مكياج عالي الدقة وطرق تطبيقه HD Makeup

مكياج عالي الدقة وطرق تطبيقه HD Makeup
مكياج عالي الدقة وطرق تطبيقه

المكياج عالي الدقة HD Makeup اتجاه يحظى بإعجاب كبير من قبل الاختصاصيين، وأيضاً السيدات حول العالم. تتميز المنتجات التي تحقق هذه الطلّة بأنها خفيفة وسلسة في التطبيق، كما أنّها تؤمن تغطية كاملة وعكس الضوء. وهذا ينتج عنه تأثير يشبه فلاتر إنستغرام المتوفّرة في الكاميرات الرقمية. ولكن كيف يتم تطبيقه كي تظهر البشرة بشكل مثالي؟ تابعي التالي.

 

 

 

إترو Etro | جيني Genny

 

 


مكياج HD يحاكي بشكل أساسي البشرة الطبيعية، مع إخفاء بعض العيوب والهالات السوداء واللون غير المتساوي، لكن الهدف هو ألا يبدو مثل المكياج، ما يعني أنه لا يجب أن تكوني قادرة على اكتشافه. ولا ينبغي أن تتكتل المستحضرات أو تستقرّ في الخطوط والمسام، مثل ما يحدث مع وضع المكياج العادي.

تم تطوير هذه الطلّة بشكل أساسي، من أجل الظهور أمام الكاميرات وشاشات التلفزيون بشكل مثالي، ولتأمين صورة عالية الدقة، بخاصة أنّ أجهزة التصوير الرقمية المتطوّرة، باتت قادرة على إظهار جميع التفاصيل والعيوب. لهذا قام الخبراء بابتكار مكياج يمكنه أن يخفي الخطوط الدقيقة وعيوب البشرة.

تابعي المزيد: نصائح لتطبيق المكياج المات أبرز صيحات هذا الخريف


كيف تعمل هذه المستحضرات؟

رالف لورن Ralph Lauren

 


يمنح المكياج عالي الدقة البشرة لمعاناً عاكساً جميلاً، بفضل الجزيئات الدقيقة من الكوارتز أو الميكا أو الكريستال، وقاعدة السيليكون الموجودة في المستحضرات الخاصة به، والتي تعكس الضوء بالطريقة التي تعمل بها بشرتك الفعلية. إنه يغطي الجلد بحجاب ناعم، من تغطية متوسطة إلى خفيفة تتميز بالمرونة وتتحرك مع الجلد، بدلاً من مجرد وضع مكياج عادي يظهر التجاعيد والمسام، ويبدو ثقيلاً. وهذا يساعدك على رؤية الجلد المشرق بدلاً من المكياج. ففي السنوات العديدة الماضية، تم إحراز تقدم في أصباغ الطلاء التي تمكنها من توفير تأثيرات بصرية مختلفة، وتستخدم أساسات ومساحيق HD هذه الصفات. هذه الأصباغ مغطاة بطبقات مبعثِرة للضوء، ما يساعد على تشويش هذا الأخير عندما ينعكس. من خلال تليين الطريقة التي يرتد بها الضوء للخلف، فإنه يساعد على تليين التركيز عند مستوى غير محسوس، حتى تتمكن عينك (والكاميرا) من رؤية بعض ما يقع تحت الضوء، مع امتزاج الصبغة لتقديم مظهر أكثر شفافية وجمالاً.
هذا المكياج لم يصمّم فقط للمشاهير أو للمذيعات، بخاصة في زمن السوشيال ميديا، والتصوير المتوفّر في كاميرات الموبايل المتطوّرة. كما أنّه مناسب أيضاً لإطلالات الأعراس والمناسبات المهمة.

 


ما هي فوائد المكياج عالي الدقة؟


ربما تكون أهم فائدة للمكياج عالي الدقة هي أنه يفعل ما ينوي القيام به. يبدو طبيعياً تماماً تقريباً أثناء تلوّن بشرتك. إنه يعزّز الإشراق الطبيعي، ولن يمكن اكتشافه في الكاميرا أو في الصور. وبما أن معظم الصيغ مقاومة للماء ومستقرة، يمكن أن تستمرّ بعض التركيبات لمدة تتراوح بين 12 و 24 ساعة تقريباً دون الحاجة إلى العديد من عمليات التعديل، وذلك بفضل حقيقة أن الزيت الموجود في الجلد لن يكسر القاعدة بسرعة، لذلك لن تحتاجي إلى الكثير من البودرة، لأن بشرتك لن تصبح لامعة بعد فترة من وضعه، فتركيبته تسيطر على منطقة إفراز الدهون T-ZONE. وتعتمد فوائد المكياج عالي الدقة على الحصول على تطابق لون جيد حقاً مع لون بشرتك. لهذا تريدين التمسك بأقرب تطابق لوني لديك عند استخدام مكياج عالي الدقة - والسبب هو أن الشيء الوحيد الذي يجب تذكره حول هذه التركيبة المعينة، هو أنها ليست مصممة لتبدو مثل المكياج. يمكن أن يعمل هذا المكياج على درجات البشرة الداكنة في سبيل تحسين لون البشرة الطبيعي، وحتى الخروج من درجة اللون. لحسن الحظ، تولي صناعة المكياج أخيراً مزيداً من الاهتمام للوحة ألوان البشرة الطبيعية الواسعة، وتنتج منتجات تعكس تلك المجموعة الجميلة. كما تحسّنت نطاقات الظل في الأساس العادي، وكذلك للمكياج عالي الدقة، لأن صانعي التركيبات أدركوا أن النطاق القياسي لا يشمل كل البشرات، فهناك البشرة الباهتة والمتوسطة والفاتحة والسمراء والداكنة.

