وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع نادي الأبل لتشجيع العمل التطوعي

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع نادي الأبل حيث مثل الوزارة في توقيعها وكيل الوزارة لتنمية المجتمع الأستاذ أحمد بن صالح الماجد، فيما مثل النادي المدير التنفيذي المهندس بندر بن علي القحطاني.

الهدف من المذكرة

وتهدف المذكرة إلى تشجيع العمل التطوعي، وتعزيز التنمية الاجتماعية وتطوير الاشراف الفني للوزارة الخاصة بالوحدات الاشرافية للوزارة وتنظيم سوق العمل والإسهام في تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وتطبيق الممارسات المحفزة لنماء السوق وتنظيمه وتطويره، إضافة إلى الإسهام في التعريف بالتراث الخاص بالإبل وإبرازه ونشره، وتعزيز القيم والمهارات والميول الخاصة بتربية الإبل والعناية بها، والتشجيع على إجراء الدراسات والأبحاث العلمية ذات الصلة بالإبل، والتحفيز على المشاركة في فعاليات الإبل ولجان تنظيمها.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال عقدها لهذه المذكرات إلى تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني وصولا لأهداف رؤية المملكــــة 2030، وتجسيداً لمبدأ التعاون بين كافة الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات لتحقيق الأهداف المشتركة، وتمكين الفرد والمؤسسات وتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية.

إنشاء نادي الأبل

صدرَ الأمرُ الملكيُّ الكريمُ بإنشـــاء "نادي الإبل" فـــي 26 شوال 1438هـ/ 21 يوليو 2017م، وأن يكونَ الأمير محمد بن ســـلمان بن عبدالعزيز ولي العهد مشـــرفاً عامّاً علـــى النَّادي، والشـــيخ فهد بـــن فلاح بن حثلين رئيساً لمجلس الإدارة.

رحلات النَّادي

أقام نادي الإبل عدداً من الرحلات، التي تهدف إلى:

• الاطلاع على عدد من المناطق والمواقع في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، والتعريف بها جغرافيّاً وتاريخيّاً، وخصوصاً المواقع الطَّبيعيَّة البكر التي تقلُّ زياراتها ومعرفة الناس بها.

• إثراء المحتوى التصويري للإبل، وخصوصاً إبل المزايين.

• التأكيد على أنَّ الإبل وسيلة النقل الموثوقة؛ برغم الظروف الطَّبيعيَّة المختلفة.

• إبراز جوانب من هوية الإبل، وحجم الاعتماد عليها قديماً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر