ترشيح جدة كوبية لجائزة غرامي اللاتينية كأفضل فنانة جديدة لعام 2022

جدة كوبية ترشح لجائزة أفضل فنانة جديدة لعام 2022
جدة كوبية ترشح لجائزة أفضل فنانة جديدة لعام 2022 - الصورة من موقع unsplash

رُشّحت جدة أمريكية كوبية لجائزة غرامي اللاتينية لأفضل فنانة جديدة لعام 2022، بعد أن احترفت الموسيقى في سن 95 عاماً.

ونشأت المغنية أنجيلا ألفاريز في كوبا، التي كانت ترغب في أن تصبح مغنية، لكن الأقدار شاءت أن تجد نفسها تنظف مصرفاً في كولورادو لكسب لقمة العيش بعد مجيئها إلى الولايات المتحدة وهي شابة.

ولم يستمتع بموسيقاها إلا عائلتها وأصدقاؤها، كما أمرها والدها عندما كانت أصغر سناً، إلا أنه ومنذ حوالي 8 سنوات قرر حفيدها الملحن كارلوس خوسيه ألفاريز، تسجيل أغانيها.

قصتها

وفقاً لـ"TODAY"، بدأت قصة أنجيلا في كوبا، حيث تعلمت العزف على الجيتار وبدأت في كتابة الأغاني في سن المراهقة، لكنها تزوجت في النهاية وبدأت في تكوين أسرة.

وبعد الثورة الكوبية، اتخذت قراراً مؤلماً في عام 1962 بإرسال أطفالها الأربعة إلى الولايات المتحدة كجزء من الهجرة الجماعية لـ 14000 طفل كوبي غير مصحوب بذويهم فروا من الاضطهاد الشيوعي.

وبعد سنوات طويلة من الانفصال، شقت طريقها إلى الولايات المتحدة والتقت بأبنائها، لتستقر مع عائلتها في نهاية المطاف في باتون روج في لويزيانا.

إلا أن شغفها بالموسيقى كان دوماً ما يدفعها للعزف والغناء في الاجتماعات العائلية، مع أبنائها وأحفادها، ومن بينهم حفيدها الملحن كارلوس خوسيه ألفاريز.

يتذكر كارلوس، البالغ من العمر الآن 42 عاماً، "لقد كانت تغني لنا منذ أن كنا أطفالاً".

قال كارلوس: "ذات يوم، اتصلت بها وقلت" أريدك أن تغني لي الأغاني التي تؤلفينها".

وكان كارلوس مقرراً أنه سيسجل أغانيها التي تحكي قصة حياتها بأكملها على مدى عقود، يوماً ما، لكنه انشغل بعمله الخاص لفترة من الزمن.

فيلم يحكي قصة حياتها

اتفق كارلوس والموسيقيون الذين عمل معهم على أن قصة أنجيلا يجب أن تكون فيلمًا وثائقيًا. لقد تواصل مع الممثل آندي جارسيا ، الذي وافق، قائلاً لـ TODAY: "عندما سمعت موسيقاها ، تأثرت كثيراً بقصتها".

أنتج المدير التنفيذي لشركة Garcia وسرد الفيلم الوثائقي الطويل "Miss Angela"، والذي تم إصداره في عام 2021.

ترشيحها لجائزة جرامي

وفي سبتمبر الماضي، تم ترشيحها لجائزة جرامي اللاتينية كأفضل فنانة جديدة، كما أنه من المقرر أن تؤدي مع كارلوس في حفل في لاس فيغاس يوم 17 نوفمبر. وبعد أن حققت حلمها في أن تصبح مغنية، تعتقد أنجيلا والدها وزوجها الراحلان، كانا سيكونان الآن فخوران فيها، حسبما صرحت لـ"TODAY".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر