اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية وضع الكونتور للوجه المربع

وضع الكونتور للوجه المربع
كيفية وضع الكونتور للوجه المربع
طريقة تطبيق كونتور الوجه المربع
كونتور الوجه من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury
أسماء كونتور الوجه
كونتور الوجه من توم فورد Tom Ford
ماركات كونتور للوجه المربع
كونتور الوجه من ديور Dior
كونتور الوجه المربع
يجب وضع الكونتور للوجه المربع بطريقة تحدّد محيط الوجه
وضع الكونتور للوجه المربع
طريقة تطبيق كونتور الوجه المربع
أسماء كونتور الوجه
ماركات كونتور للوجه المربع
كونتور الوجه المربع
5 صور

يمكن للكونتور أن يغير الوجه، من خلال إخفاء ملامح الوجه غير المرغوب فيها، وإبراز أخرى أكثر جمالاً. ولكن للحصول على مظهر منحوت بشكل مثالي، من المهم الأخذ بالاعتبار شكل الوجه، بما فيه الوجه المربع. فإذا كنت من صاحبات الوجه المربع، نرصد لك كيفية وضع الكونتور للوجه المربع، ليبدو أكثر نعومة وجمالاً وتحديد المناطق الحادة فيه.
تابعي المزيد: نصائح لتطبيق المكياج المات أبرز صيحات هذا الخريف


أهمية كونتور الوجه

في السنوات الأخيرة، بدأت تقنية كونتور الوجه تلاقي رواجاً كبيراً وانتشاراً بين النساء، نظراً إلى فوائده التجميلية الكثيرة، فهو يُستخدم لإخفاء المناطق غير المرغوب فيها في الوجه، وإبراز المناطق الجميلة، وذلك وفق رغبة المرأة. كما تكمن أهميته في قدرته على نحت الوجه وتجميل ملامحه، مثل تصغير الأنف، تكبير الخدود أو تنحيفها. وككريم الأساس، يأتي كونتور الوجه بتركيبات متعددة وبألوان مختلفة، فاتحة وداكنة، لتناسب مختلف ألوان وأنواع البشرة.

خطوات تطبيق الكونتور للوجه المربع

يجب وضع الكونتور للوجه المربع بطريقة تحدّد محيط الوجه


في الوجه المربع، يكون الصدغان والوجنتان وخطوط الفك في العادة بالعرض نفسه، مع وجود ذقن صغيرة، لذلك يكون الهدف من وضع الكونتور للوجه المربع هو تحديد محيط الوجه وجعل ملامحه أكثر نعومة. انطلاقاً من ذلك، يجب تطبيق الكونتور على أطراف الوجه الحادة، واختيار الكونتور بلون أغمق بدرجتين أو أكثر من لون بشرتك، مع الحرص على المزج الجيد للكونتور للحصول على مظهر طبيعي. أما طريقة تطبيقه فهي كالتالي:
- لتنحيف الزوايا الحادة لوجهك المربع وجعلها أكثر استدارة، قومي بتطبيق الهايلايتر على أعلى الخدين وتحت العينين وأسفل زوايا الفم مباشرة، باستخدام فرشاة الكونتور.
- وبالفرشاة نفسها، مرري الكونتور على زوايا الجبهة، من ثمّ على الخط العلوي للجبهة وفي وسطها، مما يمنح الجبهة مظهراً أكثر استدارة.
- من ثمّ، طبقي الكونتور في محاذاة خط الفك السفلي، بعدها ضعي الهايلايتر على زوايا الفك.

أفضل خيارات كونتور الوجه

كونتور الوجه من ديور Dior: Dior Forever Natural Bronze Powder Bronzer، فهو سهل المزج ويمنح وجهك توهجاً طبيعياً، كما أنه يتوافر بألوان عدة ليتناغم مع جميع ألوان البشرة.
كونتور الوجه من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury: Filmstar Bronze & Glow، الذي يتوافر بلونين يسهلان عملية نحت الوجه ويبرزان ملامحه ويسلطان الضوء على ميزاته بطريقة رائعة.
كونتور الوجه من توم فورد Tom Ford: Shade and Illuminate Palette، الذي يعد خياراً مثالياً للمكياج المسائي، حيث يعمل على نحت وجهك وإبراز ملامحك ومنحه لمعاناً طبيعياً رائعاً
تابعي المزيد: أنواع كونسيلر فاخرة تجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات