الموارد البشرية السعودية تعلن موعد صدور نتائج أهلية الضمان المطور لشهر ديسمبر

متي تُعلن نتائج أهلية الضمان المطور لشهر ديسمبر ؟.. الموارد البشرية توضح
متي تُعلن نتائج أهلية الضمان المطور لشهر ديسمبر ؟.. الموارد البشرية توضح

أعلن حساب العناية بالعملاء التابع للموارد البشرية السعودية أن موعد الإعلان عن نتيجة الأهلية يوافق الـ27 من كل شهر ميلادي، حيث تتم دراسة أهلية المستفيد بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة، ومطابقة البيانات الواردة مع الجهات الأخرى، ومن ثم استعرض الحساب أبرز الاستفسارات التي يكثر تناولها بين المتابعين، خلال إنفوجرافيك عبر موقعها الرسمي على تويتر.


هل تعاد دراسة الأهلية عند تحديث بيانات الطلب

أشار حساب العناية بالعملاء إلى أن دراسة الأهلية تتم لجميع المستفيدين بشكل شهري، بداية من تاريخ 5 ميلادي من كل شهر وحتى صدور الأهلية في الـ27 من كل شهر ميلادي، وفي حال تم التحديث في فترة دراسة الأهلية فلن تنعكس التغييرات إلا في الشهر التالي من التحديث، ويمكن للمستفيد تحديث البيانات كحذف أو إضافة تابع، أو تغيير أي معلومات تمت إضافتها بالملف الموحد من تاريخ 28 لـ4 ميلادي من كل شهر.

آلية تسجيل الأفراد "ذوي الإعاقة – الأيتام" كفرد مستقل

أجاب العناية بالعملاء موضحا أنه يمكن تسجيل الأفراد المستقلين بالسكن دون اعتبار للحيثيات بطلب مستقل وستتم دراسة استحقاقهم للمعاش متى كان دخل الفرد لا يفي بالاحتياجات الأساسية.


تأثير رفض الالتحاق في تمكين الوظائف لمستفيدي الضمان على الأهلية

أوضح حساب العناية بالعملاء أن صرف المعاش يتوقف على المستفيد إذا ثبت أن المستفيد القادر على العمل لا يبحث عن عمل، أو لم يتقدم إلى منصات التوظيف المعتمدة في الوزارة، أو لم يقبل لـ3 مرات بعروض العمل والتدريب المناسبة المقدمة له من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية هدف.

أسباب اختلاف مبلغ المعاش المستحق من شهر لآخر

أوضحت الموارد البشرية السعودية أن الوزارة تعمل على مراجعة توفر اشتراطات استحقاق معاش الضمان الاجتماعي بشكل شهري لجميع الأسر، ويختلف المبلغ المستحق بسبب الآتي:
- ارتفاع في أحد مصادر دخل الأسرة مثل وجود زيادة في الراتب الشهري.
- وجود مصدر دخل جديد للأسرة.
- نقص أو زيادة في عدد أفراد الأسرة بالحذف أو الإضافة أو عدم التأهيل.


رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

استعرض حساب العناية بالعملاء رابط التسجيل في النظام المطور: https://sbis.hrsd.gov.sa، وتابع مشيرا إلى أنه يمكن التعرف على تفاصيل الضمان الاجتماعي المطور من خلال زيارة الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/sites/default/files/19112021.pdf

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيما إقامة دائمة في المملكة، على أن يستثنى شرط الجنسية من "المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل".

- أن يكون دخل المستفيد للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و 550 ريال لكل فرد في الأسرة.

- الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

- ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة، وألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر