"مانجا العربية" توقّع اتفاقية تعاون مع جمعية "حفظ النعمة" لدعم مبادرة "احفظها لتدوم"

"مانجا العربية" توقّع اتفاقية تعاون مع جمعية "حفظ النعمة" لدعم مبادرة "احفظها لتدوم"
"مانجا العربية" توقّع اتفاقية تعاون مع جمعية "حفظ النعمة" لدعم مبادرة "احفظها لتدوم"

أعلنت "مانجا العربية" عن توقيع اتفاقية تعاون مع "جمعية حفظ النعمة" في الرياض، بهدف دعم مبادرة (احفظها لتدوم) والإسهام في تحقيق أهدافها المتمثلة في حفظ النعمة والحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على النعمة.

واتفق الطرفان على العمل معاً لرفع الوعي بأهمية مبدأ المحافظة على النعمة وترسيخه، من خلال ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة والحد من الآثار السلبية للمخلفات الغذائية، إضافةً إلى توضيح ضرورة انتهاج الوسطية في المأكل والمشرب، كونها تعد أحد معايير الاستدامة البيئية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في زرع هذه المبادئ في مجتمعنا وإثراء المعرفة في هذا المجال عن طريق منافذ مانجا العربية وتطبيقاتها.

وفي هذا الإطار، أعرب د. عصام أمان الله بخاري، رئيس تحرير مانجا العربية عن سعادته بهذا التعاون، وقال "نطمح في مانجا العربية إلى إلهام الأجيال القادمة وتحفيز خيالهم من خلال إنتاجات إبداعية تعزز وترتقي بالمبادئ والقيم السعودية والعربية، ومنها المساهمة في الحد من الهدر الغذائي ونشر الوعي حول أهمية حفظ النعمة، كما نسعد باستخدام منافذ مانجا العربية وشخصياتها في رفع مستوى الوعي المطلوب لتحقيق هذه الغاية".

من جانبه أكد الأستاذ راشد الحديثي، المدير التنفيذي لجمعية حفظ النعمة بالرياض على أهمية مثل هذا التعاون المثمر، والذي يعود على الجميع بالنفع والفائدة، مؤكداً التزام الجمعية بدورها الرائد في الحد من الهدر من خلال برامج ورسائل موجهة وفق أحدث المعايير الإعلامية.

وتسعى مانجا العربية إلى تصدير الإبداعات السعودية والعربية إلى العالم بأسره، وإلى تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها وإبداعها؛ من خلال إنتاجات إبداعية وموثوقة مستوحاة من ثقافة المجتمع العربي وقيمه الأصيلة؛ وأخرى مترجمة من أعمال عالمية أُنتجت في اليابان تسهم في إثراء المحتوى العربي بمحتوى إبداعي هادف عالي الجودة.

ويتضمن مشروع "مانجا العربية" مجلتين عربيتين؛ الأولى مجلة "مانجا العربية للصغار"، وهي موجهةٌ إلى الأعمار من 10 إلى 15 عامًا، والثانية مجلة "مانجا العربية للشباب"، وهي موجَّهة إلى جميعِ الفئات العمرية الأكبر من 15 عامًا. وتتوفَّر المجلتان مجانًا بنُسخ مطبوعة تصدر شهرياً وأخرى إلكترونية تحدث أسبوعياً؛ عبر تطبيقٍ خاصٍ بكلٍ منهما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر