الأقنعة التجميلية الأنسب لنوع بشرتك Facial Masks

الأقنعة التجميلية الأنسب لنوع بشرتك Facial Masks
الأقنعة التجميلية الأنسب لنوع بشرتك 
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
الأقنعة التجميلية الأنسب لنوع بشرتك Facial Masks
مستحضرات من اختيارنا
2 صور

زادت شعبية الأقنعة التجميلية في السنوات الأخيرة، ما جعلها منتجاً أساسياً للعناية بالبشرة لكل امرأة. ومع توفر مجموعة واسعة من الأقنعة ذات خصائص نشطة مغذية، أسئلة كثيرة قد تراودك وأنت تحاولين العثور على القناع المثالي لنوع بشرتك؟ للإجابة عن كل تساؤلاتك حول أقنعة الجمال، خصائصها، وطرق تطبيقها، تابعي مع «سيدتي» الآتي.
 


لكل بشرة قناع مناسب لها


تعتبر الأقنعة التجميلية، من المستحضرات المثالية للعناية بالبشرة وتدليلها، سواء كان القناع مهدّئاً أو منظّفاً أو لشدّ البشرة أو مرطّباً، فهو يحتوي على مكونات نشطة تهدف إلى تعزيز صحة البشرة، وجعلها تبدو مشرقة ونضرة. تماماً كما هو الحال مع أي منتج آخر للعناية بالبشرة، فإن اختيارك للقناع وتركيبته وطريقة استخدامه يختلف باختلاف نوع بشرتك ومتطلباتها. للاستفادة من خصائص الأقنعة الجمالية، يجب مراعاة الآتي:

إذا كانت بشرتك عادية: تناسبك جميع أنواع الأقنعة، اعتماداً على ما تتطلّبه حالة بشرتك.

إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية: عليك إزالة الزهم (المادة الدهنية) الزائد من بشرتك. وينصح هنا باستخدام الأقنعة المنظّفة والمطهّرة.

إذا كانت بشرتك جافة أو حسّاسة: استخدمي القناع المرطّب لأن بشرتك هشّة.

تابعي المزيد: زيت بذور الشيا: فوائده ضرورية لبشرتك


خصائص الأقنعة التجميلية


عند اختيار القناع، يجب التمييز بين معيارين رئيسيين: العنصر النشط للقناع، ونوع البشرة. تحتوي أقنعة تنظيف الوجه عادةً، على مكونات نشطة تمتص الزيت، أو تحتوي على كمية معينة من الطين. لا ينبغي وضع هذه الأقنعة لأكثر من 15 دقيقة، لأنها تمتص الزيت بسرعة، فتزيل الرطوبة من الجلد، ما يجعل البشرة جافة. لذا، لا ينصح بتطبيقها إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة. ومع ذلك، فهي رائعة للبشرة الدهنية المختلطة.

 

  • الأقنعة المرطّبة

تحتوي على عناصر ترطيب فعّالة وقوية جداً (زبدة الشيا، وزيت بذور القمح، وحمض الهليالورونيك، والفيتامينات) تنعم البشرة بصورة لطيفة. إنّها مناسبة لأنواع البشرة كافةً، وبالتحديد للبشرة الجافة والرقيقة. تؤمّن هذه الأقنعة الرعاية للبشرة في فصل الشتاء عندما يعاني الجلد من البرد والحرارة، أو بعد الصيف للتعويض عن أضرار أشعة الشمس.

كيفية استخدامها: تستخدم بين الحين والآخر، في الشتاء حين تعاني بشرتك من البرودة والتدفئة المركزية، أو في الصيف لتعويض آثار أشعة الشمس الضارّة.

 

 

  • الأقنعة المنقّية

تتكوّن أساساً من الصلصال وأكسيد الزنك، تصحّح أقنعة التنقية فائض الزهم وتزيل الشوائب، وتشدّ المسام مع تحسين نسيج الجلد. فتصبح البشرة أكثر إشراقاً بعد الاستخدام المنتظم لها.

كيفية استخدامها: ضعي طبقة متوسطة الكثافة من هذا القناع لمدّة عشر دقائق، مع تجنّب منطقة محيط العينين والشفاه.

أقنعة لشد البشرة: تتكوّن من عناصر فعّالة لشدّ البشرة، نظراً لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة.

كيفية استخدامها: يتمّ وضع طبقة رقيقة جداً من هذا النوع من الأقنعة وتركها لمدّة 3 دقائق.

 

 

  • الأقنعة المهدّئة

خاصة بالبشرة الحسّاسة والهشّة، وهي مركّبة من الزيوت الأساسيّة والنباتات (البابونج، والورد). كما أنّها مرطّبة للغاية، تقلّل من الشعور بالضيق والشدّ، وتزيل الاحتقان، تاركةً البشرة ناعمةً وهادئة.

كيفية استخدامها: يمكن تطبيقها بقدر ما تشائين، على شكل طبقة سميكة على البشرة، وتركها لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

 

 

  • أقنعة لتفتيح البشرة

تحتوي على خصائص فعالة في تقليل التوزيع غير المتكافئ للميلانين على سطح الجلد، ما يساعد على توحيد لون البشرة.

