تزامنا مع كأس العالم 2022.. مدير جوازات منطقة مكة المكرمة يتفقد إجراءات السفر في مطار الملك عبدالعزيز الدولي

تزامنا مع كأس العالم 2022.. مدير جوازات منطقة مكة المكرمة يتفقد  إجراءات السفر في مطار الملك عبدالعزيز الدولي - الصورة من واس
تزامنا مع كأس العالم 2022.. مدير جوازات منطقة مكة المكرمة يتفقد إجراءات السفر في مطار الملك عبدالعزيز الدولي - الصورة من واس

أجرى العميد حمد بن صالح الخالدي، مدير جوازات منطقة مكة المكرمة، مراجعة دقيقة لخط سير صالات الجوازات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، في إطار الاستعدادات الخاصة باستقبال المسافرين راغبي المشاركة في فعاليات مونديال قطر 2022، وتفقد "الخالدي" جاهزية المطارات لاستقبال القادمين إلى المملكة الحاصلين على التأشيرة الإلكترونية من حاملي بطاقة "هيا"، لإنهاء إجراءاتهم بسهولة.

ووفقا لما ذكر في واس، فقد أشار "الخالدي" إلى أن جميع الصالات داخل مطار الملك عبدالعزيز الدولي مستعدة بشكل كامل، في حضور الكوادر المدربة على أعلى مستوى لتوفير الخدمات للمسافرين، ونوهت الجوازات بضرورة الاستعانة بوثيقة جواز السفر المسجلة في منصة هيّا والحصول على بطاقة"هيّا"على أن تكون فعالة قبل المغادرة، وبالنسبة للمواطنين القطريين والمقيمين في دولة قطر الشقيقة من حاملي البطاقة الشخصية القطرية لا يسري القرار عليهم.

وفي حالة رغبت للسفر إلى دولة قطر لحضور كأس العالم 2022 عليك إصدار بطاقة هيا من خلال التواصل مع مركز العمليات الأمنية الموحدة "911"، للاطلاع على التعليمات والإرشادات، كما يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني "حاضرين" للتعرف على المعلومات اللازمة لضمان سلامة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة.

تدشين صالتي السفر الدوليتين رقم 3 و4 بمطار الملك خالد الدولي

وفي الـ14 من نوفمبر الجاري، تم افتتاح صالتي السفر الدوليتين رقم 3 و4 بمطار الملك خالد الدولي، برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير الرياض، تزامنا مع انطلاق فعاليات كأس العالم 2022، لدعم حركة السفر الدولي بشكل يؤكد على مكانة الرياض باعتبارها واجهة عالمية للربط بين الدول، حيث تم رفع الطاقة الاستيعابية في مطارات المملكة لضمان توفير خدمة سفر مميزة للزوار والمسافرين من داخل المملكة وخارجها.

وبالحديث عن المواصفات التي صممت عليها الصالتين فإنها مزودة بعدد 22 بوابة سفر، و 95 كاونتر مخصصة لإنهاء إجراءات المسافرين، و12 جهازاً للخدمة الذاتية، فيما ضمت الصالتين أحدث تقنيات التشغيل بهدف رفع مستوى الخدمات التشغيلية في المطار.

خطوات الحصول على بطاقة هيا

- الدخول عبر الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

- قم بحجز التذاكر، واختر العدد الذي تريده.

- قم بتحديد مكان إقامتك سواء كانت رحلتك ليوم واحد أو رحلة طويلة.

- التقديم لاستخراج بطاقة "هيّا" بالضغط على "قدّم الآن".

ملحوظة في حال لم يكن لديك حساب بالفعل على الموقع، عليك في البداية القيام بخطوة تسجيل الدخول، وعمل حساب والدخول عبر بوابة استخراج بطاقة "هيّا" وملء البيانات المطلوب.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر