حساب المواطن يصدر تنبيها مهما بشأن دعم ريف

حساب المواطن
حساب المواطن يصدر تنبيها مهما بشأن دعم ريف

أصدر برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، تنبيهاً مهماً للمستفيدين بشأن دعم برنامج "ريف" الحكومي الذي تقدمة الدولة لدعم المزارعين في المملكة العربية السعودية.

لا يتم الإفصاح عن دعم "ريف"

وتفصيلاً، فقد أكد البرنامج، أنه لا يتم الإفصاح عن دعم "ريف" ضمن مصادر الدخل في "حساب المواطن".

ويأتي ذلك التوضيح رداً من البرنامج على سؤال لأحد المستفيدين قال فيه: هل يوثر دعم ريف على "حساب الموطن"؟.

الإفصاح عن مصادر الدخل

وأجاب "حساب المواطن" قائلاً: أهلا بك، لا يتم الإفصاح عن دعم "ريف "، وفي حال وجود دخل إضافي لابد من الافصاح عنه، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم.

دفعة شهر نوفمبر

وكان برنامج "حساب المواطن" قد أودع قبل نحو أسبوع، 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد، ليصبح بذلك إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

نوع السكن لا يؤثر على الدعم

وكشف برنامج "حساب المواطن"، مؤخراً عن حقيقة تأثير نوع السكن على قيمة الدعم في البرنامج.

وأوضح البرنامج، أن حالة السكن ونوع السكن لا تؤثر في دعم البرنامج، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تُؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

شهادة الميلاد غير مطلوبة

وبين "حساب المواطن"، أن شهادة الميلاد ليست من ضمن المستندات المطلوبة من المستفيد، كما أنها لا تعد بديلًا عن عقد الإيجار، وفي حال كان المستفيد فردًا مستقلًا فلابد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

كما كشف برنامج "حساب المواطن"، عن سبب ظهور حالة الاعتراض "منتهية" لدى بعض المستفيدين المقدمين لالتماسات عبر البرنامج.

المقصود بحالة الاعتراض منتهية

وأوضح حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج على موقع "تويتر"، أن حالة الاعتراض "منتهية" تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، حيث ستتم دراسة حالة الأهلية في حال تمت الموافقة قبل تاريخ 10 نوفمبر الجاري.

عن حساب المواطن

تم إنشاء برنامج "حساب المواطن" السعودي لتحسين المستوى المعيشي للمواطن، ويهدف البرنامج إلى دعم ذوي الدخل المحدود والدخل المتوسط ودعم جزئي لبعض الأسر ذات الدخل فوق المتوسط من خلال إعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي تبعًا لاحتياجات الفرد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر