مطارات جدة تنهي استعداداتها لتسهيل عبور جماهير مباريات كأس العالم 2022 في قطر

المونديال
مطارات جدة تنهي استعداداتها لتسهيل عبور جماهير مباريات كأس العالم 2022 في قطر - الصورة من واس
كأس العالم
مطارات جدة - الصورة من واس
مطارات جدة
مطارات جدة تستعد لكأس العالم 2022 - الصورة من واس
المونديال
كأس العالم
مطارات جدة
3 صور

تزامناً مع اقتراب بطولة كأس العالم الفيفا 2022، أنهت شركة مطارات جدة استعدادها لاستقبال الراغبين في حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 المقرَّر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

وتتضمن الاستعدادات:

- توفير خيارات للسفر عبر الرحلات المجدولة (المعتادة) والترددية اليومية.

- زيادة الحركة التشغيلية للرحلات من مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى الدوحة في دولة قطر.

تسهيلات للمشجعين

وحسبما ذكر في "واس"، فإن رحلات كأس العالم بدأت من 13 نوفمبر وتستمر إلى 23 ديسمبر 2022م، حيث تم تخصيص الصالة (1) للرحلات المجدولة (المعتادة) لمشجعي كأس العالم، في حين تم تخصيص مجمع صالات الحج والعمرة للرحلات الترددية اليومية وتم توفير التسهيلات من خدمات نقل الجماهير عبر حافلات مخصصة وفريق للإجابة على الاستفسارات، وذلك وفقاً للخطة التشغيلية المعتمدة من شركة مطارات جدة.

تنفيذ الخطة التشغيلية المعتمدة

ووفقاً للخطة التشغيلية المعتمدة، فسيتم استقبال المشجعين المغادرين على الرحلات الترددية اليومية إلى مجمع صالات الحج حيث يتم التأكد من وجود بطاقة "هيّا" الرقمية أو المطبوعة، وجواز السفر وبطاقة صعود الطائرة، والتأكد من مطابقة نوع الرحلة بالوجهة المحددة في الحجز ويتم بعدها استقبالهم في نقطة التجمع بجوار مواقف السيارات أمام بوابة (17) بمجمع صالات الحج التي تتسع لـ 3000 سيارة، بعد ذلك يتم نقلهم عبر الحافلات المجهزة إلى الصالات المكيفة في صالات السفر بالمجمع من خلال 18 حافلة ترددية على مدار الساعة تم تجهيزها بكل المتطلبات التي تحقق راحة وسلامة المسافرين.

ومن خلال 3 ناقلات جوية (الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس والخطوط الجوية القطرية) ستنطلق الرحلات لتوفير خيارات سفر متنوعة، حيث سيتمكن حاملو بطاقة "هيّا" من المشجعين من حضور المونديال عبر الرحلات الترددية اليومية والرحلات المجدولة المعتادة.

كما سيتم تشغيل الرحلات المجدولة المعتادة وتصل جميعها إلى مطار حمد الدولي الجديد بالدوحة(DOH) قادمة من جدة كسائر الرحلات الدولية المعتادة، ولا يتطلب سوى تجهيز جواز السفر والأمتعة وبطاقة "هيّا" الرقمية أو المطبوعة ثم التوجه إلى الصالة 1 المغادرة الدولية.

الرحلات الترددية الدولية

وسيجري تشغيل الرحلات الترددية اليومية لنقل مشجعي كأس العالم انطلاقاً من مجمع صالات الحج والعمرة وصولاً إلى الدوحة عبر الخطوط الجوية السعودية، حيث تقتصر الرحلات الترددية اليومية على حقيبة يدوية ولن يسمح بشحن الأمتعة حسب متطلبات الجانب القطري، وسيتم استقبال المشجعين قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة.

دعم جمهور المنتخب السعودي

وتمثل هذه الرحلات دعماً لجمهور المنتخب السعودي وكل محبي كرة القدم، حيث ستسهم الرحلات الترددية اليومية على التخطيط الأمثل لسفرهم بإمكانية الوصول للدوحة والعودة في نفس اليوم دون الحاجة إلى الإقامة في الفنادق والاكتفاء بالأمتعة الشخصية فقط داخل الطائرة مما يسرع إجراءات السفر.

أنشطة وفعاليات متعددة

ولإثارة الحماس بين المسافرين وعشاق كرة القدم، تنظم مطارات جدة العديد من الأنشطة والفعاليات.

واشتملت تلك الأنشطة على التالي:

- تزيين مداخل الصالة 1 بألوان شعار المنتخب السعودي.

- توفير منصة التصوير الذاتي وعدسات "السناب شات" بصور اللاعبين.

- توفير لعبة التوقعات لنتائج المباريات، والتي سيقدم خلالها جوائز قيمة تتمثل في أجهزة أيفون مقدمة للفائزين.

أنشطة مجمع صالات الحج والعمرة تضمنت:

- تخصيص منطقه للفعاليات.

- تخصيص منطقة للتصوير، واستعراض أنشطة كرة القدم تحتوي على مجسمات للاعبين وكذلك مجسم كرة قدم.

- توفير 4 أنواع من العاب التوقعات الخاصة بالمباريات.

- توفير منطقة مخصصة للجمهور تضم 8 مطاعم وكافيهات إلى جانب الخدمات الأساسية والمرافق العامة لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر