​​جامعة الشارقة تنظم المؤتمر الإماراتي الألماني التاسع للطب وطب الأسنان 21 و22 نوفمبر

جامعة الشارقة. الصورة من "وام"
جامعة الشارقة. الصورة من "وام"

تحرص جامعة الشارقة من فترة إلى أخرى على تنظيم المؤتمرات العلمية والثقافية المتنوعة، ويوم 21 و22 نوفمبر الحالي وتحت رعاية "الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي" نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة سيتم تنظيم "المؤتمر الإماراتي الألماني التاسع للطب وطب الأسنان" وذلك في مقر مجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية وفرع الجامعة في مدينة كلباء.

وسيقام المؤتمر الذي تنظمه كليتا الطب وطب الأسنان بالتعاون مع جامعة لوبيك ومستشفى رينبيك في جامعة هامبورج بألمانيا، وهيئة الشارقة الصحية، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

تبادل المعرفة والخبرات

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ هذا المؤتمر يأتي بالتزامن مع احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي ويهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات بين العلماء والباحثين والمختصين في مجالات الطب وطب الأسنان، ويستضيف المؤتمر هذا العام 33 متحدثًا من الخبراء المتميزين من مختلف المؤسسات الرائدة من ألمانيا ودولة الإمارات.

33 محاضرة

يذكر أنّ المؤتمر يتضمن 33 محاضرة في مختلف التخصصات العلمية موزعة على ثلاث محاور علمية، وهي:
• العلوم الطبية الأساسية.
• العلوم الطبية السريرية.
• علوم طب الاسنان.

محور العلوم الطبية

تناول محور العلوم الطبية الأساسية موضوع "نحو أبحاث انتقالية للطب الدقيق" موزعة على 12 محاضرة.

محور العلوم السريرية

أما محور العلوم السريرية فسيتضمن 14 محاضرة متنوعة في أمراض السرطان.

محور طب الأسنان

فيما يتضمن محور طب الأسنان موضوع " الممارسات المعاصرة في التخصصات المتعددة في زراعة الأسنان" موزعة على 7 محاضرات وورش عمل.

وفي اليوم الثاني من المؤتمر سيقدم طلبة الدراسات العليا من كليات الطب وطب الأسنان 22 بحثًا في فرع الجامعة في مدينة كلباء، وسيتم اختيار أفضل ثلاث بحوث في طب الأسنان والعلوم الطبية الأساسية من قبل لجنة تحكيم متخصصة.

جامعة الشارقة

تأسست جامعة الشارقة في عام 1997م واضعةً نصب عينيها الوصول إلى مصاف الجامعات المرموقة عالميًّا بجودة ما تقدمه من برامج تعليمية وبحثية تتصف بالشمولية وتعددية التخصصات، فجعلت من ذلك هدفًا وضمَّنته في رؤيتها.

وتشمل جامعة الشارقة 14 كلية وتقدم 122 برنامجًا في المجالات التي تتراوح في الشريعة والقانون إلى العلوم الصحية والطب والفنون الجميلة والتصميم والهندسة والاتصال. وتقدم أيضًا مجموعة واسعة من برامج الدرجات العلمية في مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA).




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر