كريم بنزيمة مهاجم فرنسا يغيب عن تشكيلة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022

 كريم بنزيما مهاجم يغيب عن تشكيلة منتخبه بلاده في بطولة كأس العالم 2022
كريم بنزيما مهاجم يغيب عن تشكيلة منتخبه بلاده في بطولة كأس العالم 2022 - الصورة من حساب Karim Benzema بتويتر

كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعاد المهاجم كريم بنزيمة من تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم بقطر بعد تعرضه لإصابة أثناء التدريبات.

فترة التعافي

وقال متحدث باسم المنتخب الفرنسي إنه عانى من مشكلة في الفخذ ولن يتمكن من المشاركة في البطولة.
وأضاف أن "الفريق بأكمله يشارك كريم حزنه ويتمنى له الشفاء العاجل".
وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إن التصوير بالرنين المغناطيسي أكد إصابة عضلة الفخذ "الأمر الذي يتطلب فترة تعافي مدتها ثلاثة أسابيع".
وكتب بنزيمة في منشور عبر إنستجرام "لم أستسلم أبداً في حياتي ولكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق، كما كنت أفعل دوماً."لذا فإن الأسباب تحثني على ترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة فريقنا على خوض كأس عالم رائع. شكراً على كل رسائل الدعم التي قدمتموها".

جائزة الكرة الذهبية

وقدم بنزيمة أداء رائعاً مع ريال مدريد الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفاً في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق على تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وفاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية 2022، التي تُمنح لأفضل لاعب كرة القدم في العالم، بعد أن ساهم في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.
وكان بنزيمة هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءاً من انتصار الفريق في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط بعد غياب دام ست سنوات.

غياب عدد من نجوم الكرة

المفاجأة الكبرى، فكانت الانسحاب المتأخر لساديو ماني، حيث فشل السنغالي في التعافي من الإصابة في الوقت المناسب ما غيّبه عن الحضور.
كذلك هناك أيضاً عدد من لاعبي ريال مدريد الذين لن يتمكنوا من تمثيل بلادهم في المونديال، بينهم ديفيد ألابا وذلك لأن النمسا خارج المونديال، في حين قرر ديدييه ديشان الاستغناء عن فيرلاند ميندي.
وفشلت إيطاليا أحد اللاعبين الأساسيين في نهائيات كأس العالم في التأهل تاركة نجوماً كباراص مثل جيانلويجي، دوناروما وماركو فيراتي ونيكولو باريلا وفيديريكو كييزا خارج السباق.
أيضاً لن تكون كولومبيا في قطر 2022، ما يعني أن لويس دياز وراداميل فالكاو وجيمس رودريغيز لن يتمكنوا من المشاركة.
تابعي المزيد: انطلاق بطولة كأس العالم 2022 غدا في قطر

افتتاح البطولة

يذكر أن جمهور كرة القدم بات يترقب بكل شغف، افتتاح بطولة كأس العالم، مساء الأحد، منهياً بذلك انتظاراً تخطى 4 أعوام.
وتستفتتح البطولة التي تبدأ اليوم على الأراضي القطرية، بلقاء الافتتاح بين قطر البلد المضيف والإكوادور، على ستاد "البيت" في الدوحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر