30 ألف دولار.. بلدة إيطالية تقدم مكافأة لمن يريد العيش فيها

بلدة إيطالية
بلدة إيطالية تقدم مكافأة 30 ألف دولار لمن يريد العيش فيها - الصورة من موقع ذا صن الإلكتروني

أعلنت بلدة بريزيتشي، في مقاطعة ليتشي بإقليم بوليا الإيطالي، الواقع في جنوب شرقي إيطاليا، عن تقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف دولار لأي شخص يرغب في العيش فيها، وكذلك الاستمتاع بطقس دافئ ومناخ متوسطي.

مكافأة قدرها 30 ألف دولار

وتحاول بلدة بريزيتشي إقناع الزوار بمحاولة الترحيب بالتنوع والوجوه الجديدة تماماً، حيث توجد هناك العديد من المنازل الخالية في المركز التاريخي الذي تم بناؤه قبل عام 1991.

من جهته، قال عضو المجلس المحلي ألفريدو باليس، وفقاً لـ"ذا صن" البريطانية، نحن نود رؤية هذه المنازل الخالية على قيد الحياة مرة أخرى مع سكان جدد.

وأوضح باليس، سنقدم ما يصل إلى 30 ألف دولار للأشخاص الراغبين في الانتقال إلى هنا وشراء أحد هذه المساكن المهجورة.

تقسيم التمويل

وأشار عضو المجلس المحلي، إلى أنه سيتم تقسيم إجمالي التمويل إلى قسمين، سيخصص جزئيا لشراء منزل قديم وجزئيا لإعادة تصميمه، إذا لزم الأمر.

تكلفة المنزل

ويبلغ متوسط تكلفة المنزل في المنطقة حوالي 25000 دولار، وسيشتري لك هذا المبلغ من المال منزلا بمساحة 500 قدم مربع في البلدة.

ويمكن للمدينة الجميلة أن تدفع للمقيمين القادمين الأموال بعد اندماجها مع بلدة مجاورة في عام 2019.

وقال باليس، أنه بعد الاندماج، وفقا للقانون الإيطالي، ستنعم أراضينا الأوسع بمزيد من الأموال العامة، حوالي مليون يورو سنويا لعدة سنوات مقبلة، والتي نعتزم استثمارها لإعادة إحياء الحي القديم، وحتى هذه اللحظة لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين ترغب بريزيتشي في انتقالهم إليها.

نبذة عن بلدة بريزيتشي

تقع بلدة بريزيتشي الجميلة النائية بالقرب من سالينتو، التي تقع مباشرة في الجزء الخلفي الأسفل من إيطاليا (منطقة الكعب)، بالقرب من المياه الصافية الجميلة والشواطئ الرائعة لسانتا ماريا دي لوك.

ويبلغ عدد سكان البلدة حالياً 9000 نسمة، لكن نصف هؤلاء السكان فقط يعيشون في الجزء الأكثر تقادما من المدينة.

كما يُطلق على بلدة بريزيتشي أيضاً اسم "مدينة الذهب الأخضر" نسبة إلى زيت الزيتون البكر الممتاز الفاخر الذي تنتجه من بساتين الزيتون من الدرجة الأولى.

ويعود تاريخ بريزيتشي إلى العصور الوسطى، حين انتشرت المستوطنات حول قلعة ساراشين التي بناها الرهبان الذين حفروا سراديب وبنوا مطاحن زيتون تحت الأرض لإيواء الناجين من غارات القراصنة.

وتحوي العديد من هذه المباني التاريخية ممرات سرية تقود إلى الغرف الموجودة تحت الأرض التي لا تزال المطاحن الضخمة قائمة فيها. وتشهد الجولات المصحوبة بمرشدين في هذه السراديب الجوفية إقبالاً كبيراً من السياح.

وفي الحي القديم، تتقاطع الشوارع الأنيقة الواسعة مع الأزقة الضيقة المتعرجة، وتمتزج المباني الذهبية المزينة بشرفات حديدية وساحات داخلية بالمنازل البيضاء البسيطة.

ويعد ريف بريزيتشي أفضل منطقة ريفية في إقليم بوليا بكنائسه الحجرية القديمة وأقبيته البيزنطية، وبساتين الزيتون بجذوع أشجارها الضخمة الملتوية، والجدران الحجرية الأرجوانية والمزارع الريفية المحصنة التي كانت تعيش بها يوماً عائلات الفلاحين تحت حماية اللوردات الأقوياء هرباً من هجمات القراصنة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر