اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تهيئة مطار الملك فهد الدولي استعدادا لاستقبال رحلات جماهير مونديال 2022

تهيئة مطار الملك فهد الدولي استعداداً لاستقبال رحلات جماهير المونديال في قطر
تهيئة مطار الملك فهد الدولي استعداداً لاستقبال رحلات جماهير المونديال في قطر

أتمت شركة مطارات الدمام جميع الاستعدادات الكاملة لاستقبال الجماهير الراغبين في حضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، وذلك وفقاً للخطة التشغيلية المعتمدة، بمشاركة فريق لخدمة العملاء مكون من 200 موظف وذلك للتوجيه والإرشاد وتلبية احتياجات المسافرين.

رحلة جماهير المونديال من داخل مطار الملك فهد الدولي

ووفقاً لما جاء في "واس" بينت مطارات الدمام أن رحلة جماهير المونديال تبدأ من منطقة مواقف الفترات الطويلة التي تستوعب أكثر من 3000 مركبة، ثم الانتقال بالحافلات الترددية من منطقة المواقف إلى مبنى المطار عبر بوابة (5)، إلى جانب تخصيص منطقة انتظار للمشجعين في طابق الشرفة بالمنطقة المفتوحة التي تستوعب حوالي 1000 مسافر، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات لكافة الفئات السنية والألعاب الافتراضية لإضافة الإثارة والحماس لدى المشجعين أثناء الانتظار، كما تم إنشاء نقطة لفحص وتدقيق الوثائق في منطقة الانتظار، ونقطة أخرى لفحص وتدقيق الوثائق قبل الصعود إلى الطائرة، فيما خصصت بوابات للطائرات الناقلة إلى الدوحة وهم 16، 17 و27، إلى جانب بوابة 21 للمواقف البعيدة، مؤكدةً أنها ستسخر كل إمكانياتها لتحقيق تجربة سفر سلسة ومميزة للمسافرين عبر مطار الملك فهد الدولي؛ دعمًا لكافة جماهير كرة القدم المسافرين عبر المطار.

عن مطار الملك فهد الدولي

يقع مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. يربط المطار المناطق السكنية عبر طريقين رئيسيين. حيث يربط المخرج الشمالي المطار بالقطيف كطريق سريع مؤلف من أربعة مسارات ويربط المخرج الجنوبي المطار بالدمام كطريق سريع مكون من ستة مسارات على طريق الملك فهد والذي يعتبر الآن الطريق الرئيسي للمطار.

وتم افتتاح مطار الملك فهد الدولي في شهر اكتوبر للعام 1999، ويعتبر مطار الملك فهد الدولي ثالث أكبر مطار دولي في المملكة العربية السعودية من حيث عدد المسافرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر