ابنة شقيقة إلهام شاهين: عمري ما حتكسف من مشهد فني

إلهام صفي الدين - الصورة من حسابها على إنستغرام
إلهام صفي الدين - الصورة من حسابها على إنستغرام

تصدت الفنانة الشابة إلهام صفي الدين، ابنة شقيقة الفنانة إلهام شاهين، للضجة المثارة حول مشهدها الرومانسي الجريء ضمن أحداث فيلمها "صاحبتي" الذي عرض ضمن فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي، وقالت إنها لا تشعر بالخجل من أي مشهد قدمته، حتى لو كان مخالفاً لقيم وعادات المجتمع الآن.

أضافت إلهام في الندوة الخاصة خلال مناقشة الفيلم عقب عرضه ضمن برنامج الأفلام القصيرة، في الجامعة الأمريكية: أنا النهاردة مبسوطة وراضية جداً عن كل حاجة حصلت، وحاسة إن كلنا تعبنا عليه.

 

وأضافت قائلة: سواء فيه بوسة أو فيه شيء ملموس، فاهمه إن ده مش في مجتمعنا ومش معتاد عليه، لكن دي حاجة كانت بتحصل زمان وعادي، لكن الزمن والوقت اتغير.. وأنا شايفة إن أي حاجة عملتها عن اقتناع.

وأوضحت: الفن جاي من الحقيقة والحقيقة بيحصل فيها كل حاجة، لو هقدم فن هقدمه زي ما هو، وعمري ما هتكسف من ده بصراحة.

ودافعت إلهام شاهين عن ابنة شقيقتها وقالت خلال مناقشة الفيلم: بستغرب أننا ننتقد مشهد في الفيلم مع أن القبلات موجودة في أفلام الستينيات والسبعينيات، في الوقت إللي بنشوف فيه القتل والعنف والدبح والاغتصاب وداعش ومش بنزعل.

وأضافت: ليه بنكره الحب ومش بنفرح به وندافع عنه؟ وبقول لصناع الفيلم شرفتونا بفيلمكم إللي بيمثل مصر في أكبر مهرجانات العالم بمهرجان فينيسا وأنتم بترفعوا اسم السينما المصرية، وفخورة بيكم من قلبي وبقول لإلهام ابنة شقيقتي أنا مطمنة عليكي وعلى مستقبلك.

ويعتبر "صاحبتى" أول فيلم مصري يشارك فى مسابقة أوروزنتي للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولى الذي يسلط الضوء على الأفلام التى تمثل أحدث الاتجاهات الجمالية، وهو ثالث أفلام كوثر يونس بعد "يوكو وياسمينا"، والوثائقى "هدية من الماضى"، وينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية مدته 17 دقيقة.

الفيلم يعرض للمرة الأولى في مصر ضمن المسابقة الرسمية لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة لمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، وهو من بطولة مارك حجار، إلهام صفى الدين، فاضل الجارحي، سونيا فريد، ومن إخراج كوثر يونس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».