تقويم التعليم والتدريب: المقابل المالي سوف يكون رصيدا لمن ألغي اختباره اليوم

هيئة تقويم التعليم والتدريب
تقويم التعليم والتدريب: المقابل المالي سوف يكون رصيد لمن ألغي اختباره

بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم أمس بأن يكون اليوم الأربعاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجاري إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية، وذلك بمناسبة فوز المنتخب السعودي بهدفين على الأرجنتين في مباريات كأس العالم 2022، فقد كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مصير المقابل المالي لمن ألغي اختباره بعد تأجيل الاختبارات.

مصير المقابل المادي

وتفصيلاً، فقد ردت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، على استفسار بشأن المقابل المالي لاختبارات المركز الوطني للقياس، والمقرر دخوله اليوم الأربعاء الذي سيتم احتسابه إجازة رسمية.

إلغاء الاختبارات بمركز قياس

وأوضحت تقويم التعليم والتدريب، أنه بناءً على التوجيه الكريم بأن يكون اليوم الأربعاء إجازةً رسمية، فقد تقرر إلغاء جميع الاختبارات بالمركز.

إعادة جدولة الاختبارات

وأشارت الهيئة، إلى أنه يمكن للمستفيدين إعادة جدولة الاختبارات، علماً بأن المقابل المالي سيبقى رصيداً يُستفادُ منه لاحقاً لمن أُلغي اختباره.

إلغاء اختبارات الطلبة في كافة المراحل التعليمية

وكان قد تم إلغاء اختبارات يوم أمس الأربعاء الموافق 29 من شهر ربيع الثاني في المملكة العربية السعودية للطلبة في كافة المراحل الدراسية إلى الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، بمناسبة فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مونديال قطر 2022 يوم أمس الموافق 22 من شهر نوفمبر الجاري على استاد لوسيل في الدوحة.

موعد التسجيل في الاختبار التخصصي لرخصة الوظائف التعليمية

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أعلنت مؤخراً عن فتح باب التسجيل للاختبار التخصصي للرخص المهنية للوظائف التعليمية، على أن يبدأ التسجيل للرجال "من هم على رأس العمل" في المدارس الحكومية غدا الموافق 20 نوفمبر 2022، أما الرجال بشكل عام فيبدأ التسجيل في الـ23 نوفمبر 2022، على أن يستمر حتى يوم 5 يناير 2023.

وفيما يخص للسيدات العاملات في "المدارس الحكومية" فتبدأ مرحلة التسجيل لديهن في الـ27 نوفمبر 2022، أما النساء الأخريات لباقي التخصصات فيبدأ التسجيل لديهن في الـ30 من نوفمبر 2022، على أن يستمر حتى 5 يناير 2023، وبدورها حددت هيئة التقويم والتعليم رابط التسجيل في اختبار الرخص المهنية التخصصي على أن يكون خلال موقع المركز الوطني للقياس عبر الرابط.

مواعيد إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن المواعيد التي يُفترض من خلالها إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية.

وأشارت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، إلى أن نتائج الاختبارات الرقمية تعلن بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل، وتعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد شهر من انتهاء فترة الاختبار.

وطالبت تقويم التعليم والتدريب التواصل مع منصة الدعم الموحد عند تجاوز المدة المحدّدة، وعدم ظهور نتيجة الاختبار على الرابط.

عن هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر