افتتاح كأس العالم في قطر.. الفن يزين ملاعب الساحرة المستديرة

انطلقت فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر، والمزمع عقدها في الفترة بين 20 من نوفمبر و18 من ديسمبر المقبل، وشهد حفل الافتتاح العديد من اللقطات الفنية الفريدة التي أظهرت كيف يمكن للفن أن يزين ساحات الساحرة المستديرة، فما أبرز هذه المشاهد؟

مشاركة مورغان فريمان


شارك الممثل الأمريكي المخضرم مورغان فريمان في حفل افتتاح البطولة إلى جانب سفير الطفولة الفتى غانم المفتاح، وجلس «فريمان» أرضاً ليتحدَّث مع الطفل القطري المعاق، وتبادل الثنائي الحديث حول تصحيح المفاهيم المغلوطة، التي منها ازدواجية المعايير وكيفية إطلاق الأحكام المتسرعة على الآخرين؛ بغرض توحيد الجسر بين الطرفين لملءِ المسافات بين الشرق والغرب.

أغنية لـ«BTS»

كما تضمن الحفل عرضاً بعنوان «الحالمون -Dreamers»، وهي أغنية جديدة أُضيفت إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم، وحملت توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة «BTS» جونغ كوك، وكذلك المطرب القطري فهد الكبيسي، وسعى المغنيان إلى تعزيز الفكرة التي أُقيم على أساسها الحفل، وهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، وإثبات أن كرة القدم تسمح بالتقارب كقبيلةٍ واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

رقصات عربية

ظهرت الرقصات العربية الشهيرة في حفل افتتاح كأس العالم 2022، ومن بينها رقصة العرضة القطرية قبل أن تُعرض أغنية تضم أسماء جميع المنتخبات المشاركة مع فقرة فنية تعرض أعلام جميع المنتخبات.

نوستالجيا المونديال

وفي أحد أبرز الفقرات الفنية جاءت فقرة نوستالجيا المونديال، التي استُعرضت فيها تميمة النسخ السابقة من المونديال لينضم إليها «لعيب» تميمة النسخة الحالية، وهو الشبح الذي يحظى بالكثير من المرح ويرتدي الزي العربي.

فقرات مميزة

يُذكر أن حفل الافتتاح ضم 7 فقرات أحياها فنانون عالميون، وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية إلى جانب المئات من المُؤدِّين والعازفين والراقصين، وهو ما جعل الحفل يحصد إشادات جميع وسائل الإعلام العالمية، وكذلك محبو كرة القدم حول العالم الذين تلهفُوا لمشاهدة افتتاح البطولة خاصة أنها أول نسخة لكأس العالم على أراضٍ عربية.