فوائد وأضرار تقشير الوجه بالليزر

فوائد تقشير البشرة بالليزر
تقشير الوجه بالليزر يجدد البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين
أضرار تقشير البشرة بالليزر
احمرار الجلد وتهيج البشرة أبرز أضرار تقشير الوجه بالليزر
تقشير الوجه بالليزر
فوائد وأضرار تقشير الوجه بالليزر
فوائد تقشير البشرة بالليزر
أضرار تقشير البشرة بالليزر
تقشير الوجه بالليزر
3 صور

تقشير الوجه بالليزر هو إحدى التقنيات التجميلية غير الجراحية التي تلقى رواجاً كبيراً وشعبية بين النساء اللواتي يتجنبن الجراحات التجميلية التي تسبب في بعض الأحيان آلاماً وآثاراً جانبية. فإذا كنت تفكرين في الخضوع لتقسير الوجه بالليزر، فلا بد أن تكوني على اطلاع كامل على هذه التقنية، من هنا رصدنا لك في هذا المقال، أبرز فوائد وأضرار تقشير الوجه بالليزر. تابعي المزيد: الفرق بين مقشر الملح ومقشر السكر

ما هو تقشير الوجه بالليزر؟

كما ذكرنا آنفاً، فإن تقشير الوجه بالليزر هو تقنية غير جراحية، يتم فيها استخدام أشعة ضوئية مركزة يتم تطبيقها على الطبقات الخارجية من الجلد، وهي طريقة عالية الدقة لإزالة الجلد التالف وتجديد البشرة، مع الحفاظ على طبقات الجلد الصحية الموجودة تحتها وتحفيزها، والنتيجة النهائية إنتاج الكولاجين الجديد، مما يؤدي إلى مظهر بشرة أكثر نعومة وقوة ومرونة وشباباً. وبمعنى أدق، يتم ضبط أشعة الليزر بطريقة تجعلها تبخر سطح الجلد في الوجه، لتولّد حرارة تحت سطح البشرة، وتنشط الآليات الطبيعية الخاصة بدوران خلايا الجلد. وتعد هذه التقنية أسرع وأسهل طريقة وأقل تكلفة بالنسبة الى التقنيات الأخرى التي تعنى بتجديد وتقشير بشرة الوجه.

فوائد تقشير البشرة بالليزر

تقشير الوجه بالليزر يجدد البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين

- يعمل تقشير الوجه بالليزر على القضاء على التصبغات والبقع الداكنة والنمش، مما يمنح المرأة بشرة أكثر تناسقاً وتوازناً وإشراقة.

- يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين والفم، ليس هذا فحسب بل تبدو بشرة وجهك أكثر صحة ومرونة.

- شد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين ومرونة البشرة، وأيضاً تعزيز امتصاص المزيد من الكولاجين في مناطق الوجه غير المعالجة.

- التخفيف من ندبات حب الشباب والندوب الجراحية ومكافحة ظهورها، ويمكن أيضاً إزالة الندبات تماماً.

- التقليل من ظهور الأوعية الدموية البارزة أو ما يُعرف باسم الشعيرات الدموية المكسورة أو الأوردة العنكبوتية، وهي عيوب غير مرغوب فيها تنتج عادة من التعرض لأشعة الشمس أو تهيج الجلد أو عوامل أخرى مثل الهرمونات.

- التقليل من حجم المسامات الكبيرة التي تؤثر سلباً على مظهر البشرة فتبدو غير متساوية وذات مظهر مزعج.

أضرار تقشير الوجه بالليزر

احمرار الجلد وتهيج البشرة أبرز أضرار تقشير الوجه بالليزر

 رغم أن فترة التعافي بعد الخضوع لتقشير الوجه بالليزر ليست طويلة مقارنة بالتقنيات الجراحية، إلا أنه يؤدي أحياناً إلى احمرار الجلد وتهيج البشرة، وقد يستمر ذلك لأسابيع عدة. ولحسن الحظ ما من أضرار خطيرة أو كبيرة تنتج عن تقشير الوجه بالليزر، فقط عليك التحدث إلى طبيب متمرس وجراح تجميل ماهر يمكنه أن يمنحك أفضل النتائج مع تقليل نسبة المخاطر والأضرار.
تابعي المزيد: أفضل أنواع قفازات تقشير الجسم