انطلاق النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 في شرم الشيخ

انطلاق منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 - الصورة من واس
انطلاق منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 - الصورة من واس
منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 - الصورة من حساب السفير البريطاني في المملكة
منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 - الصورة من حساب السفير البريطاني في المملكة
انطلاق منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 - الصورة من واس
منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 - الصورة من حساب السفير البريطاني في المملكة
2 صور

تنطلق اليوم النسخة الثانية من منتدى مبادرة السعودية الخضراء تحت شعار "من الطموح إلى العمل" بمدينة شرم الشيخ، تزامنا مع فعاليات قمة الشرق الأوسط الأخضر المقامة في القاهرة، على أن تستمر فعاليات المنتدى خلال يومي الـ11 والـ12 من شهر نوفمبر للعام الجاري 2022، ومن المقرر أن يشهد المنتدى حضور نخبة من وزراء الحكومات والخبراء وقادة الفكر.

ومن أبرز الوجوه الحاضرة في المؤتمر الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، حيث سيتم تسليط الضوء على مناقشة أهداف شعار النسخة الحالية "من الطموح إلى العمل" لمتابعة أحدث المستجدات التي طرأت على خطط تنفيذ المبادرات التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية في النسخة الماضية لعام 2021.


معرض مبادرة السعودية الخضراء

وقع الاختيار على شعار "من الطموح إلى العمل"، للتأكيد على دعم سبل العمل المشترك للتصدي للتغيرات المناخية التي يتأثر بها العالم أجمع، وحسبما ذكر في واس، فقد تم تدشين معرض مبادرة السعودية الخضراء أمس الأربعاء الموافق 9 نوفمبر على أن تستمر فعالياته حتى 18 نوفمبر 2022، لمناقشة أهم الجهود المبذولة في المملكة في مجال المناخ.

جاء حرص المملكة على تدشين معرض منتدى مبادرة السعودية الخضراء للتأكيد على التزامها بالتعاون لبناء مستقبل أكثر خضرة للجميع، فضلا عن السعي للوصول لهدف الحياد الصفري بحلول عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، بشكل يدعم خطط المملكة التنموية ويدعم دورها الريادي في تحقيق استقرار أسواق الطاقة عالميا.

ويتيح المعرض للزوار الفرصة لاكتشاف المبادرات المقامة في مختلف أنحاء المملكة مثل إنشاء أكبر مصنع للهيدروجين النظيف على مستوى العالم في مدينة نيوم، وتدشين برامج إعادة التوطين الناجحة لأبرز الأنواع المهددة بالانقراض في المملكة.


منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022

يُعقد منتدى مبادرة السعودية الخضراء سنويا برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، ويوفر المنتدى منصةً تجمع قادة العمل المناخي لمناقشة أفضل الممارسات، وتسليط الضوء على الابتكار.

جهود المملكة في التصدي لتحدي المناخ

تحرص المملكة من خلال منتدى مبادرة السعودية الخضراء لتحقيق الأهداف الوطنية الطموحة، مع وضع خارطة الطريق للسنوات القادمة، حيث وضعت المملكة نصب أعينها الآتي:

- التركيز خلال عام على إحراز بعض الإنجازات المتميزة للمبادرة.

- مناقشات حول النهج اللازم لتحقيق الحياد الصفري.

- تسليط الضوء على آلية زراعة 10 مليارات شجرة وتحويل الصحراء إلى واحة خضراء.

- مناقشة سبل رفع نسبة المناطق المحمية إلى أكثر من 30% من إجمالي المساحات البرية والبحرية، وإنقاذ الأنواع الأكثر عرضة للخطر.

مبادرة السعودية الخضراء من الطموح إلى العمل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر