وفاة كيفين كونروي المؤدي الصوتي لشخصية باتمان

LOS ANGELES, CALIFORNIA - DECEMBER 04: Actor Kevin Conroy speaks during 2021 Los Angeles Comic Con at Los Angeles Convention Center on December 04, 2021 in Los Angeles, California. Chelsea Guglielmino/Getty Images/AFP Chelsea Guglielmino / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
توفي "كيفن كونروي"، الرجل الذي وقف وراء الصوت الشهير لشخصية "باتمان" الكرتونية، في سلسلة الرسوم المتحركة، عن عمر 66 عاماً، حيث لم يلعب أحد دور فارس الظلام، في تاريخ باتمان الذي امتد لثمانية عقود.
وقد أعلن منتج المسلسل Warner Bros يوم الجمعة أن "كونروي" توفي بعد معركة مع مرض السرطان، هذا ولم تتوفر أي تفاصيل أخرى. وقالت شركة Warner Bros Animation في بيانٍ لها: "إن أداء كونروي سيظل إلى الأبد من بين أعظم تصوير فيلم Dark Knight في أي وسيط.

هذا وقد أعلنت أيضاً خبر الوفاة، الممثلة الكندية الأمريكية "تارا سترونغ"، من خلال منشور لها على إنستغرام، قالت فيه: "ليس لدي الكلمات. ليس اليوم. قلبي مكسور. لن يكون هناك شخص آخر مثله. ارقد بسلام أيها الأسطورة".

كيفين كونروي صوت باتمان لسنوات


كان "كونروي" هو صوت باتمان في سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة التي استمرت من عام 1992 إلى عام 1996، وغالباً ما كان يتصرف في مواجهة "مارك هاميل" المؤدي لشخصية "جوكر". واصل دوره كصوت سلسلة الرسوم المتحركة الحصري تقريباً لباتمان، بما في ذلك 15 فيلم و400 حلقة من التلفزيون وعشرين لعبة فيديو الحركة والمغامرات المبنية على شخصية باتمان؛ Arkham و Injustice.

رحلة كيفين كونري من الميلاد حتى باتمان

ولد السيد "كونروي" في ويستبري، نيويورك، في 30 نوفمبر عام 1955، وترعرع في ويستبورت ، كونيتيكت. التحق بمدرسة جويليارد في نيويورك وأقام في غرفة مع اللمثل الأمريكي الراحل "روبن ويليامز". بعد التخرج، قام بجولة مع مجموعة التمثيل التابعة للممثل والمنتج "جون هاوسمان". غنى لاحقاً في مسرحية "ريتشارد جرينبيرج" Eastern Standard في برودواي في عام 1989.
عمل السيد "كونروي" أيضاً في المسلسلات التليفزيونية بما في ذلك Cheers و Tour of Duty و Murphy Brown. في عام 1991، عندما كانت المخرجة "أندريا رومانو" تستكشف ممثلها الرئيسي في فيلم Batman: The Animated Series، خُضعت مئات الاختبارات قبل دخول السيد "كونروي". كان هناك بناءً على توصية من أحد الأصدقاء، وتم إسناد الدور له على الفور.
بدأ الدور دون أي خلفية في الرسوم الهزلية وكمبتدئ في التمثيل الصوتي. كان باتمان الخاص به أجشاً ومظلماً. قال إن مصدر إلهامه للأصوات المتناقضة جاء من فيلم الثلاثينيات The Scarlet Pimpernel، والذي يدور حول أرستقراطي إنجليزي يبدو متقلباً يعيش حياة سرية كبطل محطم ينقذ ضحايا عهد الإرهاب في الثورة الفرنسية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»