الملك فيليب يشجع الفريق الإسباني في مباراته بكأس العالم قطر 2022

King Felipe VI of Spain watch the men's singles final match between Spain's Rafael Nadal and Norway's Casper Ruud on day fifteen of the Roland-Garros Open tennis tournament at the Court Philippe-Chatrier in Paris on June 5, 2022. Thomas SAMSON / AFP
وصل الملك الإسباني "فيليب"، 54 عاماً يوم أمس، الأربعاء، إلى العاصمة القطرية، الدوحة، لحضور مونديال قطر 2022، حيث شاهد الفريق الإسباني يلعب مباراته الأولى في مواجهة المنتخب الكوستاريكي. وبحسب التقارير، فإن الملك الإسباني هو أول عضو ملكي أوروبي رفيع المستوى يحضر إحدى مباريات كأس العالم هذا العام.
وسافر الملك إلى العاصمة القطرية، برفقة رئيس المجلس الأعلى للرياضة "خوسيه مانويل فرانكو"، ولدى وصوله إلى الدوحة، استقبل الملك، وزير الشباب والرياضة "صلاح بن غانم العلي"، وسفير إسبانيا في دولة قطر "خابيير ماريا كارباغوسا"، من بين شخصيات أخرى.

بعد ذلك توجه إلى ملعب الثمامة حيث استقبله نائبة رئيس كوستاريكا "ماري مونييف" ورئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم "لويس مانويل روبياليس". وفي غرفة انتظار الاستاد، استقبل الملك رئيس الفيفا "جيوفاني إنفانتينو"، قبل الاستماع إلى النشيد الوطني لإسبانيا وكوستاريكا.

أثناء المباراة، جلس الملك إلى جانب رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم "لويس روبياليس" في استاد الثمامة بالدوحة، حيث شهدا فوز إسبانيا على كوستاريكا 7-0، وهو أعلى فارق فوز للمنتخب الوطني في كأس العالم، حسبما ذكرت شبكة FOX Soccer. وعقب المباراة، حيا الملك اللاعبين والجهاز الفني للفريق في غرفة خلع الملابس وأعرب عن دعمه لهم.
هذا ولم يتضح بعد ما إذا كان الملك "فيليب" سيبقى في الدوحة لمشاهدة مباراة إسبانيا المقبلة (ضد ألمانيا) يوم الأحد.

تشجيع الأمير ويليام والأمير فريدريك لفرقهما


في وقتٍ سابق، استشهد المتحدث باسم قصر كنسينغتون في تقريره أن الأمير "ويليام" لن يحضر بطولة الدوحة بسبب جدوله الشتوي المزدحم. في أماكن أخرى في أوروبا، لم يخطط أي من أفراد العائلة المالكة الدنماركية أو المسؤولين المنتخبين للذهاب وسط انتقال في الحكومة، حسبما أفادت The Local في وقتٍ سابق من الشهر.
على الرغم من عدم وجودهما شخصياً، إلا أن كلاً من الأمير "ويليام" وولي العهد الدنماركي "فريدريك" شجعا فرقهما. منح "ويليام"، 40 عاماً، قمصاناً خاصة لفريق إنجلترا قبل مغادرته الأسبوع الماضي وقام بتغريد كلمات دعم لكل من الفريقين الإنجليزي والويلزي منذ ذلك الحين.

وبالمثل، نشر البيت الملكي في الدنمارك صورة للأمير "فريدريك"، 54 عاماً، وهو يرتدي وشاحاً بالألوان الوطنية على إنستغرام يوم الثلاثاء. وكتب: "انطلاق كأس العالم لكرة القدم للدنمارك. هيا يا رفاق!"

جدول المنتخب الإسباني

المنتخب الإسباني في دور المجموعات مع ألمانيا واليابان وكوستاريكا. بعد المباراة الأولى، يوم الأحد التالي 27 نوفمبر، سيواجهون ألمانيا. سيغلقون دور المجموعات في 1 ديسمبر ضد اليابان.
ستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، هي النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم لكرة القدم التي ينظمها FIFA. وقد بدأت في 20 نوفمبر وستستمر حتى 18 ديسمبر في قطر، والتي حصلت على حقوق التنظيم في 2 ديسمبر 2010.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»