اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أخطاء مكياج بطاقة الأحوال

 مكياج بطاقة الأحوال
أخطاء مكياج بطاقة الأحوال
نصائح تطبيق مكياج بطاقة الأحوال
الألوان القوية والفاقعة من أبرز أخطاء مكياج بطاقة الأحوال
تعليم مكياج بطاقة الأحوال
AdobeStock_200757423
 مكياج بطاقة الأحوال
نصائح تطبيق مكياج بطاقة الأحوال
تعليم مكياج بطاقة الأحوال
3 صور

أخطاء مكياج بطاقة الأحوال التي ترتكبها المرأة عن غير قصد كثيرة، منها مستحضرات المكياج اللامعة ورسمات الأيلاينر العريضة وأحمر الشفاه القوي والفاقع، والمبالغة في أساسيات المكياج وغيرها الكثير... في وقت يجب أن يكون مكياج بطاقة الأحوال بسيطاً وطبيعياً وبألوان هادئة قريبة إلى لون البشرة، لتكون ملامح الوجه واضحة وطبيعية، وهو أمر يعد أحد القيود الأساسية التي تحكم التقاط الصور المخصصة لبطاقة الأحوال. وفيما يلي، نرصد لك أبرز أخطاء مكياج بطاقة الأحوال.
تابعي المزيد: كيف يساعدك الشريط اللاصق على رسم أيلاينر مثالي؟

أبرز أخطاء مكياج بطاقة الأحوال

الألوان القوية والفاقعة من أبرز أخطاء مكياج بطاقة الأحوال


- ألوان أحمر الشفاه الفاقعة والقوية: لا ينبغي إطلاقاً اعتماد ألوان أحمر الشفاه البارزة في بطاقة الأحوال، خصوصاً الأحمر بدرجاته المختلفة، البنفسجي الداكن، البرغندي والتوتي... واستبدليها بألوان أحمر الشفاه الناعمة، خصوصاً الوردي والنيود بتدرجاته المختلفة.
- رسمات الأيلاينر الحاد والواضح: على رغم أنها من أبرز صيحات المكياج الرائجة والتي تلاقي شعبية كبيرة، احرصي على عدم اعتماد رسمات الأيلاينر الحاد والواضح، فهي غير محببة على الإطلاق في صورة بطاقة الأحوال، واكتفي فقط بوضع طبقات عدة من الماسكرا.
- ظلال العيون الداكنة أو الملونة، هي أيضاً تجنبيها في مكياج بطاقة الأحوال، كونها أحد أبرز أخطاء هذا المكياج، واستبدليها بظلال العيون الخافتة والهادئة مثل، الوردي الخافت، والرمادي الفاتح، والبيج، والنيود.
- مستحضرات المكياج اللامعة والبراقة: ابتعدي بشكل نهائي عن مستحضرات المكياج الغليتر واللامعة في مكياج بطاقة الأحوال، واستبدليها بالبودرة الخفيفة فقط لإضفاء لمعان طبيعي على بشرتك.
- كونتور الوجه: لا تتطلب صورة بطاقة الأحوال نحت ملامح الوجه، بل بالعكس يجب إبقاؤها طبيعية، بالتالي احرصي على تجنب استخدام كونتور الوجه، أو اكتفي بلمسة خفيفة جداً تبدأ من الصدغ والخدود باتجاه خط الفك.

أفضل مكياج لبطاقة الأحوال

مكياج اللامكياج هو الأفضل لبطاقة الأحوال


أفضل مكياج لبطاقة الأحوال هو مكياج اللامكياج، أي إبراز الملامح بأسلوب بسيط والحصول على مظهر خالٍ من العيوب والشوائب. بإمكان الاكتفاء المرطب الملون والقليل من الكونسيلر وأحد ظلال العيون الناعمة لتظليل الجفون العلوية والسفلية، وطبقات عدة من الماسكرا، ولمسة ناعمة من البلاش الوردي، جنباً إلى جنب مع أحمر شفاه بلون قريب إلى لون البشرة.
تابعي المزيد: طريقة عمل مكياج الوجه القلب