تابعي المزيد: طريقة تطبيق مكياج ترابي غلوسي


ما هي عيوب هذه الطلّة؟

لانفان Lanvin

 


على الرغم من أن للمكياج عالي الدقة فوائده، وأنه يناسب بعض الأشخاص، إلا أنه لا يعمل بشكل جيد مع كل أنواع البشرة. إذ إنه لا يخفي العيوب الكبيرة بشكل جيد. نظراً لحقيقة أنه من المفترض أن يوفر تغطية خفيفة الوزن، فمن الصعب جداً، أو يكاد يكون من المستحيل، إخفاء علامات حب الشباب، أو فرط التصبغ الداكن، يمكن أن يجعل الجلد يبدو أكثر انسجاماً، ويخفي الخطوط والبقع الخفيفة.

 


نصائح

  • في حال كنت تستخدمين بعض تركيبات المكياج عالية الدقة، ينصح بتنظيف وجهك مرتين ليلاً بعد استخدامه، كونه يدخل في أدق التفاصيل والخطوط ليخفيها.
  • يجب تطبيق مكياج HD بشكل صحيح للاستمتاع بفوائده المثالية للصور. ستلاحظين أن أهمية تطبيق هذا النوع من المكياج يكمن على استعمال فرشاة أو إسفنجة مكياج للحصول على التأثير المناسب.
  • إذا قمت بوضع مكياج عالي الدقة وقمت بتطبيقه بشكل غير صحيح، فلن تحصلي على المظهر المطلوب.


متى يجب استخدام مكياج HD؟


المظهر الطبيعي والشفاف لمكياج HD معروف جيداً. بالنسبة للمناسبات الرئيسية، مثل حفل زفافك، أو يوم التخرج، أو حفلات أخرى، نوصي باستخدام تقنية المكياج عالية الدقة. هذه هي المناسبات التي تحتاجين فيها إلى الظهور بأفضل ما لديك والتميز عن الآخرين، وبالتالي فإن الاستثمار في المكياج عالي الدقة لهذه المناسبات يستحق كل هذا العناء.

تابعي المزيد: كريستال ولؤلؤ في المكياج Crystallized Makeup


هل من عيوب للمكياج عالي الدقة؟

إليزابيتا فرانكي Elizabetta Franchi

 


نظراً لاستخدام مكونات عالية الجودة، فهي أغلى قليلاً من المكياج العادي.

ستحتاجين إلى فنان مكياج محترف، لأن وحدك قد لا تكونين قادرة على تحقيق التأثير المثالي للحصول على تغطية كاملة، وقد تحتاجين إلى الجلوس خلال العملية بأكملها لبضع ساعات.

 


مكياج HD للعينين والشفاه


إذا أردت لفت الانتباه إلى عينيك وشفتيك، فضعي في اعتبارك شيئين: الحيلة الأولى هي استخدام كريم الأساس، والثانية استخدام ظل العيون بتركيبة مماثلة تدوم طويلاً. إذا فهمت هذين الأمرين بشكل صحيح، فنحن على ثقة من أنه لن يتمكن أي شخص من إبعاد نظراته عنك.

تابعي المزيد: لمسات فضّية Silver Touch


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. كريم الأساس: برو فيلتر سوفت مات لونغوير ليكويد فاونديشن من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Pro Filt’r Soft Matte Longwear Liquid Foundation.
  2. كريم الأساس: إتش دي سكين فاونديشن من ميك أب فورإيفر Make Up For Ever, Hd Skin Foundation.
  3. كريم الأساس: أمازونيان كلاي 15 أوِر فول كوفريدج فاونديشن من تارت Tarte, Amazonian Clay 16-Hour Full Coverage Foundation.
  4. كريم الأساس: بيوتيفول سكين ليكويد فاونديشن من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Beautiful Skin Liquid Foundation.
  5. كريم الأساس: غلوويش مالتي ديو فيغان سكين تنت فاونديشن من هدى بيوتيHuda Beauty, Glowish Multidew Vegan Skin Tint Foundation.
  6. بودرة مضغوطة: ستوديو فيكس باودر بلاس فاونديشن من ماك MAC, Studio Fix Powder Plus Foundation.
  7. كريم الأساس: إتش دي بيرفكت كوفرأب فاونديشن من إنغلوت Inglot, Hd Perfect Coverup Fondation.
  8. بودرة التثبيت: هاي ديفنيشن باودر من إلف Elf, High Definition Powder.

 

ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني

تابعي المزيد: الاتجاه الأبرز في عالم الجمال Glazed Donut Skin