أغلى الألماسات النادرة حول العالم

كشفت دار "سوذبيز دبي" الستار مؤخراً عن أكبر ألماسة نقية في العالم، وهي ألماسة الكناري الذهبية التي يصل وزنها إلى 303.10 قراريط، وتقدَّر قيمتها بـ15 مليون دولار، وسيتم عرضها للبيع في مزاد بنيويورك في ديسمبر القادم.. يُذكر أنه تم اكتشافها في الثمانينيات بالصدفة على يد طفلة صغيرة، بينما كانت تلعب في الساحة الخارجية لمنزل عمها، وكان وزنها يبلغ حينذاك 407 قراريط، ثم تمت إعادة تشكيلها على شكل الكمثرى الكلاسيكي، ألماسةُ الكناري الذهبية ليست الوحيدة التي أذهلت العالم بجمالها.. إليكِ أغلى الألماساتِ النادرة حول العالم، والتي تقدَّر قيمتها بأسعار خيالية.

ألماسة الكناري الذهبية

الألماسات الزرقاء

الألماسة الزرقاء الفاخرة

استعرضت شركة De Beers مؤخراً مجموعة مؤلفة من 8 ألماساتٍ من الألماسِ الأزرق الطبيعي الأكثر ندرة في العالم، المستخرج من منجم في جنوب أفريقيا، وتم قصه وتشكيله بعناية شديدة؛ كي لا يفقد الألماس بريقه ولونه الساحر، ويبلغ مجموع وزن الألماسات الثماني 32.09 قيراط.

ألماسة جبل النور

تُعتبر ألماسة جبل النور، من أقدم وأغلى الألماسات في العالم على الإطلاق، يعود اكتشافها إلى القرن الـ13 في الهند، ويبلغ وزنها الأصلي 793 قيراطاً، ولكن تم تقليص حجمها لإبراز بريقها، وكانت الألماسةُ التي تزين التاج البريطاني محلَ نزاع مستمر طيلة قرون؛ حيث تطالب الهند بريطانيا بإعادة الألماسة المسروقة إليها.

The hope diamond

اكتُشفت الألماسةِ الزرقاء الفاخرة في القرن الـ17، بعد أن اشتراها الملك لويس الرابع عشر، ثم سُرقت وعادت للظهور مجدداً بعد 50 عاماً تقريباً، ويُعتقد أنها "ملعونة"؛ وفقاً للأساطير؛ حيث لاحق الحظُّ السيّئ كلَّ من امتلكها!

ألماسة Regent

تم اكتشاف ألماسةِ ريجنت عام 1698، وهي ألماسة بيضاء فريدة من نوعها، تم العثور عليها من قِبل خادم في مناجم كولور، ثم سرقها منه قبطان بحري بريطاني، وقد اقتنى الألماسةَ الملوك والدوقات والملكات قبل أن تصل إلى وجهتها النهائية في متحف اللوفر في باريس عام 1887.

ألماسة Sakura

ساكورا هي كلمة يابانية تشير إلى أزهار الكرز، التي اتخذت منها تلك الألماسة اسمها، وهي من عيار 15.81 قيراط، وتتمتع بلون أرجواني زهري ساحر مثل لون زهرة الكرز تماماً، وتُعتبر أكبر ألماسةٍ وردية تم اكتشافها في روسيا.