طريقة استخدامها: يجب وضعها على وجهك عند المساء.

تابعي المزيد: الفرق بين التقشير الليزر الكربوني والتقشير الكيميائي

 


أنواع الأقنعة التجميلية


1. أقنعة الجل


تميل أقنعة الجل إلى أن تكون ذات أساس مائي وخالية من الزيوت. غالباً ما تكون شفافة أو شبه شفافة. توفر أقنعة الجل ترطيباً مائياً لخلايا الجلد المتعطشة، دون مكونات ثقيلة محتملة تسد المسام. كما أن لها تأثير تبريد طبيعي رائعاً للمساعدة في تهدئة الاحمرار والحساسية. يمكنك حتى تخزينها في الثلاجة للحصول على تأثير تبريد إضافي.

هذا النوع من أقنعة الوجه يناسب جميع أنواع البشرة، وبشكل خاص البشرة الجافة، لا سيما بعد تعرضها لأشعة الشمس.


2. أقنعة الطين


يمكن أن تختلف أقنعة الطين بشكل كبير بناء على المكونات المضافة إلى القاعدة (يمكن أن يغير ذلك من كيفية تجفيفها). تميل إلى أن تكون معتمة وسميكة إلى حد ما في الملمس.

الفائدة الرئيسية لأقنعة الطين هي أنها تستخرج الزيت والشوائب الأخرى. يمكن أن تساعد في تنظيف المسام وخلق تأثير شد. إنها جيدة للاستخدام خلال الأشهر الأكثر دفئاً، عندما تصبح البشرة دهنية. ضعي في اعتبارك وضع مصل مرطب خال من الزيت أسفل القناع لتعويض الجفاف المحتمل. يمكنك وضع قناع طيني في المناطق الدهنية (مثل منطقة تي) وقناع جل في المناطق المجففة (مثل الخدين). بشكل عام، تعتبر أقنعة الطين الأفضل للبشرة الدهنية، أو المختلطة المعرضة لانسداد المسام.


3. أقنعة الكريم


أقنعة كريم، كما يوحي اسمها، لديها نوع نسيج دسم مثل مرطب. تمت صياغتها من المطريات والزيوت. تتمثل الفائدة الرئيسية لأقنعة الكريم في توفير ترطيب زيتي لأنواع البشرة الجافة. يمكن ترك العديد منها طوال الليل لامتصاص أعمق (تأكدي من وضع منشفة على وسادتك لمنع نقل الزيت). إنها رائعة بشكل خاص لاستعادة فقدان الرطوبة بعد الصيف أو في الشتاء، عندما يكون الجلد جافاً، حيث تساعد على ترطيب البشرة الجافة ومنحها مظهراً منعشاً ومتوهجاً.

الأقنعة الكريمية تناسب البشرة الجافة. لا ينبغي أن تستخدم من قبل أنواع البشرة الدهنية أو المختلطة، إذ قد تسد المسام.


4. أقنعة الورق


عادةً، ما تكون الأقنعة الورقية خالية من الزيوت ومصنوعة من أقمشة مختلفة مثل الألياف غير المنسوجة، أو السليلوز الحيوي، أو الحرير الصناعي. والعديد منها يحتوي على العطور، ما يُسبّب تهيجاً للبشرة. لذا، ابحثي عن الأقنعة التي لا تتضمن عبارة "عطر" في قائمة المكونات.

تتمثّل الفائدة الرئيسية للأقنعة الورقية في توفير ترطيب مائي لخلايا الجلد العطشى. مثل أقنعة الجل، يمكن أن يكون لها تأثير تبريد طبيعي، ويمكن أيضاً تخزينها في الثلاجة قبل التطبيق.

تابعي المزيد: مياه ميسيلار ضرورية لبشرة كل امرأة!


Editors’ Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. قناع ورقي، غني بحمض الهيالورونيك لترطيب البشرة: أدفانسيد نايت ريبير كونسنتريتد ريكوفري باور فول ماسك من إيستيه لودر Estée Lauder, Advanced Night Repair Concentrated Recovery Power Foil Mask.
  2. قناع للبشرة يقلل من الاحمرار ويوفر ترطيباً طويل الأمد. يناسب جميع أنواع البشرة: سوبر هايدريت أوفرنايت ماسك من بولاس تشويس Paula's Choice, Super Hydrate Overnight Mask.
  3. قناع الطين يضيء بشرتك في تطبيق واحد. وينعّمها ويحميها من الشيخوخة: غوديس سكين كلاي ماسك من تشارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Goddess Skin Clay Mask.
  4. قناع لترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد بمفعول ثلاثي الأبعاد: سكينيزس ثري دي مويستشر إنفيوجن ماسك هايدرايتينغ فايس ماسك من ساره تشامانSarah Chapman, Skinesis 3D Moisture Infusion Mask Hydrating Face Mask.
  5. قناع ورقي للعين، مهدّئ ومضيء، يعالج الهالات السوداء تحت العينين، ويجدد منطقة محيط العين: جينيفيك هيدروجل 360 أي ماسك من لانكوم Lancôme, Genifique Hydrogel 360 Eye Mask.


تابعي المزيد: روتين ليلي للعناية بالبشرة Nighttime Skincare