السعودية تحتل المركز الثاني عالميا في استخدام سناب شات

سناب شات
السعودية تحتل المركز الثاني عالميا في استخدام سناب شات - الصورة من موقع Unsplash

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، إسراء عسيري، أن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الثاني عالمياً في استخدام تطبيق "سناب شات" Snapchat، مشيرةً في ذات الوقت، إلى أن عدد المستخدمين في التطبيق وصل إلى 22 مليون مستخدم في المملكة.

المملكة الثانية عالميًا في استخدم سناب شات

وقالت عسيري، في تصريح خلال افتتاح المهرجان العربي الـ 22 للإذاعة والتلفزيون المقام في الرياض، أن المملكة أطلقت مؤخراً مركز العائلة بالتعاون مع "سناب شات"، حيث تعد المملكة من اوائل الدول العربية التي أطلقت هذه الخدمة.

60 لعبة تم منعها في المملكة

وبينت الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع، أن المملكة من الدول التي يعتمد تصنيفها العمري للألعاب الإلكترونية في العالم، وهناك ما يقارب 60 لعبة تم منعها في المملكة.

وأشارت، إلى أن الهيئة تعمل على تمكين فريقها التقني لإيجاد الحلول ورصد المخالفات واتخاذ إجراءات عاجلة حيال "آفة الأخبار المزيفة والإعلانات المضللة"، كما نعمل على وضع الضوابط، ونطالب المجتمع بالتعاون مع الهيئة لرصد المخالفات.

وأوضحت، أن "موثوق" يعد واحد من مبادرات استراتيجية هيئة الإعلام المرئي والمسموع وتوطين قطاع الدعاية والإعلان بالمملكة، لتنظيم قطاع الأفراد في الإعلانات.

ولفتت عسيري، إلى أن القطاع الخاص شريك للقطاع الحكومي، ومستوى الشراكة يصل إلى طلب المرئيات والمشورة.

وأكدت، أن التشريعات الإعلامية يجب أن تبنى على دراسات معيارية للسوق، والحلول تكون بالتواصل المستمر والشراكة مع الأفراد والقطاع الخاص.

السعودية تطلق خدمة "مركز العائلة" بالتعاون مع سناب شات

وأطُلقت لأول مرة في الدول العربية تحديدا في المملكة العربية السعودية خدمة "مركز العائلة" من قبل منصة "سناب شات" يوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2022، بالتعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وتقوم تلك الخدمة على إتاحة الحرية الكاملة لأولياء الأمور في التحكم بممارسات أبنائهم على شبكة الإنترنت، بحيث تمكنهم من معرفة قائمة أصدقائهم دون انتهاك خصوصيتهم أو التحكم في استقلاليتهم.

تتيح الخدمة لأولياء الأمور الآتي:

- إبلاغ الأهالي بسرية وسهولة عن أي حسابات مشبوهة مباشرة عن طريق التواصل مع فريق متخصص في المنصة لحماية الأطفال.

- تبني أدوات جديدة تساعد الأبناء وأولياء الأمور في فتح مجالات للنقاش حول الأمان عبر الإنترنت.

- توفير منصة تضمن الخصوصية والأمان للمستخدمين.

- إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لحماية أبنائهم دون انتهاك خصوصيتهم، بحيث يمكن لولي الأمر معرفة قائمة أصدقاء ابنه على التطبيق دون استعراض محتوى المحادثات.

- تسهيل المحادثات بين الأهالي وأبنائهم فيما يتعلق بالأمان عبر الإنترنت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر