الأميرة غابريلا في اليوم الوطني لموناكو على نفس خطى الأميرة شارلوت في إرتداء القبعة.. شاهدوا الأميرتين الصغيرتين

Prince Albert II of Monaco (L), Princess Gabriella and Princess Charlene of Monaco attend celebrations as part of ceremonies marking the National Day at the Palace in Monaco on November 19, 2022. ERIC GAILLARD / POOL / AFP
Prince Albert II of Monaco (L), Princess Gabriella and Princess Charlene of Monaco attend celebrations as part of ceremonies marking the National Day at the Palace in Monaco on November 19, 2022. ERIC GAILLARD / POOL / AFP
لأول مرة منذ ثلاث سنوات، في أعقاب الاضطرابات الناجمة عن كلٍ من جائحة COVID-19 والمخاوف الصحية التي شملت الأميرة "شارلين"، كانت العائلة المالكة بأكملها لإمارة موناكو، وعلى رأسها الأمير "ألبرت" والأميرة "شارلين"، حاضرة لتشهد مراسم احتفالات اليوم الوطني لموناكو.

مراسم إحتفالات اليوم الوطني


بدأت الإحتفالات بوصول الأميرة "شارلين" والأمير "ألبرت" مع توأميهما؛ الأمير "جاك" والأميرة "غابريلا"، إلى كنيسة نوتردام إماكوليت، حيث استقبلا شقيقتي الأمير "ألبرت"؛ الأميرة "كارولين" أميرة هانوفر والأميرة "ستيفاني" أميرة موناكو.
بعد قداس تي ديوم المهيب الذي استمر 90 دقيقة، سافر الزوجان الملكيان عبر الشوارع المخططة بالأعلام واللافتات المخططة باللونين الأحمر والأبيض إلى القصر لسلسلة من الاحتفالات في الهواء الطلق، والتي تضمنت تقديم الميداليات واستعراض عسكري وموكب إسعاد مع الفرق، وسير وحدات الشرطة وعربات الإطفاء بالإمارة.
تألقت الاحتفالات الصباحية التي شهدت التوأم "جاك" و"غابرييلا"، كلاهما 7 سنوات، يلوحان بالأعلام في حماس، بينما كانا يقفان في شرفة القصر الملكي، المزدحمة بأعضاء العائلة. ثم جاءت لحظة جميلة بالقرب من نهاية الاحتفالات، عندما قامت الأميرة "شارلين" ،44 عاماً ،بإرسال القبلات على يدها، وهي تلوح بها بهدوء أمام الحشود المبتهجة خارج القصر.

وقامت الأميرة "شارلين" في وقتٍ لاحق بتحميل صورة جميلة لتوأمها على إنستغرام، والتي أظهرت "غابرييلا" مرتدية معطفاً أحمر، و"جاك" يرتدي زياً رسمياً للمناسبة. وكتبت الأم الفخورة بجانب الصورة: "يوم وطني سعيد".

الأميرة غابريلا مثل شارلوت.. لأول مرة بقبعة سوداء


على الرغم من صغر سنها، فقد يبدو أن الأميرة الصغيرة "غابريلا" قد استوحت جزءًا من إطلالتها من الأميرة "شارلوت" التي ارتدت القبعة لأول مرة في جنازة الملكة "إليزابيث"، في سبتمبر الماضي. فقد ظهرت "غابريلا" أيضاً بقبعة سوداء- يبدو أنها استعارتها من خزانة ملابس والدتها الأميرة "شارلين".

تاريخ اليوم الوطني في موناكو


اليوم الوطني هو عطلة دينية ومدنية في موناكو. تأسس عام 1863 من قِبَل الحاكم الحاكم آنذاك "تشارلز"، وقد تم الاحتفال به في معظم العقد الأول على وجه الحصر تقريباً بقداس في نوفمبر.
يُعرف يوم موناكو الوطني أيضاً باسم يوم الأمير، ويتم اختيار تاريخ الاحتفال من قِبَل الأمير الحاكم. وغالباً يختار الأمراء اليوم على اسم القديس الذي سموا على اسمه. وقد تم الاحتفال به في مايو ويناير ومرة أخرى في نوفمبر.
عندما ورث الأمير "ألبرت" الإمارة في عام 2005، قرر الاحتفاظ بتاريخ 19 نوفمبر، على شرف والده الأمير "رينييه الثاني"، بدلاً من يوم القديس "ألبرت"، الذي كان سيصادف 15 نوفمبر.
عادة ما يتم الاحتفال باليوم الوطني بالألعاب النارية فوق المرفأ في المساء السابق لليوم الوطني، بينما يُقام القداس في مونت كارلو في صباح اليوم التالي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»