كيفيّة تنظيف الخشب من الأوساخ؟

العناية بالأسطح الخشبيّة
كيفيّة العناية بالأثاث والأسطح الخشبيّة؟
الفوطة الناعمة المصنوعة من القماش لتنظيف الأثاث الخشبي
الفوطة الناعمة المصنوعة من القماش، مُفضّلة في تنظيف الخشب، مقارنة بأداة نفض الغبار
طريقة تنظيف الحشب
لتنظيف الخشب، مهما كان السطح، يُفيد مزج زيت الزيتون والكحول الطبّي وعصير الليمون المصفّى ببعضه البعض
زيت الزيتون
زيت الزيتون، هو مكوّن رئيس في المحاليل المختلفة التي تُنظّف الخشب
الأثاث الخشبي
تنظيف الأثاث الخشبي
العناية بالأسطح الخشبيّة
الفوطة الناعمة المصنوعة من القماش لتنظيف الأثاث الخشبي
طريقة تنظيف الحشب
زيت الزيتون
الأثاث الخشبي
5 صور
تتعدّد الطرق المنزليّة التي تقوم بدور في تنظيف الخشب وإزالة الأوساخ والأتربة والأغبرة عن الأثاث المصنوع من الخامة المذكورة، سواء كانت فاتحة أو داكنة. في الآتي، لمحة عن محاليل منزليّة الصنع مُناسبة، في هذا الإطار.

3 محاليل منزليّة الصنع للعناية بالأثاث الخشبي

زيت الزيتون، هو مكوّن رئيس في المحاليل المختلفة التي تُنظّف الخشب

1 يُعدّ محلول التنظيف منزليّ الصنع، رائعًا لتجديد الأثاث الخشبي، وتلميعه. تشتمل المكوّنات، على: 250 ميلليليترًا من الماء و250 ميلليليترًا من الخلّ الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في هذا الإطار، توضع المكوّنات، في زجاجة مزوّدة ببخّاخ. تُغلق الأخيرة، مع الرجّ جيّدًا. يُنظّف الأثاث الخشبي، ويُلمّع، بمنظّف الأثاث منزليّ الصنع المذكور، مع الانتباه إلى الزوايا الضيّقة، مع طيّ المنشفة الورقيّة للوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.
2 يستبدل المحلول الثاني عصير الليمون الحامض بالماء، الأمر الذي يضفي الإشراقة على الطاولات والكراسي الخشبية، ويجعل رائحتها عطرة. يتألّف المحلول، من: ملعقتين من الخلّ الأبيض وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون الحامض. تمزج المكوّنات في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، لغرض تنظيف الأثاث الخشبي.
3 هناك محلول ثالث للعناية بالأثاث الخشبي المتسخ، يقضي بخلط كمّيات متساوية من زيت الزيتون والكحول الطبّي وعصير الليمون المصفّى، مع التنظيف بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، ناعمة، فالتلميع بوساطة فوطة نظيفة.
لتنظيف الخشب، مهما كان السطح، يُفيد مزج زيت الزيتون والكحول الطبّي وعصير الليمون المصفّى ببعضه البعض

أدوات مُستخدمة في تنظيف الخشب

الفوطة الناعمة المصنوعة من القماش مُفضّلة في تنظيف الخشب، مُقارنة بأداة نفض الغبار

لا تُقدّم أداة نفض الغبار نتائج رائعة، في إطار العناية بالأثاث الخشبي؛ بالمقابل يفضّل اختيار أداة تجعل الأغبرة والأوساخ تتشبّث بها، مثل: الفوطة الناعمة المصنوعة من القماش، وذلك لتجنّب نثر الأغبرة في الهواء.
من جهةٍ ثانيةٍ، تحتاج البقع التي تُلطّخ الأثاث الخشبي إلى علاج بمحلول الماء والصابون، إذ تغمس فوطة خالية من النسالة في سائل الجلي المذاب في الماء، فتعصر جيّدًا لغرض نزغ البقع والأوساخ، ثمّ تجفّف المنطقة، على الفور، بوساطة فوطة ناعمة ونظيفة.