مناشدة نجوم الغناء حضور مراسم عزاء محمد سلطان.. ما حدث في صلاة الجنازة "غير لائق"

محمد سلطان - الصورة من حساب جمعية المؤلفين والملحنين على الفيس بوك
محمد سلطان - الصورة من حساب جمعية المؤلفين والملحنين على الفيس بوك

ناشد الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، نجوم الغناء والتلحين والعزف حضور مراسم عزاء الموسيقار محمد سلطان، المقرر إقامتها اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر، لتعويض غياب أغلبهم عن مراسم الصلاة على جثمان الفقيد، ما تسبب في خيبة أمل لابنه طارق وظهور مراسم الوداع بشكل "غير لائق" بمكانة الراحل في تاريخ الموسيقى المصرية والعربية.

محمد سلطان - الصورة من حساب جمعية المؤلفين والملحنين على الفيس بوك

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، بياناً حصل "سيدتي نت" على نسخة منه، قالت خلاله: ناشد الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية، حضور فناني وفنانات مصر عزاء الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان غداً بمسجد الحامدية الشاذلية وخاصة حضور من قدمهم واكتشفهم الراحل الكبير، عوضاً عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق بتكريم أحد رموز الفن والموسيقى المصرية والعربية، وتكريماً لرمز كبير بقيمة الراحل الكبير محمد سلطان.

وأعلن مصطفى كامل إقامة عزاء الفنان الراحل محمد سلطان بمسجد الحامدية الشاذلية في منطقة المهندسين، اليوم السبت 19 نوفمبر.

يذكر أن الموسيقار محمد سلطان أعلنت وفاته رسمياً يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 85 عاماً، وتم تأجيل مراسم تشييع جثمانه من يوم الإثنين لتقام الثلاثاء عقب صلاة الظهر، استجابة لرغبة ابنه الطبيب طارق في إلقاء النظرة الأخيرة على والده، الذي وصل بالفعل على أول طائرة متجهة من ألمانيا إلى القاهرة، وغاب أغلب النجوم عن مراسم وداع الموسيقار محمد سلطان.

وسبق أن نعى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة الفنان مصطفى كامل الموسيقار محمد سلطان، وأصدر مجلس إدارة النقابة بياناً صحفياً، جاء فيه: ينعى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفى كامل، ببالغ الحزن رحيل الموسيقار الكبير الفنان محمد سلطان وتتخذ النقابة الآن كافة الإجراءات برئاسة الفنان مصطفى كامل والفنانة نادية مصطفى والفنان حلمي عبد الباقي من أجل تحديد مكان عزاء يليق بقيمة الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان".

وقال مصطفى كامل: محمد سلطان فنان كبير وعظيم، قدم أعمالاً رائعة ستظل عالقة فى وجدان الجميع، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وأضاف كامل أن مجلس إدارة النقابة بالكامل يعمل حالياً على إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بجثمان الفنان الراحل، وتحديد ميعاد صلاة الجنازة عليه، وكذلك حجز مكان لتلقي العزاء ليليق بالفنان الراحل.

محمد سلطان عُرف في البداية كممثل من مواليد الإسكندرية 2 يوليو 1937، حصل على ليسانس الحقوق عام 1960، ثم اتجه إلى التمثيل، ثم التلحين، وله أعمال كثيرة لكبار المطربين مثل فايزة أحمد وهاني شاكر وميادة الحناوى وعلي الحجار ومحمد الحلو.

تزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحّن لها أشهر أغانيها (غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، أخد حبيبي).

وأنجب ولدين هما طارق وعامر، توأمان من المطربة فايزة أحمد، ويعملان في مهنة الطب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»