انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد

انطلاق مهرجان الشيخ زايد. الصورة من "وام"
انطلاق مهرجان الشيخ زايد. الصورة من "وام"
طائرات الدرونز رسمت لوحات فنية في سماء المهرجان. الصورة من "وام"
طائرات الدرونز رسمت لوحات فنية في سماء المهرجان. الصورة من "وام"
انطلاق مهرجان الشيخ زايد. الصورة من "وام"
طائرات الدرونز رسمت لوحات فنية في سماء المهرجان. الصورة من "وام"
2 صور

انطلقت يوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر فعاليات مهرجان الشيخ زايد في منطقة الوثبة في أبوظبي، والذي يستمر حتى 18 مارس 2023.

فعاليات اليوم الأول

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" استقطبت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح من حول العالم على اختلاف شرائحهم العمرية في أجواءً ترفيهية ثقافية وقالب تشويقي وأنشطة وفعاليات تحث على التمسك بالتراث، وتربطهم بتفاصيل حياة الماضي، عبر الكثير من الفعاليات المتنوعة.

كما ضمت فعاليات اليوم الأول من المهرجان عروض الفنون الشعبية (العيالة)، عروض فرقة الشرطة الوترية، عروض طائرات الدرونز، الألعاب النارية، إطلاق البالونات، وفعاليات الوثبة كاستم شو لتعديل السيارات، مسرح الأطفال، مدينة الألعاب الترفيهية، منطقة سيلفي ستريت، مدينة الأطفال، مسابقات كو كارتينج، منافسات كريزي كار، بيت الرعب، فعاليات منتجع الفرسان الرياضي، ومعرض الحلويات وغيرها من الفعاليات الشيقة.

حياكم

يذكر أنّ طائرات الدرونز رسمت لوحات فنية في سماء مهرجان الشيخ زايد لفتت أنظار الجمهور، لتشكل كلمة "حياكم" باللغتين العربية والإنجليزية.

إقرب

أما شعار "إقرب" بمعنى "تفضل" فعبر عن خيارات لا تعد ولا تحصى للزوار من المأكولات والأطعمة التي تقدم على عربات الطعام والمستوحاة من مختلف ثقافات العالم ضمن تجارب فريدة ورائعة من المأكولات المحلية والعالمية، في حين يتخطى عدد المطاعم وعربات الطعام المنتشرة في أرجاء المهرجان الـ60 مطعمًا وعربة طعام.

العادات والتقاليد الإماراتية

استطاعت فعاليات اليوم الأول من المهرجان ومنذ الساعات الأولى إبراز ثقافة الإمارات الغنية بالعادات والتقاليد الأصيلة لتعطي الزائر نبذة مختصرة حول حضارة الإمارات وتراثها على طول الامتداد الجغرافي للدولة.

مواعيد المهرجان

يرحب المهرجان بزواره بشكل يومي من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الـ12 ليلاً على مدار أيام الأسبوع وحتى 18 مارس القادم ليمنحهم فرصة للتفاعل مع طيف من الفعاليات التي تناسب كافة أفراد العائلة.

مهرجان الشيخ زايد

يعد مهرجان الشيخ زايد من أكبر الفعاليات التراثية في إمارة أبوظبي والتي تسلط الضوء على الجوانب المشرقة المتعددة لتراث وثقافة دولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدًا على الدور الذي لعبه "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" _رحمه الله_ في الحفاظ على الموروث التراثي والثقافي للدولة. ويأخذ المهرجان خطاه المتسارعة الواثقة نحو الإقليمية والعالمية، حيث تعزز مشاركة الدائرة في المهرجان المنصات الثقافية والتراثية، المحلية والدولية لإبراز مكانة التراث وتسليط الضوء على جهود الدائرة في الحفاظ على التراث المتمثل في عناصر التراث المعنوي التي تم تسجيلها في اليونيسكو والترويج الثقافي والسياحي لدولة الامارات العربية المتحدة والتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كمركز ثقافي رئيسي في المنطقة .




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر