مواد بديلة عن الخشب للديكورات الجدارية في 2023

نموذج عن دمج السيراميك بالخشب المقلّد، على الجدار
نموذج عن دمج السيراميك بالخشب المقلّد، على الجدار الجذّاب لناحية التصميم
تصميم جدار التلفزيون
جدار التلفزيون مُصمّم من مواد عدة
نموذج عن مادة من المواد البديلة عن الخشب
المواد البديلة عن الخشب، والمُستخدمة في تكسية الجدران، سهلة في التركيب
طلاء الجدران بصورة تقدم ديكورًا رائقًا
الطلاء يُحاكي ورق الجدران، وهو مصنوع من مواد سهلة التنظيف
تصميم فخم للجدار
المواد البديلة عن الخشب تُستخدم في إعداد تصاميم الجدران
نموذج عن دمج السيراميك بالخشب المقلّد، على الجدار
تصميم جدار التلفزيون
نموذج عن مادة من المواد البديلة عن الخشب
طلاء الجدران بصورة تقدم ديكورًا رائقًا
تصميم فخم للجدار
5 صور
مع تراجع خامة الخشب في أعمال الديكور الداخلي، تتقدّم مواد أخرى إلى الواجهة، وتقوم بتقليد الخامة الطبيعيّة النبيلة أو هي تُقدّم تصاميم مغايرة للجدران لا تخلو من جماليّة وفخامة، من دون أن تتطلّب إنفاق الكثير من المال أو الصيانة، بصورة دائمة. في هذا الإطار، من الواضح أنّه مهما كانت المادة المُستخدمة في تكسية الجدران، هي تتمتّع بلون فاتح (مُطفأ)، كما قد تُدمج بمادة أخرى لتعزيز العمل الفنّي، من دون الإغفال عن حضور الإضاءة.
المزيد عن المواد البديلة عن الخشب للديكورات الجداريّة في 2023، في معلومات مُستقاة من مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان.

خامات لتكسية الجدران في ديكورات 2023

المواد البديلة عن الخشب، والمُستخدمة في تكسية الجدران، سهلة في التركيب

  • الألواح البديلة عن الخشب، مصنوعة من مواد مختلفة، وهي تُفصّل حسب المقاسات المطلوبة للتصاميم، وسرعان ما تُلصق على الجدران. تتعدّد هيئة كلّ لوح من الألواح، ومنها: السادة، وتلك المضلّعة، مع ألوان بالجملة متوافرة منها. تُناسب الألواح الجدران التي تثبّت شاشات التلفزة عليها أي الجدران التي تقوم بدور النقطة المركزيّة في الديكور. يتعزّز حضور هذه الألواح المقلدة للخشب، مع الإضاءة.
  • ورق الجدران يتجدّد لناحية التصنيع، فهو أصبح مضادًا للرطوبة وسهل التنظيف، مع التعمير طويلًا. تصاميم ورق الجدران في عام 2023 تجريديّة، مع ألوان فاتحة وداكنة. يوحي ورق الجدران التجريدي، بالأبهة، مع أهمّية التنسيق مع الأثاث والأرضيات والأسقف عند الاختيار.
  • الحجر الطبيعي هو جزء من عالم واسع من الخيارات؛ الرائج منها هو ذلك المالس، الذي يبدو كأنّه مثقوب بثقوب صغيرة. بالطبع، يُجمّل هذا النوع من الحجر الجدران المكسية به، ويُستخدم لغرض تنفيذ تصاميم عدة. في هذا الإطار، توضّح المهندسة ريهام فرّان أن "ألوان الحجر الطبيعي كريميّة أو بيج أو سكّرية أو حتّى بيضاء غالبًا؛ وكلّ لون من هذه الألوان دارج في العام الجاري، في إطار الأعمال على الجدران، بعيدًا عن الألوان الداكنة، مع الإعلاء من شأن التصميم عند دمج الحجر المالس والمثقوب بالاستيل".
  • ألواح السيراميك الضخمة التي تكسو الجدران لا تزال مرغوبة، حتى في 2023، مع تقليد الحجر الطبيعي (الرخام والغرانيت)، كما الخشب إلى حدّ المحاكاة. تتوافر مادة السيراميك المرغوبة أخيرًا بألوان مطفأة، مع تكرار استخدامها على سطح طاوة القهوة مثلًا أو الأرضيّة، في الغرفة...
  • طلاء الجدران الذي يتجدّد عامًا بعد عام، لناحية التركيب والألوان المتاحة المطفأة وسهولة التنظيف. وهو مقبول الثمن، مقارنة بورق الجدران، كما يُقلّد الأخير. في حال الرغبة بطلاء الجدران بطلاء سادة، تنصح المهندسة ريهام بجعل التصميم أكثر جاذبية عند طريق اختيار مادة ثانية، مثل: "الاستيل"، بلون البرونز أو الذهب أو الفضّة.
    الطلاء يحاكي ورق الجدران، وهو مصنوع من مواد سهلة التنظيف

4 نصائح قبل اختيار المواد الدارجة في 2023

جدار التلفزيون مصمّم من مواد عدة
  1. البُعد عن الألوان الداكنة.
  2. الإنارة الصفراء المخفية تُعزّز التصميم الجداري.
  3. الدمج بين المواد المذكورة آنفًا.
  4. التنسيق بين المواد الجداريّة والأثاث والأرضيّات.