محمد العويس ينال جائزة أفضل لاعب في مباراة "السعودية - الأرجنتين"

محمد العويس
محمد العويس - الصورة من حساب المنتخب السعودي بتويتر

نال محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في مباراة "السعودية - الأرجنتين"، التي انتهت بفوز الأخضر السعودي بهدفين لهدف.
ونجح العويس في إثبات جدارته بحماية مرمى الأخضر السعودي في كأس العالم قطر 2022، وذلك بتصدياته المميزة لعديد من الفرص التهديفية لنجوم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لاسيما في الشوط الثاني من المواجهة التي جمعت المنتخبين في المونديال.

إشادة قوية

نال الحارس الذي لعب مباراته الأولى مع "الأخضر" السعودي قبل 7 أعوام، إشادة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي.
بينما أشارت مواقع رياضية تحديداً إلى تصدياته من داخل منطقة الجزاء، وهي مسألة صعبة لحراس المرمى.

فوز غير متوقع

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الثلاثاء، الفوز غير المتوقع للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي في مونديال قطر بأنه "كبرى الصدمات في تاريخ كأس العالم".
وعلّق حساب الاتحاد المعني ببطولة كأس العالم على تويتر، قائلاً “السعودية هزمت الأرجنتين، واحدة من كبرى الصدمات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم”.

إنجاز تاريخي

حقق المنتخب السعودي إنجازاً تاريخياً اليوم بإحراز الفوز الأول للعرب في مونديال قطر 2022 على نظيره الأرجنتيني لتحقق واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ البطولة وسط فرحة عربية غامرة.
وفازت السعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في أولى مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي أقيمت على ملعب لوسيل بالعاصمة الدوحة.
واستبسل لاعبو المنتخب السعودي دفاعيا بعد الهدفين ليحققوا الفوز الذي مثل مفاجأة قوية بمواجهة الأرجنتين إحدى القوى الكبرى، والمنتخب المرشح بقوة لإحراز لقب المونديال.
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات السعودية والأرجنتين وبولندا والمكسيك.
تابعي المزيد: السعودية تفوز على بطل كأس أمريكا الجنوبية في ملحمة كروية تاريخية

نصيحة ولي العهد

في أكتوبر الماضي، استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في مكتبه بجدة، لاعبي المنتخب السعودي وأعضاء الجهازين الفني والإداري بينما كانوا يستعدون لخوض غمار منافسات كأس العالم، بمناسبة التأهل لكأس العالم.
وطالب ولي العهد السعودي في فيديو نشرته وكالة الأنباء السعودية، اللاعبين بأن يستمتعوا بالمباريات الثلاث "في المجموعة الثالثة"، وأن يؤدوا المباريات من دون ضغوط نفسية يمكن أن تؤثر على أدائهم الطبيعي.

مرات تأهل المنتخب السعودي

وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 5 مرات سابقة كان أولها في بطولة 1994 في الولايات المتحدة، حيث حقق أيضا أفضل نتائجه بالتأهل الوحيد إلى دور الـ16 من مجموعة كانت تضم منتخبات هولندا وبلجيكا والمغرب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر