بلسم الشوفان للشعر
بلسم الشوفان للشعر
خلطات طبيعية للشعر
يمتاز الشوفان بخصائص علاجية رائعة للشعر
بلسم للشعر
بلسم الشوفان للعناية بالشعر وتعزيز صحته
بلسم الشوفان للشعر
خلطات طبيعية للشعر
بلسم للشعر
3 صور

هل تدركين أن بإمكانك أن تحضّري بنفسك بلسماً من الشوفان للعناية بشعرك؟ يضمن لك نتائج مبهرة، سواء في ترطيب الشعر، أو تحفيز نموه ومنعه من التساقط، وغيرها من الفوائد التي يقدمها هذا المكون الطبيعي الغني بخصائص علاجية للشعر لا تضاهى. تابعي مع "سيدتي نت" واكتشفي طريقة عمل بلسم الشوفان للشعر.

بلسم الشوفان للشعر وفوائده

يمتاز الشوفان بخصائص علاجية رائعة للشعر

يقدم الشوفان فوائد جمة للشعر، إليك أبرزها:

منع تساقط الشعر

يساعد الشوفان على منع تساقط الشعر، بفضل محتواه الغني بالألياف، والعناصر الغذائية الضرورية لتغذية فروة رأسك وتنشيطها، وبالتالي نمو بصيلات جديدة. كما تعمل خصائص التقشير الذي يحتويها الشوفان على فتح المسام وتسهيل نمو الشعر.

تابعي المزيد: وصفات الطين الأبيض وزيت جوز الهند للعناية بالشعر

علاج تقصف الأطراف

يمكن أن تؤدي الأطراف المتقصفة إلى تلف الشعر بشكل أكثر خطورة، ولهذا السبب من المهم علاجها في أسرع وقت ممكن. إذا كنت لا ترغبين في استخدام المنتجات التجارية لعلاج الأطراف المتقصفة، فإن دقيق الشوفان للشعر يعدّ خياراً رائعاً لهذه المهمة، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تغذي وترطب شعرك، وبالتالي حثها على النمو بشكل صحيح من الجذور إلى الأطراف، ما يمنع تقصف الشعر بشكل نهائي.

التخلص من قشرة الرأس

دقيق الشوفان غني بالدهون، والبروتينات، التي ترطب فروة رأسك للمساعدة في منع قشرة الرأس. يحتوي على السابونين، وهو منظف رائع يزيل قشرة الرأس ويمنحك فروة رأس أكثر صحية.

تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة

يحتوي الشوفان على فيتامينات "ب" التي تعمل على منع فقدان الرطوبة. كما تقلل خصائصه المضادة للالتهابات من الحكة وتمنع تهيج فروة الرأس.

تابعي المزيد: يت لفرد الشعر من أول استخدام

طرق تحضير بلسم الشوفان للشعر

بلسم الشوفان للعناية بالشعر وتعزيز صحته

يساعد استخدام الشوفان كبلسم للشعر على تكثيف شعرك، واستعادة لمعانه ونعومته.

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوقان.

كوب حليب سائل.

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

ملعقة كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء نظيف، اسكبي الحليب السائل وأضيفي إليه دقيق الشوفان، وامزجي جيداً للحصول على قوام متجانس. ثم، أضيفي إليه زيت جوز الهند والعسل، واخلطي المكونات جميعها لكي تحصلي على مزيج لين. وزّعي الأخير على شعرك الجاف بواسطة فرشاة لتسهيل عملية توزيعه على جميع خصلات شعرك من الجذور إلى الأطراف، مع الحرص على تمريره على فروة الرأس أيضاً. انتظري لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو والماء.

كرري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظين أن شعرك سيصبح أكثر نعومة ولمعاناً وصحة.

إلى جانب فوائد الشوفان للشعر، فإن الحليب يعمل على ترطيب وإصلاح الشعرالجاف، كما أنه يوفّر لمعاناً طبيعياً للشعر. أما العسل فيمتاز بخصائص فعالة تساهم في تنعيم الشعر المجعد. ويعدّ زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تمتاز بخصائص مرطبة للشعر.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: خلطات العدس لتطويل الشعر