اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق إزالة الملصقات القديمة عن زجاج السيارة في المنزل

طرق إزالة الملصقات القديمة عن زجاج السيارة في المنزل
طرق إزالة الملصقات القديمة عن زجاج السيارة في المنزل


قد يتفاجأ الأفراد عند شراء سيارة مستعملة بوجود بعض الملصقات على زجاج السيارة الأمامي أو الخلفي التي تعكس اهتمامات معينة تعبر عن شخصية سائق المركبة، وقد يتسبب ذلك في انزعاجهم خاصة إن لم يكن الملصق يعبر عن أهوائهم! فمنهم  سرعان ما يبدأ البحث عن طرق ازالة الملصقات من زجاج السيارة هنا وهناك، وقد يصعب في بعض الأحيان إزالتها يدوياً مما يجعل الأمر أكثر تعقيداً. اليكم بعض الحلول المناسبة للتخلص من ملصقات السيارة غير المرغوب بوجودها.

 

 

 

طرق إزالة الملصقات القديمة عن زجاج السيارة في المنزل
تتعدد طرق ازالة الملصقات من الزجاج الأمامي أو الخلفي لسيارتك!

 

تتعدد طرق ازالة الملصقات من الزجاج الأمامي أو الخلفي لسيارتك!

 

مع مرور الزمن، تتغير اهتمامات الأفراد وأهوائهم وأنماط حياتهم، ومن المؤكد أن سيارتك تحوي ملصقاً كان يعبر عن شيء ما محبب لديك، ولكنك ما عدت تولي له اهتماماً. اليك أبرز طرق لازالة الملصقات من الزجاج الأمامي أو الخلفي لسيارتك. 

مجفف الشعر
نعم، مجفف الشعر! يساعد مجفف الشعر أو السشوار بشكل كبير في ازالة الملصقات من زجاج السيارة، فمهما كان عمر الملصق ومدة لصقه على الزجاج سيساعد توجيه الهواء الساخن المنبعث من مجفف الشعر على تليين المادة اللاصقة وإذابتها ما يسهل عملية إزالة الملصقات دون خدش زجاج السيارة.

الزيت
أياً كان نوعه، يساعد الزيت في إذابة المادة اللاصقة، بل و ازالة اثر الملصقات من السيارة التي قد تشكل عبئاً أكبر من إزالة الملصق نفسه! ضع أي نوع من الزيت المتوافرة في المنزل على الملصق لمدة 10 دقائق وستلحظ ليونة في إزالة الستيكر عن السيارة.

 

الماء الساخن والصابون
وعاء مملوء بالماء.. صابون سائل.. مناديل ورقية هو كل ما ستحتاج إليه للتخلص وازالة ملصق عن السيارة! ضع كمية كافية من الماء والصابون داخل الوعاء وانقع المناديل الورقية فيه لمدة 20-30 دقيقة ومن ثم ضعها على الملصق الذي ترغب بإزالته عن زجاج السيارة. سيساعد الماء والصابون على تليين المادة اللاصقة وتذويبها عن الزجاج وستسهل بذلك مهمة إزالة الملصقات عن السيارة بأصبعك!

 

ملصق
         زالة الملصقات القديمة عن زجاج السيارة 

ماء مغلي
من الطرق الأخرى المتبعة في ازالة ملصق عن زجاج السيارة هي المياه المغلية ووضعها في بخاخ الرش اليدوي، ورشها على الملصق وتركها لمدة 30 ثانية، وبعد ذلك ابدأ بتقشير الملصق بمنشفة ناعمة وقشاطة بلاستيكية مع الاستمرار حتى إزالة الملصق عن السيارة، وتعد هذه من أسهل طرق إزالة الإستيكر عن زجاج السيارة.

خل الطعام
أدوات من المطبخ من شأنها تسهيل مهمة إزالة ملصق عن زجاج السيارة، كل ما عليك فعله إحضار علبة الخل الذي يساعد على إضعاف المادة اللاصقة على الزجاج بصورة لن تتخيلها، وضعه في وعاء وقم بوضع منشفة صغيرة داخل وعاء الخل، ومن ثم ضعها على الملصق المراد التخلص منه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، وهنا ستبدأ تلاحظ ذوبان الملصق.

بيكربونات الصودا
استخدام مزيج بيكربونات الصودا والزيت. أحضر وعاء وضع كمية مناسبة من الزيت وبيكربونات الصودا وامزجهم سوية ليصبح لديك مادة تشبه المعجون. بعد ذلك، ضع المزيج على الملصقات التي ترغب بإزالتها. تساعد بيكربونات الصودا على التخلص من المادة اللاصقة وبالتالي ستسهل عملية إزالته عن الزجاج. تجدر الإشارة إلى أن الملصقات الأقدم تتطلب وقت أطول لتتمكن من تذويب المادة اللاصقة، فإن كان اللاصق الموضوع دائم، احرص على ترك المزيج على الملصق طوال الليل وقم بإزالته صباح اليوم التالي باستخدام قطعة قماش ناعمة.

صودا الغسيل
تساعد صودا الغسيل مع الماء الساخن في إذابة المادة اللاصقة بسهولة، وكل ما عليك فعله هو مزج صودا الغسيل مع الماء المغلي ووضعه على الملصق أو الاستيكر المراد إزالته ومن ثم الانتظار 30 دقيقة، والبدء في ازالة الملصق عن الزجاج بقطعة قماش نظيفة. لكن احذر! لتجنب إصابتك بحساسية الجلد أو أي حروق قد تسببها صودا الغسيل، احرص على ارتداء القفازات عند اتباع هذه الطريق.