أبوظبي تستضيف بطولة "كينكن" الدولية 2022 للألغاز الحسابية في 17 ديسمبر

أبوظبي تستضيف بطولة كينكن الدولية. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
أبوظبي تستضيف بطولة كينكن الدولية. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

ستشهد العاصمة أبوظبي استضافة بطولة "كينكن" الدولية في جامعة خليفة، وذلك يوم 17 ديسمبر 2022، وتعد هذه البطولة أكبر بطولة للألغاز الحسابية في العالم، والتي تقام لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مكتب أبوظبي للمقيمين.

استضافة أبوظبي لهذه البطولة

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي فقد جاء تنظيم النسخة الدولية من البطولة في إمارة لأبوظبي لأول مرة خارج الولايات المتحدة تتويجًا لجهود مكتب أبوظبي للمقيمين في جذب هذه البطولة ذات الطابع العلمي المرموقة، بما يدعم مكانة الإمارة وجهة جاذبة للمواهب والكفاءات في مختلف القطاعات والمجالات.

تعزيز مكانة أبوظبي العالمية

يذكر أنّ مكتب أبوظبي للمقيمين يحرص من خلال استضافة فعاليات بطولة "كينكن" الدولية على تعزيز مكانة أبوظبي العالمية، إلى جانب التنظيم والمشاركة الفاعلة في استضافة مختلف الأنشطة والفعاليات الدولية التي تقام في إمارة أبوظبي، وذلك بهدف تسليط الضوء على الإمارة من خلال تلك الفعاليات الدولية كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى العالم للعيش والعمل والازدهار، إلى جانب استعراض الفرص الكبيرة التي توفرها لهم للتقدم والاستقرار والوصول إلى طموحاتهم.

بطولة "كينكن"

تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة "كينكن" الدولية والتي تقام بشكل سنوي وتستقبل طلبة المدارس من مختلف الفئات العمرية، تهدف إلى تشجيع طلبة المدارس والجامعات والشباب على التفكير الإيجابي وعلى استغلال قدراتهم ومهاراتهم الفكرية بطريقة نموذجية وفعالة.

اسم البطولة العالمية

استوحي اسم البطولة العالمية من العلامة التجارية للعبة الألغاز اليابانية الشهيرة بالعالم والمعروفة بـ "كينكن" أو "كيندو"، والتي يتم نشرها في أكثر من 150 صحيفة حول المعمورة، بما في ذلك صحيفة "نيويورك تايمز" و"ذا تايمز"، وتم بيع أكثر من مليون كتاب من كتب الألغاز لتلك اللعبة الشهيرة.

ألغاز "كينكن"

تسهم ألغاز "كينكن" في جعل الأفراد أكثر ذكاءً إذ يشير 92 بالمئة من المعلمين الذين شملهم استطلاع متخصصة إلى أنّ لعبة "كينكن" ساهمت في تحسين مستوى التفكير المنطقي لديهم، كما أشار 84 بالمئة من المشاركين في ذلك الاستطلاع إلى أنّ اللعبة ساهمت في تحسين مهارة حل المشاكل والتحديات لدى الطلبة الذين يحرصون على ممارستها.

ويسعى مكتب أبوظبي للمقيمين إلى تشجيع طلبة المدارس الموهوبين من مختلف الفئات العمرية على المشاركة في البطولة العالمية التي تعقد في إمارة أبوظبي، بهدف دعم وتحفيز الطلبة على الإبداع والتقدم والازدهار وحثهم على تعزيز مهاراتهم ومواهبهم بصورة إيجابية.

طريقة المشاركة بالبطولة

يمكن للراغبين في المشاركة بالبطولة التسجيل قبل 30 نوفمبر الجاري عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة "كينكن "kenkenuae.com/KIC2022AD كما يمكنكم توجيه الاستفسارات حول المشاركة في البطولة بالتواصل عبر البريد الالكتروني: [email protected].




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر