبوب طلاء فارغ، وتحيط الكائنات البحرية بعلبة من الصفيح المجعد ، وحاوية طعام فارغة تغلفها أقنعة الحياة النباتية التي تتعانق مع زوج من سماعات الرأس يخرج منها نباتات غريبة الأطوار.

تابعي المزيد: فساتين الفرنسية سيلفي فاكون تحكي حكايات كتاب الزمن بتفاصيل مذهلة

• كونًا خاليًا من الإنسانية ملوثًا بعادات الاستهلاك الجامحة


تبدو الشعاب المرجانية والحياة النباتية البحرية تستهلك أغلب الأشياء المهملة في منحوتات ما بعد نهاية العالم الخاصة بكيلجاست فتظهرها بهيئة تكوينات فنية وكيانات نحتية وترتيبات حداثية وكتل ذات نسب وتآلفات شديدة التوازن والدقة، حيث كل عمل من الأعمال يعارض الكائن المصنع الدائم النمو الطبيعي ، متخيلًا كونًا خاليًا من الإنسانية ولا يزال ملوثًا بعادات الاستهلاك الجامحة.
تقول كيلجاست لـ thisiscolossal.com :"بهذا المعنى ، فإن عملي بهيج. أقوم بإزالة جذور المشكلة ، نحن ، و جميع الأنواع الحية الأخرى ننمو على أخطائنا ، نتشارك الطبيعة نفسها المليئة بالألوان الزاهية. إنه العالم الجميل بطبيعته ، وعملي هو قصيدة لجميع الكائنات الحية الموجودة والغير موجودة، لذلك آمل دائمًا أن يفتح عملي النقاش والتفكير والتغيير في النهاية."

• قصيدة تلتقي فيها النباتات والفطريات والأشياء المهملة


منذ عام 2017 ، بدأت كيلجاست سلسلتها "الأشياء المهملة" ، والتي تزرع من خلالها المنحوتات العضوية الملونة على الأشياء المصنعة ، وتحتفي بجمال الطبيعة في حوار مع الإنسانية ، وتشكك في التوازن المفقود بين الأنشطة البشرية والطبيعة، كما تذكر الجميع بأن الطبيعة لديها القدرة على النمو مرة أخرى ، إذا سمحنا لها بذلك فقط.
وعبر موقعها الرسمي على الإنترنت ، وصفت عملها بأنه "قصيدة من الحياة ، حيث تلتقي النباتات والفطريات مع الحشرات والحيوانات والمعادن. "، حيث "تنمو هذه اللقاءات في دوامة ملونة من التنوع ، ويتطور النمو غير المنتظم على الأشياء التي تم العثور عليها ، في حوار بين البشر والطبيعة "، ومع خياراتها للألوان الجريئة والنابضة بالحياة ، تقدم "عالمًا مبهجًا لما بعد نهاية العالم."، بينما تتحدث عن موضوع خطير وشديد العمق والتأثير يتناول الأثر الكارثي للأنشطة البشرية ، حيث تتمنى أن يستشعر الناس عملها بشعور السعادة والأمل ، ويستمرون في القتال لأجل البيئة.
غالبًا ما توثق كيلجاست، مواليد 1985 ، فرانكفورت ، ألمانيا، والتي تتخذ من فان بفرنسا مقراً لها ، عمليتها الإبداعية في مقاطع فيديو على Instagram و YouTube و Facebook. بالإضافة إلى مشاركة أعمالها مع جمهورها الكبير على الإنترنت ،وقد أقامت العديد من المعارض الفنية في Comoedia في بريست بفرنسا و Modern Eden في سان فرانسيسكو، كما أنها لديها ثلاثة معارض في Beinart في ملبورن مقرر عقدها خلال العام 2022، عُرضت أعمالها في أمريكا الشمالية وآسيا وأستراليا وأوروبا.

تابعي المزيد: المجرية أغنيس هيرزيغ تحتفي بالوجود والطبيعة بفن الدانتيل