أمانة جدة تطرح فرصة استثمارية لتطوير العين الحارة ضمن مشروع الطريق السياحي

أمانة جدة تطرح فرصة الاستثمار في العين الحارة ضمن مشروع الطريق السياحي
أمانة جدة تطرح فرصة الاستثمار في العين الحارة ضمن مشروع الطريق السياحي
مشروع الطريق السياحي
مشروع الطريق السياحي
أمانة جدة تطرح فرصة الاستثمار في العين الحارة ضمن مشروع الطريق السياحي
مشروع الطريق السياحي
2 صور

ضمن المرحلة الأولى لمشروع الطريق السياحي لمنطقة مكة المكرمة، أعلنت أمانة محافظة جدة عن طرح فرصة استثمارية مميزة لتطوير موقع العين الحارة ببلدية غميقة في محافظة الليث.

الفرص الإستثمارية لمشروع الطريق السياحي لمنطقة مكة المكرمة

وأوضحت الأمانة أن المشروع الاستثماري تم طرحه للمنافسة عامة عن طريق التأهيل الفني للمستثمرين ويتضمن (إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة منتجع ومنتزه العين الحارة للسياحة الاستشفائية والبيئية غميقـــة -قريـــة المـــاء الحـــار)، وسيتميز بإقامة الأنشطة السياحية والصحية والترفيهية على مساحة تتجاوز الـ 86 ألف مترا مربعا ولفترة تعاقد تمتد لـ 50 عاما.

أهمية موقع العين

وأشارت إلى أن موقع العين الحارة بمركز غميقة في محافظة الليث هو ضمن الوجهات السياحية ببرنامج الطريق السياحي الذي يعد من المشاريع الوليدة والتي ستكون جاذبة للعديد من المستثمرين الراغبين في تطوير هذه المنطقة وجعلها متنفسا صحيا وعلاجيا، حيث تنبع المياه الحارة الكبريتية من 19 عينا، فيما يتميز الموقع بمناخ معتدل وطبيعة خلابة كما أنه شبه مستوي طبوغرافيا.

ودعت أمانة جدة الراغبين في دخول المنافسة والاطلاع على تفاصيل الفرصة الاستثمارية لمشروع تطوير العين الحارة إلى زيارة بوابة الاستثمار البلدي فرص على الرابط https://furas.momra.gov.sa/ أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية والاطلاع على كراسة الشروط والمواصفات ومعرفة مواعيد انتهاء الشراء وفتح المظاريف.

عن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة

يذكر أن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أطلقت برنامج الطريق السياحي لمنطقة مكة المكرمة والذي يمثل حلقة وصل بين مجموعة من المواقع الطبيعية والسياحية ذات الميز النسبية اقتصاديا، من خلال ربطها بطريق دائري يمتد بطول 940 كم، ويمر بالعديد من المعالم السياحية والثقافية والتراثية وكذلك الجبال والمنتزهات والوجهات البحرية بالمنطقة، بهدف تنمية المحافظات والمراكز التابعة لها عبر مجموعة من الأنشطة والمشاريع السياحية الجاذبة والرائدة، وطرحها للتطوير والإستثمار بمشاركة القطاع الخاص.

عن أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة ويطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر