قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين

قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
 الصدق في الحديث 
قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
 إبراز شخصيتك وتجنب الحياد
قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
أول لقاء يُبنى عليه كثير من الأمرو لاتمام عملية الخطوبة
قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
قواعد لنجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
3 صور
دائما مايقولون ان الانطباع الاول في اللقاء هو الانطباع الأخير ولكن هناك بعض التصرفات قد تجعل أول لقاء ذكرى سيئة، وقد تؤدى إلى تدمير العلاقة بالكامل ، لذلك حرصت سيدتي على استضافة استشاري العلاقات الإنسانية د. أمين إسكندر في حديث حول قواعد نجاح اللقاء لأول بين الخطيبين
يقول استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية د.أمين إسكندر لسيدتي: بالرغم من ان الانطباع الأول في أول لقاء يكون في غاية الأهمية بين الخطيبين فلا نستطيع من خلاله الحكم على الشخص من أول انطباع ولكن لابد من الاهتمام به لأنكما ستظلان تتذكراه فيما بعد .. وهذه بعض القواعد التي تساعد على تثبيت العلاقة ودعمها مستقبلًا عند اللقاء الأول.
أول لقاء يُبنى عليه كثير من الأمرو لاتمام عملية الخطوبة

• الثقة وتجنب بعض التصرفات

كوني واثقة من نفسك وتجنبى بعض التصرفات التي من الممكن أن تؤخذ عليكِ مثل الضحك أو الابتسامة المُبالغ فيها ، ويمكنك تأجيل اللقاء للقاء آخر إذا شعرت بالتوتر، وانتبهي لابد من عدم إظهار التوتر مع الحرص على التفكير في كل كلمة قبل النطق بها أو المزاح مع الآخرين أو الالتفاف حوله بطريقة ملفته مع عدم الافتعال أو التصنع و إنما عليك أن تكون على طبيعتك ولا تكوني اجتماعية أكثر من اللازم، ولا بد أن يكون الحديث بلباقة ولطف وتفتح لان هذا الانطباع سيُؤخذ عليكِ وعلي أسرتكِ.

• الاهتمام بإطلاله مناسبة لمظهرك

كلنا نعلم إن الانطباع الأول يُبنى بالدرجة الأولى على المظهر إلى جانب التصرفات ، فاختيار ملابس أنيقة و مريحة ومناسبة لك أفضل من ملابس تظهركِ متكلفة أو أخرى باهظة الثمن كفساتين السهرات و الحفلات والتي لا تكون مناسبة أبدًا للقاء الأول مع الخطيب ، ولابد من الابتعاد نهائيا عن بنطلونات الجينز، فإنها لا تبرز أناقتك و رقي شخصيتك ، ولكنها تعطي إنطباعًا سيئًا في أول لقاء لكما .
الاهتمام بإطلاله مناسبة لمظهرك

• الصدق في الحديث

لا تحاولي التمثيل والكذب والتظاهر بما ليس فيكِ فهذا سيؤدي بالفعل لإهتزاز صورتك أمام خطيبك والتي قد تبقي في الذاكرة مهما فعلت، فتنعدم الثقة بينكما وقد تؤدي الي إنهيار العلاقة بعد اكتشاف الكذب ، والابتعاد تمامًا عن التصنع، ولكن كونى طبيعية وتحدثي بصدق وبأسلوب لطيف و لبق حتى عند الرد علي أي شئ حتي إن ضايقك وتذكري دائما المثل القائل للكذب أرجل مقطوعة لاتستطيع السير طويلا.

• الإحترام لشخصيته

بالفعل كل انسان له شخصيته فتأكدي أنك لن تجدي تطابق تام مع شخصيته ،فمن المؤكد أن يكون هناك اختلافًا في البيئة والتفكير والرغبات بينكما ، فحاولي أن تحترمي شخصيته مادام الاختلاف في أمور بسيطة وغير أساسية وابحثي فيها عن ما تحبين أن تجديه في شريك حياتك , واعطه فرصة كي يظهر ما بداخله لكِ وابتعدي عن إلقاء أسئلة قد تُفهم أنها استجواب فهذا ينهي العلاقة قبل أن تبدأ.

تابعي المزيد: تعرفي إلى هذه الخطوات لكسب حب خطيبك وجذبه إليك
إبراز شخصيتك وتجنب الحياد


• الإلتزام والتريث

عليك الالتزام بالتريث والتمهل فالمشاعر لا تأتي دائما من أول لقاء ، و لابد ألا تنسى بأن اللقاء الأول مع الخطيب يكون مشحونًا بنوع من التوتر والارتباك ، بالطبع لأنكما ستتحدثان في أشياء ومواضيع كثيرة، قد تعجبك أو لن تعجبك، وغالبا لن تتضح من خلالها الحقائق والمزايا المحببة في الشخصيات والطبائع ، لذلك عليك بالصبر والتريث لمعرفة شخصية الشاب الجالس أمامك ولاتنسي أن الخطوبة مرحلة تعارف واكتشاف نوع الشخصية التى سترتبطين بها طوال حياتك .

• الإ نصات الجيد بدون مقاطعة

لابد أن تصغى باهتمام للحديث مع خطيبك دون مقاطعة وليس هذا معناه عدم إبداء رأيك والتجاوب بالطبع لا ، ولكن استمعي جيدا لتعرفي عنه اكثر ومن المهم جدا التفاعل مع الكلام بشكل جاد ومنطقى، فمقاطعة خطيبك أثناء الحديث مؤشر خطير عنده ، فحاولى أن تعطيه فرصته فى الكلام كاملة ثم علقى كما تريدين بعد ذلك.
الصدق في الحديث

• إبراز شخصيتك وتجنب الحياد

لابد ان يكون لك شخصية ورأي وإهتمام و شغف و حماس لأى شىء، سواء رأيك في المواضيع المطروقة مع خطيبك أو الهوايات التي تمارسونها فكل هذا التفاعل يعطى انطباع إيجابي للغاية ، وحاولى على الأقل عمل أى رد فعل والتجاوب بشكل منطقى تجاه المواضيع المشتركة ، فالموافقة لمجرد ارضائه يعطي انطباع سلبي عنك، و لأن الانطباع الأول ربما يضع الأساس لأية علاقات أو احتكاكات مستقبلية وقد يكون الأساس في اتخاذ قرار عن شخصيتك.

• ترك مشاكلك الخاصة بعيدا

كثيرون يحملون معهم مشاكلهم الخاصة أينما تحدثوا مع أحد ، لكن احترسي من التطرق لعرض أي مشكله في اللقاء الأول مع الخطيب لأنه لا يعلم شيئا عن مشاكلك الخاصة ولايهمه معرفتها سواء أكانت شخصية أو مشاكل عائلية أو حتى وظيفية ومن الأفضل ترك مشاكلك الخاصة بعيدا عن خطيبك خاصة باللقاء الأول.

تابعي المزيد: أشياء يجب أن تكون واضحة خلال فترة الخطوبة